الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. رباح يحيل ملف مدير الطرق على القضاء وبنكيران يثير غضب شباب الفيسبوك بتقبيله كتف الملك سلمان واعتقال متطرف يجند الشباب لتنظيم داعش في شواطئ الحسيمة
04/08/2015 21:09 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. رباح يحيل ملف مدير الطرق على القضاء وبنكيران يثير غضب شباب الفيسبوك بتقبيله كتف الملك سلمان واعتقال متطرف يجند الشباب لتنظيم داعش في شواطئ الحسيمة

جورنالات بلادي2. رباح يحيل ملف مدير الطرق على القضاء وبنكيران يثير غضب شباب الفيسبوك بتقبيله كتف الملك سلمان واعتقال متطرف يجند الشباب لتنظيم داعش في شواطئ الحسيمة

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 5 غشت 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

رباح يحيل ملف مدير الطرق على القضاء

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن المجلس التأديبي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، الذي أحيل عليه أخيرا، أوقف أجر هشام نهاموشة، مدير الطرق في عهد الوزير السابق، كريم غلاب، لستة أشهر، رفقة المدير الإقليمي السابق للوزارة في شفشاون، ورفض مقترح طردهما من الوظيفة، كما كان يرغب في ذلك، عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك.

 

ومقابل هذا القرار التأديبي، تشبث رباح، بإحالة ملف نهاموشة ومن معه على القضاء، إذ أفاد مصدر مقرب من رئيس  بلدية القنيطرة، أن الوزير أحال ملف عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال، الذي كان مرشحا في عهد حكومة بنكران في نسختها الأولى لمنصب وزير التجهيز والنقل على القضاء، ولم يرضخ لضغوطات مورست عليه بطرق “حبية”.

 

وجاء في باقي العناوين “الغضبة الملكية تحرك مزوار”، و”مجلس الجالية يتهم وزيرا بالنصب”، و”مبديع: المعارضة تريد لنا حالة اليونان”، و”بنكيران يكشف خطط حرب المدن الكبرى”، و”قصارة تنتهي بمسؤول دركي في المستعجلات”، و”قطاع الطيران يصل إلى سرعة الإقلاع”.

 

بنكيران يثير غضب شباب الفيسبوك بتقبيله كتف الملك سلمان

 

وأفادت “أخبار اليوم” أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، دافع بقوة، عن تقبيله كتف الملك سلمان، عاهل المملكة العربية السعودية، اثناء استقباله بمطار ابن بطوطة بطنجة، يوم الأحد الماضي،  والتي أثارت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

بنكيران استغرب موجة الغضب هذه، وقال في تصريح للجريدة، إنه لا يعرف طريقة أخرى للسلام على العاهل السعودي غير تلك التي استعملها يوم الأحد الماضي في استقباله لحظة وصوله إلى المغرب، مضيفا: “هداك أولا  راجل كبير في السن، وهو قد الوالد ديالي، ثمهو ملك المملكة العربية السعودية التي تحتضن الحرمين الشريفين، وله رمزية خاصة، زد على ذلك أنه صديق كبير للمغرب ولجلالة الملك، يحبنا ونحبه، وهكذا كنت أسلم على المرحوم الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهكذا سأستمر”.

 

وجاء في باقي العناوين “من أين ستأتي الحكومة بـ5 آلاف مليار سنتيم لتمويل المبادرة الملكية الجديدة؟”، و”المرزوقي: بذكاء سياسي التقط محمد السادس اللحظة التاريخية للربيع العربي”، و”القصة الكاملة لحفر نفق لاستخراج كنز من ضريح يوسف بن تاشفين”، و”مزوار: قرارات في حق عدد من القناصلة قريبا”، و”حذر تشدد مراقبة ولوج مقر التلفزيون المغربي”، و”نيران البام ضد بنكيران تصيب الملك سلمان”، و”المقاولات تحرم الرضع المغاربة من حليب الأم”.

 

اعتقال متطرف يجند الشباب لتنظيم داعش في شواطئ الحسيمة

 

من جهتها، علمت “الأحداث المغربية” من مصدر مطلع أن عناصر الشرطة، قامت بحر الأسبوع الماضي، باعتقال شخص من أحد الشواطئ التابعة لإقليم الحسيمة، وذلك بعد أن ارتابت في الأشخاص الملتحين الذين كان يستقطبهم داخل مقهى، ما عزز شكوك صاحبها من أن يكون ذلك الشخص يقوم بتجنيدهم لتنظيم “داعش” أو استخدامهم في أعمال إرهابية.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة “كل شيء عن الاستحقاقات الانتخابية..4/5 شتنبر: انطلاق العد العكسي”، و”اعتقال عصابات هاجمت قاضيا وشرطيا بالبيضاء”، و”حجز هيروين إيراني خام بالناظور”، و”5 آلاف متهم بطنجة يحملون الأسلحة البيضاء”، و”فلاح يعثر على 49 رصاصة مدفونة بأرضه”، و”هل تخلص أمل كلوني سيف الإسلام من الإعدام؟”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:45

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:43

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل