الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. جدل في البرلمان بسبب خدام الدولة ومراكز نداء متهمة بتهريب الأموال ومغربي يقتل زوجته وابنه بإسبانيا
05/05/2017 20:58 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. جدل في البرلمان بسبب خدام الدولة ومراكز نداء متهمة بتهريب الأموال ومغربي يقتل زوجته وابنه بإسبانيا

جورنالات بلادي2. جدل في البرلمان بسبب خدام الدولة ومراكز نداء متهمة بتهريب الأموال ومغربي يقتل زوجته وابنه بإسبانيا

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (06/07 ماي 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.
جدل في البرلمان بسبب خدام الدولة
أفادت “أخبار اليوم” أن موضوع مابات يعرف ب”خدام الدولة” أثار جدلا كبيرا داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، على هامش مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2017، يوم أمس الجمعة.

وكانت منى أفتاتي، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أول من أثار النقاش حول “خدام الدولة”، في إطار مناقشة المادة 17 من مشروع قانون المالية، المتعلق بصندوق التضامن للسكنى والاندماج الحضري.

أفتاتي اعتبرت في كلمتها أمام اللجنة، يوم أمس الجمعة، في مجلس النواب، أن هذا الصندوق لا يحقق أهدافه المرجوة.
وجاء في باقي العناوين “اعتقال أستاذ الجنس مقابل النقاط”، و”البيجيدي يتلقى ضربة موجعة في أول انتخابات بعد إعفاء بنكيران”، و”الزفزافي يرفض اتهامات الانفصال ويعد بمسيرة مليونية”، و”المسيحيون المغاربة قادمون”، و”الأمن يفك لغز جريمة قتل صحافي لاماب”، و”خَوَّان كارلوس في قلب عاصفة جديدة بسبب المغرب”، و”برلمانيون يقاضون الدولة بسبب توقف معاشاتهم”، والبت بشأن سفينة الفوسفاط يوم 18 ماي”، و”30 عنصرا من الباسيج لاعتقال داعي في فاس”، والكروج يهدد الاتحاد الدولي لألعاب القوى باللجوء إلى القضاء”.
مراكز نداء متهمة بتهريب الأموال
من جهتها، أكدت “الصباح” أن مصالح المديرية العامة للضرائب رصدت شبهات بشأن تحويلات بعض مراكز النداء إلى بلدانها الأصلية، ويتعلق الأمر بالفواتير المتعلقة بأسعار الخدمات التي تقدمها الشركات الأم لفائدة فروعها بالمغرب، إذ تعتبر المديرية العامة للضرائب أن هذه الأسعار مبالغ فيها، ولا تعكس القيمة الحقيقية للخدمات المقدمة.
وتلجأ هذه الشركات إلى رفع أسعار الخدمات لتتمكن من تحويل جزء من أرباحها، على شكل تكاليف مؤداة لشركاتها الأم عن خدماتها، كما تتمكن من رفع التكاليف وتخفيض قيمة الأرباح المسجلة لأداء مستحقات ضريبية أقل.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “طائرة حلقت بين البيضاء وبلجيكا بربان ميت”، و”الطابوهات الدينية.. صراع العقليات”، و”بوليساريو تورط جنوب إفريقيا”، و”مذكرة بحث في حق أستاذ تطوان”، و”حكومة العثماني تصفي تركة بنكيران”، و”بوسعيد: القانون لا يمنع.. الشيشا”.
مغربي يقتل زوجته وابنه بإسبانيا
وكتبت “الأحداث المغربية” أن مواطنا مغربيا حاملا للجنسية الإسبانية أقدم، أول أمس على قتل زوجته وابنه، بمنطقة بيلباور، بواسطة سكين بمنزل الأسرة، قبل أن يلوذ بالفرار، حيث مازال البحث عنه جاريا، من طرف المصالح الأمنية، والتي فتحت تحقيقا في الجريمة التي أودت بحياة زوجته البالغة من العمر 45 سنة وابنه البالغ 11 عاما.
وجاءت باقي العناوين “الجنس مقابل النقط.. تطورات مثيرة”، و”التهمة.. رجل سلطة”، و”سلاح الفوسفاط يرعب خصوم المغرب”، و”البصمات تسقط قاتلي مصور صحافي”، و”العنف الزوجي.. وللرجال نصيب”، و”رونار يستبعد لاعبي الوداد والفتح”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية