الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. تكبيل ثلاثة إخوة بالسلاسل بدعوى إصابتهم بالجنون وبارون يكشف ألغاز شبكة البحرية الملكية ويشوه وجه زوجته بالصويرة لأنها طلبت الطلاق!
01/03/2015 21:11 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. تكبيل ثلاثة إخوة بالسلاسل بدعوى إصابتهم بالجنون وبارون يكشف ألغاز شبكة البحرية الملكية ويشوه وجه زوجته بالصويرة لأنها طلبت الطلاق!

جورنالات بلادي2. تكبيل ثلاثة إخوة بالسلاسل بدعوى إصابتهم بالجنون وبارون يكشف ألغاز شبكة البحرية الملكية ويشوه وجه زوجته بالصويرة لأنها طلبت الطلاق!

 

كود:

 

“كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الاثنين (2 مارس 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

تكبيل ثلاثة إخوة بالسلاسل بدعوى إصابتهم بالجنون

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن أسرة فقيرة تقطن بحي “جنان كاسطييل” الصفيحي بالعرائش، اضطرت إلى تكبيل ثلاثة من أبنائها (بنتان وشاب) بالسلاسل، لمنعهم من إلحاق الأذى بأنفسهم أو ببعضهم البعض أو حتى بباقي أفراد أسرتهم، بعدما أصبحوا يشكلون خطرا على كل من يحيط بهم، حيث صاروا يعانون حالة جنون وهستيريا، كما يصدرون أصواتا غريبة ترعب كل من حولهم، ما أثار حفيظة سكان الحي الذين يرجحون أن أعمال الشعوذة التي تمارس بحيهم هي السبب في ما يعانيه الأشقاء المكبلين وأسرتهم.

 

وجاء في باقي العناوين “حصاد يهدي الولاة 110 ملايين سنتيم والعمال 80 مليونا والموضوع يثير جدلا كبيرا داخل البيجيدي”، و”الرميد وفارس طرفي نقيض حول مشروع إصلاح العدالة”، و”معهد ماكينزي: المغرب الأكثر مديونية عربيا وإفريقيا”، و”الحقاوي تشتكي مسطرة التشريع وتشبهها بصخرة سيزيف”، و”بنكيران يصف خصومه بالنائحة المأجورة”، و”انتحار شرطيين في ظرف يومين بوجدة وتاوريرت”، و”الورياغلي يوزع 30 مليار من الأرباح في أول اجتماع يرأسه لمجلس إدارة إينوي”.

 

بارون يكشف ألغاز شبكة البحرية الملكية

 

وأفادت “الصباح” أن فرقة الشرطة القضائية بالناظور أوقفت، أخيرا، بارون مخدرات وصف بـ”العقل المدبر” في ملف شبكة “البحرية الملكية” المفككة قبل سنتين.

 

وحسب المعلومات التي استقتها الجريدة، راكم الموقوف، المدعو “أ.ب” في عقده الرابع، والملقب بـ”السوسي” ثروة ضخمة جزء منها عبارة عن استثمارات مختلفة في مجال العقار والخدمات بين مليلية والناظور. وبعد تفكيك الشبكة سالفة الذكر، ورد اسمه في اعترافات عدد من الموقوفين المدنيين والعسكريين، وصدرت في حقه مذكرة بحث.

وبعد انتهاء الأبحاث التمهيدية مع المشتبه فيه، وجهت له تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية مختصة في الاتجار الدولي في المخدرات، والمشاركة في المس بسلامة أمن الدولة الخارجي وقت السلم، والإرشاء والإرتشاء..”.

 

وجاء في باقي العناوين “إف بي أي بفاس للتحقيق مع سلفي”، و”خطة جديدة للداخلية لمواجهة الإرهاب”، و”حرب ’’العيالات’’ ضد بنكيران توقد نارها”، و”الرميد: لا تسريبات في امتحان المحامين”، و”الأسد لا يمكن أن يكون مستقبل سورية”، و”شوارع البيضاء.. عشوائية التدبير”.

 

يشوه وجه زوجته بالصويرة لأنها طلبت الطلاق

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن زوجة شابة في ربيعها 18 تتحدرة من الصويرة، لم تتوقع أن طلبها للتطليق من زوجها سينتهي بها مشوهة الوجه. الزوجة وبعد أن استحال عيشها إلى جانب زوجها “البزناس”، تقدمت إلى المحكمة بطلب التطليق للشقاق، لكن الزوج لم يستسغ تصرف الزوجة، فقرر الانتقام منها.

 

انتظر عودة زوجته من المحكمة، يوم الأربعاء الأخير، وقف غير بعيد عن منزل والدتها، وأرسل طفلا صغيرا يطلب لقاءها، خرجت الزوجة وأملها أن يكون اللقاء لقبول الطلاق دون اللجوء للمحاكم.

 

وتضمن الجريدة عناوين أخرى “الحكومة تقاضي المومني أمام محكمة باريس بتهمة التشهير”، و”ابن كيران لشبيبة حزبه: لا تكونوا كبني إسرائيل!!”، و”هذه حقيقة تعويضات وزارة الداخلية لرجال السلطة عن السكن”ن و”إعفاء مسؤولين بأكاديمية ونيابة التعليم بالجديدة بسبب تلاعبات”، و”الوكيل العام بآسفي يأمر بالتحقيق في شريط مفبرك لبرلماني في رقصة ماجنة”، و”تمرد في سجن ابن احمد.. السجناء أقفلوا زنازنهم ورفضوا التفتيش واتهموا موظفين بتسريب مخدرات”.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف