الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. تعيين ابن المستشار الملكي عزيمان مديرا في “الهاكا” يثير الاحتجاجات وكحول طبي مهرب بمصحات وصيدليات
29/04/2016 20:11 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. تعيين ابن المستشار الملكي عزيمان مديرا في “الهاكا” يثير الاحتجاجات وكحول طبي مهرب بمصحات وصيدليات

جورنالات بلادي2. تعيين ابن المستشار الملكي عزيمان مديرا في “الهاكا” يثير الاحتجاجات وكحول طبي مهرب بمصحات وصيدليات

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (30 أبريل/فاتح ماي 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

تعيين ابن المستشار الملكي عزيمان مديرا في “الهاكا” يثير الاحتجاجات

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي كشفت أن موظفة بالهاكا، تدعى زكية حدوش، اختارت توزيع قبعات بيضاء كتب عليها، “كلنا أبناء هذا الوطن”، أثناء ندوة صحفية لمديرة الهاكا، نجاة المريني، أول أمس الخميس، لتقديم نتائج دراسة عن التمييز ضد النساء في التلفزيون، احتجاجا على تعيين أمين عزيمان قبل 20 يوما في منصب مدير بدون مباراة.

 

وفي الوقت الذي قالت حدوش: “إن هناك خروقات وضربا للحقوق الدستورية في الهاكا، وللحق في تكافؤ الفرص”، وإن الأمر لا يتعلق، فقط بمنصب مدير التعاون الدولي، وإنما بعدة خروقات أخرى داخل “الهاكا”، قللت مصادر من الهيئة من قيمة هذا الاحتجاج، معتبرة أن أمين عزيمان كان مكلفا منذ سنوات بملف التعاون الدولي داخل “الهاكا”.

 

وجاء في باقي العناوين “المجلس الاقتصادي والاجتماعي يدعو إلى مراجعة قوانين تجريم الجنس خارج الزواج”، و”السفير الأمريكي يخفف من صدمة الرباط ويقول: لا وجود لأزمة دبلوماسية بين البلدين”، و”قضية تعذيب جديدة.. الفلقة على يد 3 أمنيين من بينهم شرطية”، و”هذه هي ترتيبات المغرب لاحتضان الكوب 22″، و”تحت المجهر: ماذا قدم بنكيران للفقراء؟”، و”اجتماع اليوم لحسم اتفاق فاتح ماي”، و”بنكيران يرسم الخطوط الحمراء لتحالفاته”، و”هؤلاء حاولوا تأسيس إمارة داعشية شمال المملكة”، و”اليزمي صار جوكيرا للسياسية المغربية”، و”الرجاء يغري لاعبيه بـ20 مليونا مقابل درع البطولة”.

 

كحول طبي مهرب بمصحات وصيدليات

 

وأفادت “الصباح” أن مصالح الدرك الملكي ببرشيد تجري بتعاون مع نظيرتها بالبيضاء، أبحاثا للوصول إلى صيدليات ومصحات تتزود بكميات كبيرة من الكحول الفاسد والمهرب، من شبكة جرى تفكيكها، أول أمس الخميس، من قبل درك الدروة، وتكللت بحجز أزيد من 11 ألف قنينة من الكحول الطبي المهرب بمستودع بتجزئة مخلوف.

 

وعلمت الجريدة أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للدروة تمكنت، بتعاون مع المركز القضائي بسرية برشيد، في الإطار نفسه، من حجز أطنان من المواد المهربة بالدرة (إقليم برشيد) ولمكانسة (إقليم النواصر).

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى مهمة “إيقاف دواعش مغاربة بالناظور وإيطاليا”، و”التحقيق مع مفتشي شرطة بالبيضاء”، و”بنكيران: لو كان أبي مع التحكم لحاربته”، و”وفاة حامل في مروحية للصحة”، و”ملف: مطالب الشغيلة.. الله يسهل”.

 

من جهتها تطرقت “الأحداث المغربية” لعدة مواضيع مهمة، حيث خصصت جزءا مهما من صفحتها الأولى إلى ألغام بان كي مون لاستصدار قرار مجحف ضد الوحدة الترابية للمملكة، وكذا لزيازة الملك لقطر التي اعتبرتها محطة جديدة في تعميق التفاهمات السياسية لمحور الرباط ـ الدوحة. هذا إلى عناوين أخرى بارزة “تفكيك خلية بالناظور على علاقة بمقاتلي داعش.. إحباط اعتداءات إرهابية بمركب سياحي كبير”، و”الوكيل العام يلتمس حبس قائد الدروة للتحريض على الفساد”، و”باكستان تعرض طائرات جي إف 17 المقاتلة على سلاح الجو المغربي”، و”موسم هجرة التهريب نحو جنوب المغرب”، و”اتفاقيات تعاون تتوج الملتقى الدولي للفلاحة”، و”جرائم خارج الحدود”، و”هارييت توبمان: أول امرأة سوداء تطبع صورتها على الدولار الأمريكي”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة