الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. تحقيق.. تفاصيل ورطة الوزير عبو بسبب ابنته ومافيا عقارات الإسبان تتربص بمشروع ملكي
30/05/2016 21:11 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. تحقيق.. تفاصيل ورطة الوزير عبو بسبب ابنته ومافيا عقارات الإسبان تتربص بمشروع ملكي

جورنالات بلادي2. تحقيق.. تفاصيل ورطة الوزير عبو بسبب ابنته ومافيا عقارات الإسبان تتربص بمشروع ملكي

 

 

كود////

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (31 ماي 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

تحقيق.. تفاصيل ورطة الوزير عبو بسبب ابنته

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن وثائق، عبارة عن محاضر لاجتماعات لجنة دائمة في منظمة التعاون الإسلامي، عقدت في نونبر 2014، بمدينة إسطنبول التركية، كشفت (الوثائق) وجود اسم ابنة الوزير محمد عبو ضمن الوفد الرسمي لوزارته المشارك في الاجتماع، بل وأدرجت بصفتها “مستشارة كبيرة”. وطرحت تلك الوثائق شكوكا حول كيفية تعيين ابنة عبو في ذلك المنصب دون علم أحد، وكذلك حول طريقة دفع نفقاتها طيلة مدة مكوتها في إسطنبول.

 

وشاركت ابنة عبو، واسمها كاميليا، وهي مسيرة شركة لاستيراد وتسويق مواد التجميل في الرباط أنشأها والدها لصالحها قبل عام ونصف، في أشغال اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين دول منظمة التعاون الإسلامي، باعتبارها من “المقاولين الشباب”.

 

وجاء في باقي العناوين “سابقة من نوعها.. النقابات تطارد الحكومة في صلاة التراويح وأماكن الاصطياف”، و”دواء جنيس لالتهاب الكبد الفيروسي في قفص الاتهام”، و”مطاردة الماجيدي للعلمي تصل إلى أبواب فدرالية الناشرين”، و”الوردي يوقف طبيبين في خريبكة ويتجه إلى عزلهما”، و”مجلس اليزمي يدعو إلى إدراج الاغتصاب الزوجي ضمن قانون العنف ضد النساء”، و”4000 طالب مغربي يدرسون بإسبانيا مقابل 35 ألفا بفرنسا”، و”لهذا السبب رفض بنكيران الحديث لـ”بي بي سي”، و”مشروع العماري لم يوقع أمام الملك”، و”غوغل وفايسبوك يهددان الصحافة الرقمية بالمغرب”، و”الرجاء.. الصراع على الهبة الملكية يهدد مشروع الأكاديمية”، و”شباط: أقترح حكومة ائتلافية لمواجهة القضايا الكبرى”.

 

مافيا عقارات الإسبان تتربص بمشروع ملكي

 

أفادت “الصباح” أن ممتلكات معمرين إسبان بوسط الناظور وفرخانة وبني نصار والعروي وازغنغان تتعرض إلى عمليات متواصلة من النهب ووضع اليد من قبل مافيات الاستيلاء على عقارات الأجانب يقودها مخبرون في القنصلية الإسبانية بالمدينة، ومحامون وموظفون في سلك القضاء والأمن بإسبانيا، بتعاون وثيق مع سماسرة وموثقين وموظفين في إدارات عمومية.

وتتداول محاكم الناظور سيلا من القضايا والملفات بناء على شكايات توصلت بها من مواطنين ومؤسسات الدولة مرفقة بعدد من الوثائق والرسوم وتقارير اللجان الإقليمية لتصفية النزاعات الناشئة عن تطبيق ظهير 2 مارس 1973، يطالبون فيها بفتح تحقيقات في عمليات استيلاء على أراضيهم عن طريق عقود بيع مزورة بمليلية

وجاء في باقي العناوين “الوفا: لقجع عفريت”، و”للناس فيما يعشقون مذاهب”، و”فيديو جنسي فاضح يهز تازة”، و”مستقبل غامض لـ80 ألف خادمة قاصر”، و”كولسة وتصفية حسابات داخل بيجيدي”، و”خطة النقابات للتصعيد ضد الحكومة”، و”ملف: زنا المحارم.. جرائم قرابة الدم”، و”خاص: لالة سلمى.. أميرة القلوب”، و”حوادث: اختطاف متزوجة واغتصابها جماعيا”، و”الباك.. بعبع الغش”.

 

مفاجأة داخل قاعة الولادة

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن طاقما طبيا للتوليد وضع مفاجأة سارة أمام أم شابة في ربيعها التاسع والعشرين، مبرزة أن الأم الشابة كانت قد توجهت، ليلة الأحد، إلى مستشفى الولادة بشفشاون من أجل إنجاب توأم كان قد بشرها طبيبها المعالج بهما.

 

وأوضحت أن المرأة الحبلى خضعت لعملية قيصرية كللت بالنجاح، غير أن المفاجأة كانت عندما أصبح عدد المواليد ثلاثة توائم عوض اثنين، وهم ذكران وأنثى، قال الطاقم الطبي إنهم جميعا بصحة جيدة.

 

وجاء في باقي العناوين “النقابات تنفذ وعيدها ضد الحكومة بإضراب عام واعتصام أمام البرلمان”، و”لوبس تكتب عن الطاكل القاتل من بوبكر لهشام”، و”مقتل حلاوة لاعب المنتخب الوطني في معارك داعش”، و”الأموي يقاضي مستشارا عن البيجيدي بسبب البلطجية”، و”ثلاثة أبناك مغربية ضمن قائمة فوربس لأكبر المؤسسات المالية العالمية”، و”العدل والإحسان تناوش قبل الانتخابات”، و”لا مكان لمرشحي الباك رافضي توقيع الالتزام..”، و”قاتلة زوجها.. المتهمة رفضت المساعدة في 2007”.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه

29/03/2024 09:50

ماتش الكوكب والحسنية.. تابعوه 20 ألف واحد وولاية أمن لمدينة لحمرا سخرات 1270 بوليسي وها شحال تشدو

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟