الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. بوانو يتوقع إبعاد الشوباني وبنخلدون وطفلة تنتحر بسبب “الحب” في القصر الكبير
24/04/2015 19:57 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. بوانو يتوقع إبعاد الشوباني وبنخلدون وطفلة تنتحر بسبب “الحب” في القصر الكبير

جورنالات بلادي2. بوانو يتوقع إبعاد الشوباني وبنخلدون وطفلة تنتحر بسبب “الحب” في القصر الكبير

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يومي السبت والأحد (25 و26 أبريل 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

بوانو يتوقع إبعاد الشوباني وبنخلدون

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بالبرلمان، وعضو الأمانة العامة للحزب، توقع إبعاد الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى الوزير المكلف بالتعليم العالي، من مهامهما الحكومية، خلال تعديل حكومي بات وشيكا.

وقال بوانو للجريدة “في الغالب، سيطلب الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة إعفاءهما من منصبهما”، نافيا أن يكون الفريق الذي يقوده في مجلس النواب، تداول خلال أحد اجتماعاته الأسبوعية موضوع خطبة الحبيب وسمية وعلاقتهما الشخصية، ومدى تأثيرها على مستقبل الحزب انتخابيا وسياسيا.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “التحقيق مع قاض حبس متهمة خطأ”، و”ديستي تحبط سطوا مسلحا على شركة أموال”، و”اعتقال رجل أمن ثار ضد الحكرة”، و”حجز لحوم فاسدة توجه إلى عكاشة”، و”القضاء أمام اختبار الترخيص للوزير بالتعدد”، و”النقابات تتوعد بنكيران في عيد العمال”، و”ملف: مسودة الجنائي.. الورطة”.

 

طفلة تنتحر بسبب “الحب” في القصر الكبير

 

وأفادت “أخبار اليوم” أن مدينة القصر الكبير اهتزت على وقع فاجعة جديدة، حيث أقدمت طفلة تبلغ من العمر 14 سنة على الانتحار بعدما تناولت سم الفئران، بسبب رفض محكمة الأسرة الإذن لها بالزواج من شاب تحبه.

الفتاة التي كانت تدرس بالمستوى السادس ابتدائي، شربت خفية سما مخصصا لقتل الفئران صبيحة أول أمس الخميس، ولم تنفع كل محاولات إنقاذها منزليا أو في مستشفى للامريم بمدينة العرائش.

وفي الوقت الذي كانت فيه والدة وردة تحت تأثير الصدمة بسبب هول الفاجعة، ولم تتمكن من محادثتنا، قالت أخت الفقيدة وردة، التي تحدثت إلى الجريدة في اتصال هاتفي حول أسباب انتحار أختها: “لم نعلم أنها كانت ستقدم على هذا الفعل، لقد كانت مرتبطة بعلاقة حب مع شاب من المدينة نفسها يبلغ حوالي عشرين سنة، وأراد الزواج منها لكن قاضي الأسرة رفض منحها الإذن بالزواج.

 

وجاء في هذه العناوين “القانون الجنائي.. المعركة المقبلة بين الإسلاميين والحداثيين”، و”بنخلدون: لن أستقيل من الوزارة.. وإني نذرت للرحمان صوما فلن أكلم اليوم إنسيا”، و”الحكومة تشرع في صرف تعويضات فقدان الشغل لـ3620 شخصا”، و”لعنة البريمات تضرب وزارة المالية من جديد”، و”بعد أحيزون.. لخليع يبني برجا جديدا”، و”واشنطن تستعد لإطلاق سراح مغربي كان مقربا من ابن لادن”.

 

من جهتها، تناولت “الأحداث المغربية” مجموعة من المواضيع المهمة، التي  تصدرت صفحتها الأولى، أبرزها ملف حول “مقالب السياسيين لاستدراج الملك إلى صراعات الأحزاب”، و”كاميرات المراقبة عيون لاتنام.. حماية أم تجسس!”، و”خمسة مرشحين يحسمون اليوم سباقهم نحو قيادة الاتحاد الدستوري”، و”الجيش البريطاني يبحث عن تعزيز تعاونه العسكري مع المغرب”، و”ارتياح حكومي لمشروع قرار مجلس الأمن حول الصحراء”، و”قيادات اتحادية جديدة تلتحق بحزب المنشقين عن إدريس لشكر”.

 

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو