الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. بنكيران: لا وجود لتعديل حكومي موسع والوردي يكشف  فظائع صادمة عن “بويا عمر” و5 في المائة من النزلاء جامعيون وعبد الهادي بالخياط رسميا في موازين
15/04/2015 20:11 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. بنكيران: لا وجود لتعديل حكومي موسع والوردي يكشف  فظائع صادمة عن “بويا عمر” و5 في المائة من النزلاء جامعيون وعبد الهادي بالخياط رسميا في موازين

جورنالات بلادي2. بنكيران: لا وجود لتعديل حكومي موسع والوردي يكشف  فظائع صادمة عن “بويا عمر” و5 في المائة من النزلاء جامعيون وعبد الهادي بالخياط رسميا في موازين

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الخميس (16 أبريل 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

بنكيران: لا وجود لتعديل حكومي موسع

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، ينتظر رد الملك محمد السادس، على لائحة الوزراء المرفوعة إليه، والمقترحة من قبل امحند العنصر، أمين عام حزب الحركة الشعبية، لتعويض محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة.

وقال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، في اتصال هاتفي مع الجريدة، إن ما راج عن وجود تعديل حكومي موسع، أمر غير صحيح البتة، مفضلا عدم تقديم توضيحات إضافية، ما فهم منه أن أمر التشاور كما هو معلوم لا يخص فقط رئاسة الحكومة، ولكن أيضا مؤسسة القصر.

وأكدت مصادر حكومية للجريدة أن العنصر قدم لائحة تزيد عن ستة أشخاص، وقد تشمل منصبين وزاريين، يهمان الحركة.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “نحر زوجته وحاول الانتحار”، و”تصفية رجل أعمال داخل شقته بآسفي”، و”فاجعة طانطان.. نتائج التحقيق تحبس الأنفاس”، و”اعتقال عشرين متهما في شبكة دولية لتهريب المخدرات”، و”اعتقال مصور أشرطة جنسية لخليجيين”، و”5 في المائة من نزلاء بويا عمر جامعيون”، و”وزير العدل رئيس النيابة العامة… المغالطة”.

 

الوردي يكشف  فظائع صادمة عن “بويا عمر” و5 في المائة من النزلاء جامعيون

 

وأفادت “أخبار اليوم” أن أول دراسة لوزارة الصحة عن ضريح بويا عمر قدمت معطيات صادمة عن النزلاء وظروف إيوائهم ومعاملتهم.

الدراسة التي انتقل وزير الصحة، الحسين الوردي، على قلعة السراغنة ليقدمها، أشارت أن بويا عمر تحول إلى “محرك للاقتصاد المحلي”، حيث تناهز كلفة الإيواء التي يدفعها النزلاء سنويا حوالي 8 ملايين درهم، أي ما معدله 786 درهما شهريا. “هذا الرقم الضخم تنضاف إليه مداخيل أخرى متنوعة” حسب الدراسة.

الدراسة أظهرت أن 88 في المائة من المرضى النزلاء “يعانون  الاضطرابات الذهانية، أغلبهم مصابون بمرض الفصام (99 في المائة)، و9,40 في المائة يعانون الاضطرابات المزاجية، و2,90 في المائة يعانون الاضطرابات الشخصية، ومع ذلك فهم في الضريح “لا يتلقون العناية الطبية والعلاج، وتظهر عليهم علامات سوء المعاملة وسوء التغذية.

 

وجاء في هذه العناوين “طبخة التعديل الحكومي صارت جاهزة ووزراء سيغادرون السفينة وآخرون سيلتحقون”، و”العيون فوق صفيح ساخن ومجلس الأمن يناقش اليوم تقرير كريسوفر”، و”لماذا سكت مجلس جطو على فضيحة مشروع الليمون عند افتحاصه للعمران”، و”تقرير: الإسرائيلييون يستثمرون 127 مليار سنتيم في بورصة البيضاء!”، و”الأزرق في محاولة أخيرة لإنقاذ أليانس”، و”التشريح الطبي: السقوط من علو 700 م سبب وفاة المستكشفين الإسبانيين”.

 

عبد الهادي بالخياط رسميا في موازين 14

 

وكتبت “الأحداث المغربية” من جهتها، أنه تأكد رسميا أن الفنان المغربي الكبير عبد الهادي بالخياط، الذي قرر منذ مدة اعتزال الغناء، سوف يعود إلى أهله ومحبيه في عالم الفن عبر بوابة مهرجان موازين في نسخته الرابعة عشرة، وسوف يحيي صاحب “القمر الأحمر”، و”قطار الحياة”ن والعديد من الأغاني الخالدة، يوم خامس يونيو حفلا بمسرح محمد الخامس بالرباط في إطار حفلات المهرجان التي تنطلق يوم 29 ماي وتستمر حتى 6 يونيو.

واستعدادا لهذه العودة شرع عبد الهادي بالخياط في إجراء التداريب الضرورية، حيث كان عصر الثلاثاء بالفضاء الجمعوي الأمل بالرباط لهذا الغرض.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “الرباح وبوليف يبرئان الحكومة من مسؤولية فاجعة طانطان”، و”الوردي يعود إلى بويا عمر”، و”انفلات أمني جديد في تندوف بسبب فتاة”، و”الوزير الحبيب الشوباني يؤكد خطبته للوزيرة سمية بنخلدون”، و”طوريللو… عراب المافيا الإيطالية أمام قاضي التحقيق”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر