الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. بنكيران باق تحت الحراسة الأمنية وبوعيدة يتهم الداخلية بالتواطؤ مع المعارضة ومواطن يحتجز رئيسة جماعة بأكادير
05/06/2017 22:43 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. بنكيران باق تحت الحراسة الأمنية وبوعيدة يتهم الداخلية بالتواطؤ مع المعارضة ومواطن يحتجز رئيسة جماعة بأكادير

جورنالات بلادي2. بنكيران باق تحت الحراسة الأمنية وبوعيدة يتهم الداخلية بالتواطؤ مع المعارضة ومواطن يحتجز رئيسة جماعة بأكادير

 

 كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (06 يونيو 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

بنكيران باق تحت الحراسة الأمنية

 

أكدت “أخبار اليوم” أن انتقال رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، كشف زوال أمس، إلى ضريح محمد الخامس بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل هذا الأخير، أن الحراسة الأمنية التي كان الملك قد أمر بها لصالح بنكيران مازالت مستمرة.

 

بنكيران، الذي قام بأول نشاط “رسمي” له بصفته أمينا عاما للحزب، يوم أمس الاثنين، تنقل على متن السيارة التي أمر الملك بأن يحتفظ بها بعد خروجه من رئاسة الحكومة، فيما تعقبه عناصر أمن بزي مدني على متن سيارة ثانية. ورغم تخفيف الوجود الأمني في محيط منزل بنكيران بالرباط، فإن عناصر من القوات المساعدة ترابط في المدخل الرئيس وفي محيط المنزل، إلى جانب العناصر الأمنية بالزي المدني.

 

وجاء في باقي العناوين “نوال بنعيسى للملك: أهل الريف لا عداء لهم معك”، و”زلزال دبلوماسي يضرب الخليج والمغرب يلتزم الصمت”، و”فاجعة.. مصرع 13 شخصا و19 إصاباتهم خطيرة في انقلاب حافلة بخنيفرة”، و”المغرب يربح رهان سيداو”، و”العثماني وبنشماس رفضا تناول حراك الريف في الجلسة الشهرية”، و”بنكيران باق تحت الحراسة الأمنية”، و”صفقة 600 مليون وراء سقوط المسؤول الأول عن رميد”، و”الحكومة تريد الإقلاع عن تبذير الإنارة والماء والوقود والورق”.

 

بوعيدة يتهم الداخلية بالتواطؤ مع المعارضة

 

وأفادت “الصباح” أن عبد الرحيم بوعيدة، رئيس جهة كلميم واد نون يدق أبواب القصر الملكي من أجل الإنصاف، وتجاوز حالة “البلوكاج” داخل المجلس نفسه، التي وصفها بـ”المخدومة”، ومتحكم فيها من قبل جهات خارج كلميم، توجد في الرباط.

 

وقال بوعيدة للجريدة، إن جهات معلومة، وأخرى خفية، تتحالف في ما بينها عن طريق تسريب وثائق رسمية تخص المجلس الجهوي لجهة كلميم واد نون، ووضع العراقيل أمام مشاريع المجلس التي مازالت معتقلة”.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “الوكيل العام يستنطق الزفزافي”، و”سلفيون يكشفون أجندة شيعية لإشعال الريف”، و”3,6 ملايين ورقة تنتظر مصححي الباك”، و”العماري يطلق النار على الجميع”، و”12 قتيلا في حادثة سير بخنيفرة”، و”قطر في عزلة بسبب دعم الإرهاب”.

 

مواطن يحتجز رئيسة جماعة بأكادير

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن ابتدائية أكادير أجلت، يوم الجمعة الماضي، مناقشة قضية مواطن من جماعة الدراركة قام باحتجاز رئيسة الجماعة ذاتها، عائشة إدبوش، لبضعة ساعات عندما كانت في قاعة الاجتماعات رفقة موظفين من نفس الجماعة. وقد اتخذت المحكمة هذا القرار لتمكين المواطن من إعداد الدفاع، بعدما وجد نفسه موقوفا رهن الحراسة النظرية بمخفر الدرك الملكي بمركز الدراركة.

 

وجاء في باقي العناوين “الحسيمة.. الأحزاب تتحرك”، و”كرسي لابن كيران بـ5 ملايين سنتيم”، و”ثلاثة أيام بدون ممرضين”، و”تعاون خليجيي.. على قطر”، و”مغربي يزرع الرعب في كنيسة إسبانية”، و”رشوة تسقط مسؤولا بوزارة الصحة”، و”مصرع 12 شخصا في انقلاب حافلة قرب خنيفرة”، و”صورتنا.. في الرأس المقطوع لتمثال النافورة”، و”بورتريه.. الرحلة الأخيرة لعشاق مراكش الأبدي”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 00:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان