الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. بعد “باديس”.. فضيحة عقارية جديدة تنفجر في “تامسنا” وأوامر ملكية وراء وصولها إلى القضاء وإطلاق نار ومواجهات بالكلاب مع أمنيين بتمارة
19/04/2015 21:25 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. بعد “باديس”.. فضيحة عقارية جديدة تنفجر في “تامسنا” وأوامر ملكية وراء وصولها إلى القضاء وإطلاق نار ومواجهات بالكلاب مع أمنيين بتمارة

جورنالات بلادي2. بعد “باديس”.. فضيحة عقارية جديدة تنفجر في “تامسنا” وأوامر ملكية وراء وصولها إلى القضاء وإطلاق نار ومواجهات بالكلاب مع أمنيين بتمارة

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الاثنين (20 أبريل 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

بعد “باديس”.. فضيحة عقارية جديدة تنفجر في “تامسنا” وأوامر ملكية وراء وصولها إلى القضاء

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن وزارتي الداخلية والسكنى أحالتا ملف اختلالات سكنية  كبرى بتامسنا على وزارة العدل.

الوزارتان قامتا، بتعليمات من الملك، بإنجاز بحث معمق في اختلالات تتعلق بتفويت شركة العمران أراضي في مدينة تامسنا لكل من شركتي “جنرال كونتراكتور” الفرنسية، وشركة “هداية” الماليزية، وما نتج عنه من عجز الشركتين عن الوفاء بالتزاماتهما بسبب عدم توفرهما على القدرة المالية، ما عرض حقوق المئات من المواطنين، الذين قدموا تسبيقات للشركتين للضياع.

مصادر من وزارة السكنى كشفت أن ملف هذه القضية وصلت بشأنه الشكايات من الضحايا إلى الديوان الملكي.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “قضية الشوباني وبنخلدون.. حدود الخاص والعام في قضية الوزيرين”، و”بنكيران يطمئن خصومه: لن نكتسح الانتخابات الجماعية”، و”عبد العزيز بناني ينتقد هيمنة الاتحاد الاشتراكي على المنظمة المغربية لحقوق الإنسان”، و”الاحتجاج ضد ’’عاصفة الحزم’’ يواجه بعنف شديد في الرباط”، و”زيارة مرتقبة لشيمون بيريز إلى مراكش تثير سخط مناهضي التطبيع”، و”فاجعة طانطان قد تتحول إلى أزمة سياسية وسط الحكومة”، و”حياتكم الخاصة تحت المراقبة بكيفية غير قانونية”، و”البنك الدولي ينتقد مستوى الخدمات العامة في الصحة والتعليم بالمغرب”، و”الوداد يفتتح باب الاستشهار العالمي بطيران الإمارات”.

 

إطلاق نار ومواجهات بالكلاب مع أمنيين بتمارة

 

وأفادت “الصباح” أن مفتش شرطة ممتاز بالمنطقة الأمنية االإقليمية بتمارة، أطلق صباح أول أمس السبت، النار من سلاحه الوظيفي، بعد مواجهات مع ثلاثة أشخاص بحي المغرب العربي، كان أحدهم مبحوثا عنه، بتهم الاغتصاب والابتزاز وإلحاق خسائر مادية بملك الغير، وأصابت ثلاثة رصاصات كلبا من فصيلة “دوبرمان”، أدت إلى مصرعه، بعدما أطقه المتهم الرئيسي على عناصر من فرقة الشرطة القضائية.

وأوردت مصادر متطابقة أن عناصر الشرطة توجهت إلى منزل المبحوث عنه، بعدما حصلت على معلومات من أفراد عصابة مخدرات موقوفين، الجمعة الماضي، أوضحوا أمام المحققين أن المبحوث عنه حطم 20 سيارة كانت مركونة بالحي المذكور.

 

وجاء في باقي العناوين “تفكيك عصابة للسطو المسلح”، و”الريسوني يدعو بنكيران إلى الاستقالة بسبب الفساد”، و”جثة طفلة مشوهة بجرف الملح”، و”لشكر يفضل وكلاء لوائح أغنياء”، و”إطلاق الرصاص بين ’’فراقشية’’ وكسابة بوادي زم”.

 

تنسيق مغربي تركي إسباني يفشل محاولة التحاق أسرة مغربية إسبانية بداعش

  

كتبت “الأحداث المغربية” أن تنسيقا أمنيا جديدا على مستويات أخرى، المغرب، إسبانيا، وتركيا، من خلال مصالحهم الاستخباراتية، أفضى إلى اقتناص متوجهين للالتحاق بتنظيم “داعش”.

 

ويتعلق الأمر بمهاجر من أصول مغربية، يشتغل ويقيم بمليلية المحتلة، وزوجته الإسبانية المخضرمة، إضافة لابنهما ذي العام وشهرين فقط.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “وزراء العدالة والتنمية غير معنيين بالتعديل الحكومي”، و”اعتقال امرأة باعت خمسة من أطفالها”، و”جرف الملحة.. غضب بعد العثور على الطفلة سليمة مغتصبة ومقتولة”، و”ثورة المدنيين في تطوان”، و”لا إقصاء للنقابات الفنية وباب الوزارة مفتوح”، و”وكالة تقنين المواصلات.. توجهات جديدة لرفع مشتركي الهاتف النقال إلى 50 مليون والأنترنت إلى 22 مليون.

موضوعات أخرى

23/04/2024 11:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: دي ميستورا تلاقى ناس الصحرا وأكدوا دعمهم لجهود المغرب التنموية وبغاو الحكم الذاتي. الجزء 2

23/04/2024 10:51

عاجل. حكم قاصح بزاف. الاستيناف طلع العقوبة الحبسية للطاوجني ل4 سنين بسباب شكاية دارها بيه وزير العدل

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تزلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية