الرئيسية > كود سبور > جورنالات بلادي2. الملك يأمر بثالث مستشفى ميداني لمواجهة البرد القارس وولد الرشيد ينقلب على شباط ودركيون متورطون في تجارة المخدرات
23/01/2017 22:25 كود سبور

جورنالات بلادي2. الملك يأمر بثالث مستشفى ميداني لمواجهة البرد القارس وولد الرشيد ينقلب على شباط ودركيون متورطون في تجارة المخدرات

جورنالات بلادي2. الملك يأمر بثالث مستشفى ميداني لمواجهة البرد القارس وولد الرشيد ينقلب على شباط ودركيون متورطون في تجارة المخدرات

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (25 يناير 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الملك يأمر بثالث مستشفى ميداني لمواجهة البرد القارس

 

أفادت “أخبار اليوم” أن الملك محمد السادس أمر بإقامة مستشفى عسكري ميداني بجماعة مغراوة بإقليم تازة، ليكون بذلك ثالث مستشفى عسكري ميداني تم فتحه من أجل تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين في المناطق الجبلية، بهدف مواجهة البرد والتساقطات الثلجية.

القرار كشفته وزارة الداخلية في بلاغ لها، أول أمس، تضمن حصيلة التدخلات التي تقوم بها السلطات العمومية، وخاصة الجيش ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، إضافة إلى السلطات المحلية، من عمالات وقيادات، لمواجهة البرد والثلج. وهي التدخلات التي شملت، منذ 22 نونبر 2016، تقديم خدمات طبية في مستشفيين عسكريين في دوار أنفكو بإقليم ميدلت، ودوار واويزغت بإقليم أزيلال، لما يفوق 50 ألف شخص.

 

وجاء في باقي العناوين “المغاربة اقتنوا 340 سيارة فاخرة يتجاوز سعرها 100 مليون سنتيم”، و”مواجهة حامية بين أنصار المتهمين وأسر ضحايا أكديم إيزيك”، و”الرئيس الغامبي المخلوع يهرب بـ11 مليار سنتيم”، و”قرار الملك يصحح بلاغ لاماب”، و”وكالة الاستخبارات الأمريكية تفتح علبة أسرار القصر والسياسة بالمغرب”، و”شباط يلتقي الهمة في جنازة الشيخ حمزة”، و”تأجيل دعوى مدارس الفاتح ضد الداخلية”، و”رونار: الأسود سيطيحون اليوم بحامل اللقب”،الأساتذة الجدد يدعون إلى مسيرة الوفاء بالرباط الأحد المقبل”.

 

ولد الرشيد ينقلب على شباط

 

من جهتها، كشفت “الصباح” أن حمدي ولد الرشيد، الرجل القوي في القيادة الحالية للاستقلال، رفض المزايدة بالقضية الوطنية ونفى أن يكون هناك من هو أكثر وطنية من الملك، وذلك في إشارة إلى موقف الحزب قبيل التصويت على ميثاق الاتفاق الإفريقي بالبرلمان، الذي حذر من خطر الاعتراف بالدولة الوهمية، على اعتبار أن الفقرة الثانية من القانون الأساسي للمنتظم الإفريقي تتحدث صراحة الدفاع عن السيادة والسلامة الإقليمية والاستقلال للدول الأعضاء فيه.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “تفكيك شبكة للسطو على عقارات الدولة”، و”الحكومة حتى أبريل”، و”الكتاني يكفر الكنبوري”، و”عصابة تشرمل سفير ألمانيا”، و”800 مذكرة بحث في حق ضحايا مقاولتي”، و”ملف: السطو على العقارات.. الورطة”، و”لا للهزيمة”.

 

دركيون متورطون في تجارة المخدرات

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن المصالح الأمنية لميدلت، أوقفت الاثنين الماضي، على مستوى أحد الحواجز الأمنية في مدخل المدينة، سيارة مكتراة من نوع “بيجو 207″، يقودها دركي برتبة رقيب بسرية الرشيدية. وقد حجزت العناصر الأمنية التي باشرت عملية تفتيش السيارة 32 كيلوغراما من مادة القنب الهندي، و13 كيلو غراما من التبغ، و3,7 كيلوغرامات من مادة الشيرا. وبناء على معطيات أدلى بها الدركي الموقوف، انتقلت العناصر الأمنية إلى منطقة “العنقا” بغابة أغبالو أومليل التابعة لقيادة أيتزر بميدلت، واعتقلت مشتبها فيه آخر، ذا سوابق عدلية من أجل السرقة والمشاركة، وحجزت كمية أخرؤى من الكيف قوامها 49 كيلوغراما من القنب الهندي في مكان اعتقاله.

 

وجاء في باقي العناوين “ابن كيران يغلق الباب في وجه الاتحاد الاشتراكي”، و”زواج مثلي في الرباط”، و”عزلة قاتلة”، و”رونار: نملك مفاتيح مباراة الفيلة”، و”عائلات ضحايا اكديم إيزيك يطالبون بالعدالة”، و”المعجون يقتل تلميذا بفاس”، و”ملف الراقصة والفيدور أمام القضاء مجددا”، و”إدارة ترامب مهتمة بتكثيف التعاون الأمني مع المغرب”.

 

موضوعات أخرى

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها