الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الملك سيتوجه إلى إثيوبيا لتعزيز الموقف الدبلوماسي وحدات الدرك لتأمين مؤسسات حساسة واعتقال متهم بـ”قتل” محسن فكري
13/01/2017 21:29 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الملك سيتوجه إلى إثيوبيا لتعزيز الموقف الدبلوماسي وحدات الدرك لتأمين مؤسسات حساسة واعتقال متهم بـ”قتل” محسن فكري

جورنالات بلادي2. الملك سيتوجه إلى إثيوبيا لتعزيز الموقف الدبلوماسي وحدات الدرك لتأمين مؤسسات حساسة واعتقال متهم بـ”قتل” محسن فكري

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (14/15 يناير 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الملك سيتوجه إلى إثيوبيا لتعزيز الموقف الدبلوماسي

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي كشفت أن الملك محمد السادس اختزل زيارته لمدينة بنجرير، التي كان متوقعا أن تستمر يومين، في يوم واحد، دشن خلاله مجموعة من المشاريع. ويستعد الملك محمد السادس للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي، المقررة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ما بين 30 و31 يناير الجاري، من أجل الدفاع عن عودة المغرب إلى البيت الإفريقي، حسب ما أكده عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين مساء أول أمس الخميس.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران مصر على إبعاد الاتحاد عن الأغلبية ويرمي الكرة للأحرار والحركة”، و”داعشيان كانا ينويان تنفيذ وعيد الدولة الإسلامية”، و”تشييع جنازة جندي مغربي استشهد في إفريقيا الوسطى”، و”أصحاب الأموال يخشون إعادة الانتخابات”، والعلمي والمنصوري غاضبان من أخنوش”، و”القاتل الصامت يسمم 2828 مغربيا في عام”، و”كان الغابون.. مغن مغربي يعلن الافتتاح”، و”تحت المجهر: انتهى الكلام.. صرخة بنكيران واليوسفي وبوعبيد والفاسي وعبد الله إبراهيم في وجه السلطوية”.

 

وحدات الدرك لتأمين مؤسسات حساسة

 

وأفادت “الصباح” أن القيادة العامة للدرك الملكي أوفدت مجموعة من الضباط إلى مراكز التكوين العسكري المتخصصة في مكافحة الإرهاب، بكاليفورنيا، بغرض التدرب على أحدث الوسائل والتقنيات في مواجهة المنظمات الإرهابية. وشمل التكوين مجموعة من الضباط في سلك الدرك الملكي استفادوا من تكوين دام قرابة الشهر، ضمن استراتيجية الإدارة تروم تكوين متخصصين في مواجهة الجريمة المنظمة وتفكيك الخلايا الإرهابية، في أفق تشكيل وحدات عسكرية متخصصة للمساهمة في الحرب على الإرهاب، التي تخوضها المملكة حاليا، وتنويع التشكيلات الأمنية المتدخلة في مكافحته.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “12 مليارا تورط وزيرين في فضيحة نصب”، و”ملف: داعش اللي فيك”، و”كوس ماهر: أغلبية الفنانين منافقون”، واعتقال قاتل سماك الحسيمة”، و”الملك يجنب النواب متاهة المشورات”، و”ممرض يغتصب طفلة بتفاحة وبرتقالة”، و”قننوات مجانية لمتابعة الكان”.

 

اعتقال متهم بـ”قتل” محسن فكري

 

علمت “الأحداث المغربية” أن الشرطة القضائية قامت يوم أول أمس الخميس، بإيداع شخص السجن المحلي بالحسيمة، وذلك على خلفية متابعته بتهمة القتل غير العمد، حيث كان المشتبه فيه قد ظهر على أكثر من شريط فيديو وهو داخل حاوية الأزبال التي قضى بها سماك الحسيمة محسن فكري. ويشتبه في كون المتهم الجديد هو المسؤول عن لمس زر حاوية التحجيم بشاحنة النفايات، أثناء هروبه ونزوله منها، مما تسبب في ضغطها على جسد الضحية الذي توفي داخلها.

 

وجاء في باقي العناوين  “الملك يحول بنجرير إلى قطب علمي”، “الأسود في الأدغال”، و”ابن كيران يخضع للأمر الواقع”، و”الدم يرمى في القمامة”، و”الصنهاجي عند الشرطة الإسبانية”، و”إيطاليا تحاكم مغربية التحقت بداعش”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه