الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. المحافظة العقارية تبحث عن مسرب عقد الفتيت ومافيا مخدرات تصفي شابا بالرصاص
28/07/2016 19:41 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. المحافظة العقارية تبحث عن مسرب عقد الفتيت ومافيا مخدرات تصفي شابا بالرصاص

جورنالات بلادي2. المحافظة العقارية تبحث عن مسرب عقد الفتيت ومافيا مخدرات تصفي شابا بالرصاص

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (29 يوليوز2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

مافيا مخدرات تصفي شابا بالرصاص

 

ونبدأ مع “الصباح” التي كشفت أن عناصر الدرك الملكي بالجديدة تسابق الزمن لفك لغز تصفية عصابة مخدرات لشاب، أول أمس (الأربعاء)، بعد إطلاق النار عليه من بندقية صيد على طريقة الأفلام الهوليودية.

 

وأكدت مصادر الجريدة أن الدرك حدد هوية المتهمين، إذ يتعلق الأمر، بثلاثة أفراد، أحدهم يتحدر من إحدى مدن الشمال، وآخران من أبناء المنطقة، تم التوصل إليهم بناء على تسجيل خاص بآخر مكالمة أجروها مع الضحية، مشيرة إلى أن عملية إيقافهم تبقى مسألة وقت.

 

وجاء في باقي العناوين “فيدورات كباريه يعنفون مسؤولا أمنيا”، و”الأمن يفك نصف مليون جريمة”، و”إلياس: كفى من الشفوي”، و”تلاعبات التربية الوطنية تجر أسماء وازنة”، و”منع رئيس جماعة أحلاف من الترشيح”، و”القضاء يعيد فتح ملف إكديم إزيك”.

 

المحافظة العقارية تبحث عن مسرب عقد الفتيت

 

وأفادت “أخبار اليوم” أنه بعد غلقها خدمة الولوج عبر موقعها إلى العقود والشواهد العقارية في وجه المواطنين، شرعت إدارة المحافظة العقارية في الرباط في إجراء تحقيق داخلي للوصول إلى الجهة التي قد تكون قامت بتسريب وثيقة عقد البيع بين الوالي عبد الواحد الفتيت ومديرالأملاك المخزنية بالرباط. المحافظة انطلقت من الوثيقة التي سربت، وهي نسخة طبق الأصل مصورة (فوطوكوبي)، ومعها وثيقة التقييد في السجل العقاري، إذ تبين لها أن التسريب وقع داخلها، حيث وجدت نفسها وسط غضب شعبي عارم، لتبدأ رحلة البحث عمن يقف وراء التسريب، تحذوها الرغبة في العثور على شيء يمكن من خلاله تحويل الضغط الشعبي إلى هذه الجهة أو تلك.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران يقطر الشمع على خدام الدولة”، و”هكذا تم خرق القانون لتوزيع كعكة الأراضي على خدام الدولة”، و”المغرب أمازيغي مع وقف التنفيذ لمدة 15 سنة”، و”داعش يدعو أتباعه في المغرب إلى استهداف المصالح الإسبانية”، و”منيب تنتقد طقوس البيعة”، و”إلغاء الأحكام العسكرية على معتقلي أكديم إيزيك وإعادة محاكمتهم مدنيا”، و”زيادات جديدة في واجبات التحفيظ العقاري تثير الاستياء”، و”حوار بنكيران مع الأول كلفه الكثير”، و”القضاء يقرر إحضار قائد الدروة بالقوة”، و”الحدادي: أنا برشلوني حتى يطلب مني الرحيل”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو