الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. العثماني يرافع دفاعا عن الإجهاض أمام “الإسلاميين” واعتقال شقيقين احتجزا والدهما المسن سنتين والعبوات المتفجرة تجر 6 تلاميذ إلى القضاء
26/03/2015 21:44 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. العثماني يرافع دفاعا عن الإجهاض أمام “الإسلاميين” واعتقال شقيقين احتجزا والدهما المسن سنتين والعبوات المتفجرة تجر 6 تلاميذ إلى القضاء

جورنالات بلادي2. العثماني يرافع دفاعا عن الإجهاض أمام “الإسلاميين” واعتقال شقيقين احتجزا والدهما المسن سنتين والعبوات المتفجرة تجر 6 تلاميذ إلى القضاء

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم  الجمعة (27 مارس 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

العثماني يرافع دفاعا عن الإجهاض أمام “الإسلاميين”

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن سعد الدين العثماني، وزير الخارجية السابق ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، دافع في ندوة حول “حق الجنين في الحياة”، نظمتها “الجمعية المغربية للدفاع عن الحق في الحياة”، عن فكرة إباحة الإجهاض في بعض الحالات.

العثماني دافع أمام جمهور من أشد المعارضين لفكرة تقنين الإجهاض ـوجلهم أطباء متخصصون في أمراض النساء وصحة الأجنة دافعوا باستماتة عن حق الجنين في الحياة في جميع مراحل نموه ـ (دافع) عن إباحة الإجهاض عندما يتعلق الأمر بالاغتصاب وزنا المحارم والمرض العقلي الشديد والتشوهات الخلقية والأمراض الجينية.

 

وجاء في باقي العناوين “المغرب يدخل الحرب الثانية ضد الحوثيين بعد الحرب  ضد داعش”، و”الملك يضرب عن تدشين مشروع اجتماعي ويغضب من حصاد والعلمي”، و”مغربيان شاركا في الهجوم على متحف باردو بتونس”، و”معركة المقبرة بين السلطات وجماعة العدل والإحسان تنتهي على خير”، و”الحكم في قضية زاز ومن معه في 13 أبريل”، و”أرباح الفروع المنجمية لـ”SNI” تتراجع بـ50 في 2014″، .

 

اعتقال شقيقين احتجزا والدهما المسن سنتين

 

وأفادت “الصباح” أن الوكيل العام لدى استئنافية طنجة أمر، أول أمس الأربعاء، بوضع شقيقين رهن الحراسة النظرية، للبحث معهما في جناية الاحتجاز، التي نفذاها في حق وادهما المسن، البالغ من العمر 81 سنة.

وعلمت الجريدة أن عناصر الضابطة القضائية بطنجة انتقلت، عصر أول أمس الأربعاء، إلى حي الانبعاث بمنطقة بني مكادة، بناء على تعليمات النيابة العامة، وطرقت باب المنزلب لتتمكن من الاستئذان بولوجه والصعود بعد ذلك إلى السطح، حيث تمت معاينة رجل مسن يبلغ من العمر 81 سنة، محتجز داخل غرفة.

 

وجاء في باقي العناوين “المنقبة مشرملة النساء تصل البيضاء”، و”كواليس الغضبة الملكية على وزيري الداخلية والتجارة”، و”قرارات حكومية بطعم انتخابي”، و”بنكيران يدافع عن حكومته  بالرصاص الحي”، و”بودريقة يعبث بـلعبته ويهرب”.

 

العبوات المتفجرة تجر 6 تلاميذ إلى القضاء

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن عدد التلاميذ المتابعين في قضية العبوات المتفجرة وصل إلى 6، مازال أحدهم في حالة فرار، إضافة إلى مساعد  تاجر المواد الفلاحية المتابع لبيعه مواد فلاحية لتلاميذ وقاصرين، التلاميذ يتحدرون من إنزكان والقليعة، كانوا قد قاموا بشراء مواد فلاحية مثل النيترات والكربون والبوطاسيوم، لصنع عبوات متفجرة يلقونها خلال المباريات الرياضية.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة “مقاتلات مغربية تقصف مواقع الحوثيين في اليمن”، و”غضبة ملكية حول برنامج تأهيل الباعة المتجولين تلغي نشاطا ملكيا بالرباط”، و”إرهابيان مغربيان ضمن الخلية التي خططت للهجوم على متحف بارود بتونس”، و”المغاربة يتصدون لجزائريين نابوا عن البوليساريو في تونس”، و”إشاعة المنقبة المفترضة تقود تلميذا للاعتقال”.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة