الرئيسية > > جورنالات بلادي2. العثماني بين ضغط الباطرونا ومطالب النقابات وتفكيك شبكة “البيرميات” المزورة وإمام ينجو من الذبح!
20/09/2017 20:47

جورنالات بلادي2. العثماني بين ضغط الباطرونا ومطالب النقابات وتفكيك شبكة “البيرميات” المزورة وإمام ينجو من الذبح!

جورنالات بلادي2. العثماني بين ضغط الباطرونا ومطالب النقابات وتفكيك شبكة “البيرميات” المزورة وإمام ينجو من الذبح!

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (21 شتنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

العثماني بين ضغط الباطرونا ومطالب النقابات

 

أفادت “أخبار اليوم” أن معادلة معقدة تنتظر حكومة سعد الدين العثماني، التي هي بصدد تحظير أول مشروع قانون مالي في ولايتها. فبعد الالتزامات المرقمة التي أعلنها وزير الاقتصاد أمام لجنتي البرلمان، والمتمثلة في الملايين التي سيتم تخصيصها لإتمام المشاريع والأوراق الكبرى التي أطلقت بإشراف ملكي ثم تعثرت، جلس رئيس الحكومة، أول أمس، على مدى ثلاث ساعات، لينا إلى مطالب الباطرونا. مطالب أرباب المقاولات تتجسد أساسا في الحد من القيود المفروضة على ساعات العملىالإضافية، على رفع السقف من 80 ساعة سنويا إلى 200، دون وضع أي سقف بعدد ساعات العمل الإضافية في الأسبوع الواحد.

 

وجاء في باقي العناوين “المغرب يلعب ورقة التصوف لمحاربة التطرف بالسجون”، و”التغطية الصحية الأب والأم.. بين مشاهير الوالدين ومريض الوالدين”، و”بوريطة ونظيره الإسلامي يلتقيان بنيويورك قبل وصول كولر إلى المنطقة”، و”البسيج ينقذ 300 قاصر مغربي من مخالب زعيم داعشي”، و”العثماني يشرك النواب في مالية 2018 وبورسعيد متحفظ”، و”بعدما كان يغري الجميع.. البام لا يعثر على مرشحين”، و”مغربي يقع ضحية الاستعباد في هولندا”، و”بعد خسارة انتظاره المحلي.. مرشح الPPS في المضيق يفقد مقعده البرلماني”.

 

تفكيك شبكة “البيرميات” المزورة

 

من جهتها، أكدت “الصباح” أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالبيضاء، فككت، أخيرا، شبكة إجرامية ضمن أفرادها موظفات بوزارة التجهيز والنقل تابعان لمركز تسجيل السيارات سيدي البرنوصي، تتركوا في التزوير واستعماله والتهديد والابتزاز واستثمار وثيقة دون سند قضائي.
وحسب مصادر الجريدة، فإن أفراد العصابة سنة أشخاص، بينهم صاحب مدرسة لتعليم السياقة ومصيرها ومستخدم وخلاف وموظفات بوزارة التجهيز والنقل. وكشفت المصادر نفسها، أن الموقوفين يتكلفون بإنجاز شهادات السكنى المزورة للأشخاص المقيمين بالخارج ولا يتوفرون على سكن فار بالمغرب ومنحهم رخص سياقة في ظرف أسبوع.

 

وتضمنت الصفحة الأولى الجريدة عناوين أخرى مهمة منها “كوموندو يسقط زعيم عصابة السطو المسلح”، و”أطباء يقاطعون المديرين الممرضين”، و”منتخبون متورطين في كراء أملاك الدولة”، و”حرب مياه بين فلاحين وبارونات”، و”تهريب مشروع ملكي لأهداف انتخابوية”، و”ملف: ألعاب ومات.. الرجولة من الطفولة”، و”عيدوا على الدولة..!”.

 

إمام ينجو من الذبح!

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن إمام مسجد بمدينة وزان نجا، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الثلاثاء، من موت محقق، بعد أن هاجمت شخص محاولا ذبحه.

وعلمت الجريدة أن إمام مسجد حي “أولاد زيان” تفاجأ بشخص يحمل سكينا وهو يتقدم نحوه قبل أن يقوم بطعنه في عنقه، ما تسبب له في جروح غائرة وخطيرة على مستوى العنق واليد.

 

وجاء في باقي العناوين “الإرهاب.. رسائل المغرب إلى أوروبا”، و”الباطرونا والحكومة.. الهدنة”، و”جمهورية جلالته.. أكاذيب غير حقيقية”، و”مزان خلف القضبان”، و”الرصاص بوقف مقرب بالجديدة”، و”المكفوفين يعتصمون بالرباط”، و”5 رجاويين ضمن لائحة الأسود”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 15:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة