الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الصحافي المرحل من المغرب التقى أفتاتي واحجيرة”بونات” البنزين تقود مسؤولين أمنيين للمساءلة
05/07/2015 20:33 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الصحافي المرحل من المغرب التقى أفتاتي واحجيرة”بونات” البنزين تقود مسؤولين أمنيين للمساءلة

جورنالات بلادي2. الصحافي المرحل من المغرب التقى أفتاتي واحجيرة”بونات” البنزين تقود مسؤولين أمنيين للمساءلة

 

 كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الجمعة الاثنين (6 يوليوز 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الصحافي المرحل من المغرب التقى أفتاتي واحجيرة

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أنها توصلت بمعطيات تكشف أن الصحافي أنطونيو دريجون، الذي رحلته السلطات المغربية يوم الجمعة الماضي، التقى عبد العزيز أفتاتي، البرلماني عن دائرة وجدة باسم العدالة والتنمية، وعمر احجيرة، رئيس الجماعة الحضرية لوجدة. وفي اتصال هاتفي بأفتاتي، أكد للجريدة أنه فعلا التقى الصحافي المذكور، مشيرا في هذا السياق إلى أن حديثهما تمحور حول المنطقة الشرقية والحدود. “تحدثت معه عن تصوري للمغرب الكبير وفق الاختيارات التي أقرها المغرب”. قبل أن يشير إلى أن المعني قدم له نفسه على أنه يعمل لصالح موقع مجلة “تيل كيل” المغربية، أما احجيرة، فقد أكد في اتصال مع الجريدة أن الصحافي خاض معه في مواضيع ذات صلة بتنمية المنطقة.

 

وجاء في باقي العناوين “وزارة الداخلية ترفع الورقة الصفراء في وجه إمبراطور الضحى وتتهمه بإقحام اسم الملك في مشاريعه”، و”أرقام مفزعة عن البطالة في المغرب”، و”بنكيران: الثلاثة المشهورون الذين يعلرضونني خدام للفساد والاستبداد”، و”السلفي أبو التعيم في موجة تكفير جديدة”، و”اعتقال 23 إسبانيا من أصول مغربية متهمين بالإرهاب خلال 2015″، و”خبراء أمريكيون في مدرسة  الأئمة بالرباط”، و”مهلة جديدة للتسجيل في اللوائح الانتخابية”.

 

“بونات” البنزين تقود مسؤولين أمنيين للمساءلة

 

وأفادت “الصباح” أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وجهت استدعاء داخليا إلى عدد من المسؤولين بالمنطقة الأمنية لبرشيد قصد الاستماع إليهم في موضوع شكاية صاحب محطة للوقود بالمدينة، كان المزود الرئيسي للمنطقة الأمنية، لكنه لم يتوصل بكافة مستحقاته.

 

وكشفت مصادر متطابقة للجريدة أن الاستدعاء يشمل على الأقل ثلاثة مسؤولين بالمنطقة الأمنية، أحدهم برتبة ضابط جرى توقيفه منذ شهور من قبل المديرية العامة للأمن الوطني بسبب القضية ذاتها، بعدما حلت لجنة مركزية إثر توصل المسؤولين بشكاية صاحب محطة الوقود، وتبين لأعضاء اللجنة وجود اختلالات على مستوى تدبير سندات البنزين.

 

وجاء في باقي العناوين “التحقيق في سرقة هبة ملكية”، و”إيقاف ربان طائرة بتهمة إرشاء دركيين”، و”الجواهري يكشف عورات التدبير الحكومي”، و”حصاد يرمي جمرة المقاعد الانتخابية إلى الولاة”.

 

صحافية ترشق بالطماطم بسوق إنزكان بدعوى أن شعرها “مطلوق”

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن الصحفية حنان كاحمو تعرضت للرشق بالطماطم بالسويقة العشوائية المقامة بحي الجرف من قبل “الكرارسية”، تروي الصحفية للأحداث أنها كانت يوم الخميس ما قبل الماضي، بصدد التبضع من السويقة فور قدومها من عملها في يوم رمضاني، تذكرا أنها في حاجة لبعض الخضر والفواكه فدخلت السوق لقضاء حاجياتها قبل العودة إلى البيت.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “المتطرف أبو النعيم يواصل نشر خطاب تكفيري  قد يحرض على القتل”، و”مولاي هشام.. مسار طموح متضخم”، و”اعتقال شقيق الكوميديين حسن ومحسن بعد عودته من داعش”، و”حصاد يستدعي الصفريوي وينبه لإقحام اسم الملك في معاملاته التجارية”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري