الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الرباح يوجه صفعة قوية إلى حزب الاستقلال ويوقف مدير الطرق على عهد غلاب تمهيدا للمحاكمة ونزيف الاختلاسات مستمر بالضمان الاجتماعي وإيقاف ثلاثة إيطاليين بطائرة بدون طيار بكورنيش أصيلة
20/04/2015 20:55 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الرباح يوجه صفعة قوية إلى حزب الاستقلال ويوقف مدير الطرق على عهد غلاب تمهيدا للمحاكمة ونزيف الاختلاسات مستمر بالضمان الاجتماعي وإيقاف ثلاثة إيطاليين بطائرة بدون طيار بكورنيش أصيلة

جورنالات بلادي2. الرباح يوجه صفعة قوية إلى حزب الاستقلال ويوقف مدير الطرق على عهد غلاب تمهيدا للمحاكمة ونزيف الاختلاسات مستمر بالضمان الاجتماعي وإيقاف ثلاثة إيطاليين بطائرة بدون طيار بكورنيش أصيلة


كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الثلاثاء (21 أبريل2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الرباح يوجه صفعة قوية إلى حزب الاستقلال 

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أشارت إلى أن وزارة النقل والتجهيز على صفيح ساخن، فقد أقدم عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، على توقيف هشام نهاموشة، مدير الطرق السابق في عهد كريم غلاب، وزير النقل والتجهيز السابق، من الوظيفة العمومية، في انتظار أن يبت المجلس التأديبي في حقه بشأن اختلالات بملايير الدراهم سجلتها المفتشية العامة للوزارة ضده، خاصة في تدبيره صفقات إنجاز البنية التحتية خلال توليه منصب مدير الطرق ما بين 2006 و2011 في عهد الاستقلالي كريم غلاب.

نهاموشة عضو في المجلس الوطني لحزب الاستقلال، وكان مرشح عباس الفاسي، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، لمنصب وزير النقل والتجهيز في مفاوضات تشكيل حكومة بنكيران، وكان يعد بمثابة الذراع الأيمن لكري مغلاب في وزارة النقل.

 

وجاء في باقي العناوين “الجنس والإفطار في رمضان في قلب مواجهة بين الرميد والحقوقيين”، و”3200 مهاجر غرقوا في السواحل المغربية ما بين 2000 و2013″، و”اجتماع حاسم بين بنكيران والنقابات قبل فاتح ماي حول الأجور”، و”محام  يصرخ أمام الرميد: سأقتل قاتل أبنائي إن لم تعدمه الدولة”، و”المجلس الأعلى للسياحة.. هل ينجح في تحقيق رؤية 2020؟”.

 

 نزيف الاختلاسات مستمر بالضمان الاجتماعي

 

وأفادت “الصباح” أن التحقيقات التي أجرتها عناصر الأمن بالبيضاء، أخيرا، كشفت تورط مسؤولين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وأطباء عاملين  بصيدليات في تزوير مجموعة من الوصفات الطبية لبعض منخرطي الصندوق بغية الحصول على تعويضات.

وعلمت الجريدة من مصادر مطلعة أن لائحة المتهمين تضم رئيس مكتب بوكالة مرس السلطان التابعة للصندوق ومكلفة باستقبال الزبناء، تبين من التحقيقات أنهما تواطأ مع بعض الأطباء وعاملين بصيدليات ومستخدمات بأحد مراكز الكلية الاصطناعية بالبيضاء، من أجل تزوير وصفات طبية لبعض الأمراض المزمنة بغاية الاستفادة من التعويضات لينال كل واحد نصيبه من المبلغ المالي.

 

وجاء في هذه العناوين “المغرب يعلن الحرب على السفن والطائرات المجهولة”، و”الرميد: لن نرفع التجريم عن الجنس خارج الزواج”، و”صدمة في خنيفرة بعد انقلاب حافلة الفريق”، و”هدم فيلات نافذين تحتل الملك البحري”، و”أمنيون متورطون في جرائم .. حاميها حراميها”.

 

إيقاف ثلاثة إيطاليين بطائرة بدون طيار بكورنيش أصيلة

  

كشفت “الأحداث المغربية” أن مصالح الأمن في أصيلة أوقفت، نهاية الأسبوع المنصرم، ثلاثة إيطاليين، كانوا يستعملون طائرة بجهاز تحكم عن بعد، لتصوير بعض المناظر بجوار الميناء، وتم حجز الكاميرا للاطلاع على تسجيلاتها المصورة، بعد إشعار النيابة العامة بهذه الواقعة.

وأشارت إلى أن الموقوفين الثلاثة، أحدهم يعمل مهندسا في مجال المعلوميات، كانوا دخلوا إلى المغرب عبر مطار ابن بطوطة بطنجة، وقاموا بجولة بعدد من المدن المغربية، وكانوا يستعدون للعودة إلى ديارهم بعد نهاية فترة عطلتهم.

 

وتضمنت الصفحة للجريدة عناوين أخرى بارزة “أم الطفلة المغتصبة والمقتولة: الله يأخذ الحق ويبين الحق”، و”28 جريحا بعد انقلاب حافلة شباب أطلس خنيفرة”، و”الرميد يتمسك بتجريم ما يمكن أن يمس الأخلاق العامة وإسلام الدولة”، و”يذبح شقيقه الجندي وهو يصلي”، و”900 مليون سنتيم من العملة الصعبة بدون صاحب!”، و”الشوباني: منتقدو مشروع زواجي يستهدوفون الحكومة”، و”مصرف المغرب يقرر خفض الفائدة على القروض الموجهة للسكن إلى مستويات غير مسبوقة”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر