الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الحملة الانتخابية تنطلق على وقع الضرب تحت الحزام وتفكيك “مافيا” تتاجر بأدوية مجهولة والمستشفى رفض علاج طفلته فماتت بين يديه
23/09/2016 20:15 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الحملة الانتخابية تنطلق على وقع الضرب تحت الحزام وتفكيك “مافيا” تتاجر بأدوية مجهولة والمستشفى رفض علاج طفلته فماتت بين يديه

جورنالات بلادي2. الحملة الانتخابية تنطلق على وقع الضرب تحت الحزام وتفكيك “مافيا” تتاجر بأدوية مجهولة والمستشفى رفض علاج طفلته فماتت بين يديه

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة السبت/ الأحد (24/25 شتنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الحملة الانتخابية تنطلق على وقع الضرب تحت الحزام

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أنه بالتزامن مع انتهاء فترة إيداع الترشيحات، وانطلاق الحملة الانتخابية، بدأت حملة موازية للضرب تحت الحزام، استهدفت هذه المرة عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، المرشح في دائرة مكناس، حيث نشر موقع جريدة الأحداث المغربية “أحداث أنفو”، خبرا عن علاقة غير مهنية ولقاءات خصوصية بين بوانو واعتماد الزاهدي برلمانية الحزب، والمثير أن الموقع تحدث عن لقاءات بينهما في مكتب الفريق وفي منزل في حي الفتح بالرباط.

 

بوانو رد باللجوء إلى القضاء، وقال في بيان أصدره صباح أمس، “سيكون ردنا أمام القضاء لردع كل من سولت له نفسه أن يعتدي على الحياة الشخصية للمناضلين والشرفاء، وسيكون كذلك أمام الشعب وفي صناديق الاقتراع، وموعدنا وجوابنا يوم 7 أكتوبر”.

 

وجاء في باقي العناوين “عواد ينسحب في الدقيقة الأخيرة من قائمة التقدم والاشتراكية”، و”تحت المجهر: 7 أكتوبر.. الداخلية تستعيد روحها القديمة”، و”الداخلية تحرم القنيطريين من مشروع ضخم للإنارة موله الاتحاد الأوروبي”، و”حصاد يربط تغيير مكاتب التصويت بإصلاحات في مؤسسات تعليمية”، و”المجمع الشريف للفوسفاط يحقق أداء جيدا رغم ظروف السوق الصعبة”، و”الرباط تطلب رسميا استعادة مقعدها بالاتحاد الإفريقي”، و”البام يستعير شعار هولاند”، و”موخاريق ضد أصدقائه”، و”أبدوح بعث ثلاث حافلات إلى مسيرة البيضاء”.

 

تفكيك “مافيا” تتاجر بأدوية مجهولة

 

وأفادت “الصباح” أن تحقيقا مليء بالإثارة وأحدث أساليب الاحتيال والاغتناء غير المشروع، على حساب صحة المصابين بأمراض مزمنة والمصالح الضريبية والجمركية للدولة وصناديقها الاجتماعية ومؤسسات التأمين والصيادلة والمحسنين، ذلك الذي أنهت الشرطة القضائية لأمن أنفا بالبيضاء مباشرتها له، أمس (الجمعة)، بشأن “مافيا” كبيرة للمتجرة بأدوية مجهولة المصدر، وأحالت النتائج على النيابة العامة لاتخاذ المتعين.

 

وتكشف معطيات حصلت عليها الجريدة، أن أول رأس كبيرة يسقطها التحقيق، ثري بيضاوي، يترأس منظمة خيرية وطنية لمساعدة المصابين بأمراض مزمنة، مقرها في البيضاء، متهم الآن، رفقة شركائه، بالاختباء ورائها للمتاجرة بأدوية أمراض مزمنة، من قبيل “الأنسولين” لمرضى السكري، مصدرها مجهول، لكنهم أبدعوا حيلة، تجعل الدولة ومؤسسات وتعاضديات التأمين الصحي الإجباري والتكميلي، تعوضهم عنها.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “صورة مختطفة الرضيعة.. الوكيل العام يأمر بتعميم بورتري للمتهمة وأبحاث علمية للوصول إلى الجناة”، و”إلياس: لن تجمعني حكومة مع بنكيران”، و”قاض يتزعم عصابة كنوز بالجديدة”، و”قيادية تتسول الإعانات من الأثرياء”، و”انتحار طفلة واعتقال مغتصبها العسكري”، و”بلمختار يلغي التربية الإسلامية من التحضيري”، و”ملف: خونجة المجتمع.. الخطر”.

 

المستشفى رفض علاج طفلته فماتت بين يديه

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن فضيحة أخرى تنضاف إلى فضائح المركز الاستشفائي لمدينة الجديدة، حين رفض ، أول أمس الخميس، تقديم العلاج لطفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها السنتين ونصف حيث كان جسمها يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة.

 

الطفلة “شيماء” التي تتحدر من دوار الشبانات بدائرة أولاد افرج، أصيبت بحمى شديدة ليلة الأربعاء الماضية، فنقلها والدها إلى المركز الصحي بأولاد فرج أملا في علاجها، غير أنه سرعان مازالت درجة الحرارة ارتفاعا في جسمها الصغير لينقلها على عجل صوب المركز الاستشفائي الكبير لمدينة الجديدة.

 

وجاء في باقي العناوين “ابن تيمية.. ماذا يعني اليوم الاستشهاد بابن تيمية في الخطاب السياسي”، و”جلالة الملك يتفقد أحياء طنجة”، و”العمل الخيري.. هكذا تشتغل كتائب البيجيدي وجمعياته لتحقيق قاعدة انتخابية”، و”الشرطة تتوصل إلى تحديد ملامح مختطفة رضيعة”، و”آلاف المغاربة ضحايا شركات للبيع الشبكي”، و”ألزهايمر: حين يتحول الإنسان إلى وعاء فارغ”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي