الرئيسية > > جورنالات بلادي2. التحقيق في علاقة قاض بملف رشوة بوجدة وتفكيك شبكة للجنس الافتراضي بالجديدة
24/07/2016 21:34

جورنالات بلادي2. التحقيق في علاقة قاض بملف رشوة بوجدة وتفكيك شبكة للجنس الافتراضي بالجديدة

جورنالات بلادي2. التحقيق في علاقة قاض بملف رشوة بوجدة وتفكيك شبكة للجنس الافتراضي بالجديدة

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (25 يوليوز 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.
التحقيق في علاقة قاض بملف رشوة بوجدة
ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أفادت أن ملف ارتشاء له علاقة بمجال القضاء، وهذه المرة بمدينة وجدة، تفجر بحر الأسبوع المنصرم، حيث ضبط مفتشان من وزارة العدل والحريات، حلا بالمدينة بشكل “سري”، وسيطا عرض على عون سلطة بجماعة بضواحي وجدة التدخل لصالحه في شكاية تتهمه بالتزوير في وثيقة رسمية قدمت ضده أمام القضاء.

 

وحسب مصدر الجريدة، فإن المفتشين نصبا كمينا للوسيط، تمكنا على إثره من ضبطه متلبسا بتلقي الرشوة، الذي قدر المصدر ذاته قيمتها ب 6 ملايين سنتيم، مبرزا أن التحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان القاضي الذي يبت في الملف على علاقة بهذه الفضيحة أم لا؟
وجاء فس باقي العناوين “فضيحة من العيار الثقيل تضرب بيت والي الرباط”، و”الجمود ينتصر على التغيير في انتخابات مجلس السلطة القضائية”، و”العدل والإحسان تستعرض العضلات في خرجة ضد إصلاح التقاعد”، و”طريق المغرب طويل نحو أديس أبابا”، و”مشاركة متوترة في قمة نواكشوط”، و”تغييرات في مجلس إدارة اتصالات المغرب”.

 

تفكيك شبكة للجنس الافتراضي بالجديدة
وكتبت “الصباح” أن عدد المتهمين مرشح للارتفاع وعناصر الشبكة تشتغل على الصعيد الوطني وتتوفر على معدات إلكترونية مجهزة بنظام تغيير الأصوات، وتستدرج الأجانب، خصوصا الخليجيين، إلى جانب شخصيات معروفة، للإيقاع بهم  في شرك النصب، عن طريق استدراجهم في موافع التواصل الاجتماعي، تلك هي الخلاصات التي انتهت إليها أبحاث الشرطة القضائية بالجديدة، الجمعة الماضي، في واحد من أكبر ملفات الابتزاز الحنسي، الذي استعملت فيه فتيات لإنحاح عملية إسقاط الضحايا وتصويرهم في أوضاع مخلة بالحياء قبل تهديدهم بخيارين، إما الإذعان لمطالبهم المالية أو نشر القضيحة عبر “يوتوب”.
وتضمتت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “التحقيق مع 36 دركيا بالجنوب”، و”اعتقال شرطي حبك سيناريو عمل إرهابي”، و”رباح يستغل منصبه لأغراض انتخابية”، و”المخارق: بنكيران خطط لنسف الاتحاد المغربي للشغل”، و”مسجد عشوائي يورط عمدة البيضاء وعامل البرنوصي”.؟

 

بدورها تطرقت “الأحداث المغربية” إلى مجموعة من المواضيع المهمة، نذكر أبرز عناوينها “توقيف 36 دركيا ومسؤولا بسوس وكلميم”، و”حملة زيرو ميكا.. تعليمات بالتدقيق فيما ينشر وإيقاف المتورطين”، و”ملتحي يعتدي على قاصر بسبب لباسها المتبرج”، و”ضجة كبرى حول تفويت عقار للوالي لفتيت”، و”بيحيديون يهاجمون العثماني بسبب مشاركته في نشاط سياسي مع إلياس العماري”، و”الأمن يحقق في إشاعة وجود تهديد إرهابي يستهدف مراكش والبيضاء”.

موضوعات أخرى

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تذلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية

23/04/2024 10:00

الإدراة الامريكية كرسات إعترافها بمغربية الصحرا فتقرير حالة حقوق الإنسان فالعالم لسنة 2023

23/04/2024 09:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: الحالة السائدة تسببات فصعوبات كبيرة لمينورسو بحال اللوجستيات وإعادة التموين . الجزء 1

23/04/2024 09:00

تصنيف “سكاي تراكس” 2024 ديال مطارات العالم.. و تقول مطار مغربي واحد ف الطوب 100