الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الأنظار تتجه إلى “ولد زروال” في مصرع برلماني بن احمد والكركرات تحت رحمة ميليشيات مسلحة
09/03/2017 21:50 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الأنظار تتجه إلى “ولد زروال” في مصرع برلماني بن احمد والكركرات تحت رحمة ميليشيات مسلحة

احمد الطيب كود /////

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (10 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

الأنظار تتجه إلى “ولد زروال” في مصرع برلماني بن احمد

أفادت “أخبار اليوم” أن هناك تطورات جديدة في قضية القتل التي راح ضحيتها عبد اللطيف مرداس، النائب البرلماني عن دائرة ابن احمد (الاتحاد الدستوري)، فحسب آخر المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فإن الشرطة أوقفت يوم أمس الخميس، حينما كانت الاستعدادات جارية لتشييع جثمان القتيل في مقبرة الشهداء في الدار البيضاء، شخصا آخر من منطقة ابن احمد، وهو مقيم في الديار الإيطالية، ويشتبه في كونه كان على علاقة بالفتاة التي كانت مرتبطة أيضا بالبرلماني القتيل.

وحسب مصدر الجريدة، فإن الموقوف دخل أخيرا في مشاجرات عنيفة مع البرلماني، وهدده بالقتل إن لم ينه صلته بالفتاة، التي قدمت معلومات مفيدة للمحققين حول خلفيات هذا الشخص، ما سرع عملية توقيفه، في حين مازالت الشرطة أشرطة كاميرات المراقبة لتحديد ما إن كانت صفائح ترقيم السيارة المستعملة في الجريمة أجنبية.

وجاء في باقي العناوين “أخنوش وحلفاؤه يقودون حملة ضغط على بنكيران عشية عودة الملك من إفريقيا”، “لأول مرة.. مسيرة خاصة بالنساء في الحسيمة”، و”الخارجية الأمريكية: عائدات الاقتصاد غير المهيكل في المغرب تصل إلى 42 مليار دولار”، و”300 مغربي جلهم “أبرياء” يسجنون يوميا”، و”فاس تنجو من كارثة بعد تسرب الغاز”، و”حصاد في جولة استباقية بالصحراء”، و”عيوش يثير الغضب بتوظيف اسم الملك”، و”المغرب وإسبانيا يطاردان مافيات الاستغلال الجنسي للنساء”، و”البارصا يحقق المعجزة”.

الكركرات تحت رحمة ميليشيات مسلحة

أكدت “الصباح” من جهتها، أن عناصر القوات المسلحة الملكية والدرك الحربي بالمركز الحدودي “الكركرات” (420 كيلومترا جنوب الداخلة)، رفعت درجة اليقظة إلى حدودها القصوى، بعد توصلها بتقارير ميدانية عن دخول مسلحي جبهة “بوليساريو” حالة من التوتر الشديد، قد يتطور، في أي لحظة، إلى ضغط الزناد.
وتراقب القوات العسكرية والدرك الملكي وعناصر الأجهزة الاستخباراتية الوضع عن كثب، بسبب تمادي الجبهة الانفصالية (حوالي 14 عنصرا مسلحا موزعين على أربع نقاط مراقبة ومجهزين بسيارات “جيب”)، في ابتداع أشكال جديدة من استفزاز المسافرين والتجار المغاربة وأصحاب وسائقي الشاحنات الكبيرة المتجهين من “الكركرات” إلى النقطة الحدودية على تخوم نواذيبو الموريتانية.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اعتقال قاض بمحكمة النقض”، و”اعمارة: أخنوش راجل معقول”، و”الأدلة تعيد تحقيقات تصفية مرداس للصفر”، و”إحباط بيع قطعة أثرية بـ600 مليون”، و”تحقيق: بزنيس التعمير.. الموقعون على الموت”، و”16 سنة للمتورطين في انهيار عمارة اسباتة”.

وتطرقت “الأحداث المغربية” إلى عدد من المواضيع المهمة والمتنوعة، ورد بعضها في الجرائد الوطنية الأخرى، ومن أبرز عناوينها نذكر “أطراف المشاورات “تنفض” من حول ابن كيران بسبب طريقة تدبيره”، و”الملك يطلق حملة التضامن من البيضاء”، و”أحداث الساعة: البرلماني المقتول.. استمرار الغموض”، و”حلاق درب السلطان في قبضة البسيج”، و”المغرب من أفضل بلدان العالم”، و”اختفاء ملف شبكة مخدرات من محكمة الجديدة”، و”4 مشاغبين أمام ابتدائية طنجة”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 11:00

برنامج دعم السكن.. معطيات رسمية: 8500 استفدو وشراو ديور وكثر من 65 ألف طلب للدعم منهم 38 فالمائة عيالات

24/04/2024 10:49

البرلماني السابق البوصيري جابوه اليوم من حبس بوركايز لغرفة الجنايات الاستئنافية ففاس بعدما تحكم ابتدائيا بـ5 سنين نافذة ديال الحبس

24/04/2024 10:40

ها علاش خاص التسريع بإخراج قانون العقوبات البديلة من البلوكاج.. وزيرة العدل د الكونگو بغات تستفد من تجربة المغرب فالعقوبات البديلة وسولت وهبي على تفاصيلها

24/04/2024 10:30

فضيحة هروب كريم بوياخريشان زلزل الصبليون والحكومة: عبئنا گاع الوسائل باش نشدوه. زعيم “موكرو مافيا” يقدر يكون فالمغرب وهولندا مصدومة من قاضي اسبانيا 

24/04/2024 10:22

شكايات جداد توصلات بيهم النيابة العامة على شبهة فساد مالي والشطط فاستعمال السلطة بين جماعة بوفكران وجماعة تزطوطين

24/04/2024 10:00

’’طاقة‘‘ الإماراتية باغية تشري “ناتورجي” الإسبانية والكابرانات رجعوها مؤامرة اقتصادية والمغرب طرف فيها

24/04/2024 09:50

الوكيل العام ففاس والرئيس الأول دايرين تفتيش اليوم للمحكمة الابتدائية فتاونات