الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. اعترافات صادمة لـ”سفاح” الجديدة أثناء التحقيق معه وفنادق بالدار البيضاء ضحية نصب دولي
27/04/2016 20:43 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. اعترافات صادمة لـ”سفاح” الجديدة أثناء التحقيق معه وفنادق بالدار البيضاء ضحية نصب دولي

جورنالات بلادي2. اعترافات صادمة لـ”سفاح” الجديدة أثناء التحقيق معه وفنادق بالدار البيضاء ضحية نصب دولي

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (28 أبريل 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

اعترافات صادمة لسفاح الجديدة أثناء التحقيق معه

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أفادت أن سفاح الجديدة، الذي قتل 10 من أفلااد عائلته، أدلى باعترافات مثيرة أثناء التحقيق معه، قبل أن يقرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أول أمس الثلاثاء، إيداعه سجن سيدي موسى بالجديدة، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم.

 

مصادر أمنية قالت للجريدة أن ذاكر عبد العالي، البالغ من العمر 47 سنة، كشف، أثناء التحقيق معه بسرية الدرك الملكي بسبت سايس، بعض الأسباب التي جعلته يرتكب المجزرة، من بينها شكوكه في خيانة زوجته له، وتستر المقربين منها على هذا الأمر، إلى جانب خلافات عائلية أخرى، لكن المثير أنه قال إنه قتل أباه عن سبق إصرار وترصد لأنه لا يساعده على حل مشاكله، كما أن بقاءه على قيد الحياة لن يفيد أحدا في شيء.

 

وجاء في باقي العناوين “الطعنة الأمريكية التي تحدث عنها الملك تخرج إلى العلن”، و”فريدوم هاوس تقدم صورة سوداء عن حرية التعبير في المغرب”، و”أموال الخليج تفجر معركة جديدة بين البام والعدالة والتنمية”، و”العدل والإحسان تريد مسيرة موحدة ضد الحكومة في فاتح ماي”، و”القطرية تتطلع إلى الاستحواذ على 49 في المائة من لارام”، و”لارام تحرج بوليف مع مجلس المستشارين”، و”داعشي مغربي ضد البغدادي”، و”ديربي الرجاء والوداد قد يلعب في أكادير”، و”بوكر 2016.. تتويج وجع فلسطينيي 48”.

 

فنادق بالبيضاء ضحية نصب دولي

 

وكشفت “الصباح” أن مجموعة من أصحاب الفنادق بالبيضاء، خاصة الفاخرة منها، وقعت ضحية نصب زعيمة شبكة تتحدر من إحدى دول جنوب الصحراء، بعد أن نصبت عليهم في مبالغ مالية كبيرة من خلال الاستفادة من حجوزات فندقية مقابل الأداء بواسطة بطائق ائتمان مزورة.

وعلمت الجريدة من مصادر موثوقة، أن التحقيق مع المتهمة، التي اعتقلت بعد أن تقدم بعض الضحايا بشكايات إثر توصلهم بمعلومات عن تعرضهم للنصب، كشف أنها تشتغل رفقة أفراد عصابة دولية، متخصصة في تزوير بطائق ائتمان أشخاص في مختلف بلدان العالم، عن طريق تقنيات متطورة، من خلال تعقب عمليات الشراء التي يقومون بها عبر الأنترنت”

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “لشكر: أمريكا زورت الانتخابات لفائدة بنكيران”، و”رئيس بلدية ومحام ومهندس استولوا على 94 هكتارا”، و”العماري: الدولة تريد بيجيدي”، و”السلع المهربة تشعل ثورة أرباب الشاحنات”، و”الخطاب الأخلاقوي لبيجيدي… ضد الفساد مع الفساد”، و”ملف: المغاربة والكوتشينغ.. موضة أم ضرورة؟”.

 

من جهتها، تطرقت “الأحداث المغربية” لمجموعة من المواضيع المهمة،  بعضها تصدر الصفحات الأولى للجرائد الوطنية. نذكر منها “سفاح الجديدة: لست نادما على ما فعلت”، و”رشوة بالملايين للدرك وراء حجز 80 طنا من الأجهزة الإلكترونية”، و”برلماني يقدم استقالته في وجه ابن كيران والعدالة والتنمية يعتبرها مزايدة”، و”اختناق والي أمن آسفي بالغاز”، و”بلجيكا تسلم الإرهابي صلاح عبد السلام إلى فرنسا”، و”البام يطلب من حصاد ومزوار التحقيق في اتهامه من طرف يتيم بتلقي تمويل خليجي”، و”ملاسنات بين الوفا ومستشار اتهم ابن كيران بالحصول على البصلة فابور”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:10

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة