الرئيسية > > جورنالات بلادي2. “استقالة” الرميد تخلف رجة كبرى داخل البيجيدي وانطلاق موسم هجرة عاملات الجنس إلى طنجة وتوقيف شبكة مغربية مسلحة بسبتة
17/08/2017 20:29

جورنالات بلادي2. “استقالة” الرميد تخلف رجة كبرى داخل البيجيدي وانطلاق موسم هجرة عاملات الجنس إلى طنجة وتوقيف شبكة مغربية مسلحة بسبتة

جورنالات بلادي2. “استقالة” الرميد تخلف رجة كبرى داخل البيجيدي وانطلاق موسم هجرة عاملات الجنس إلى طنجة وتوقيف شبكة مغربية مسلحة بسبتة

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (18 غشت 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

“استقالة” الرميد تخلف رجة كبرى داخل البيجيدي

 

أفادت “أخبار اليوم” أن إعلان خبر استقالة مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، خلف رجة كبرى داخل صفوف حزب العدالة والتنمية، بين من رحب بها وبين من اعتبرها “حلا فرديا” غير مقبول.

رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، حاول بث الشك في خبر الاستقالة، وقال في تصريحات صحفية “لم أتوصل بأي استقالة من السيد الرميد، ولا من أي عضو في الحكومة”، في إشارة إلى أنه لم يتوصل بقرار الرميد مكتوبا.

وكانت الجريدة أكدت أن الرميد “أبلغ شفويا رئيس الحكومة بقرار استقالته”، وهو ما لم ينبه الرميد في حديث مطول مع الجريدة نفسها.

 

وجاء في باقي العناوين “الملك في الحسيمة يجرب وصفة أخرى لإخماد حراك الريف”، و”حراك الريف.. 350 معتقلا وراء القضبان”، و”الكيحل والبقالي وبنحمزة ينقلبون على شباط”، و”ألماني يجرب حظه مع نزاع الصحراء”، و”السيسي يحرج النهضة بالدعوة إلى المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة”، و”الحشيش المغربي يهدد تماسك الحكومة الفرنسية”، و”بنعبد الله يوضح طبيعة علاقته ببنكيران”، و”ترحيل أمير سعودي من سجن الزاكي إلى بلاده”، و”يتيم يتجاهل خطة التشغيل التي أعدها سلفه”، و”السلامي: الركل سبب إبعاد حارس الفتح عن المنتخب المحلي”.

 

انطلاق موسم هجرة عاملات الجنس إلى طنجة

 

كشفت “الصباح” أن المئات من عاملات الجنس، حجت في الآونة الأخيرة إلى طنجة، بحثا عن أثرياء أجانب، وطمعا في الحصول على مبالغ مالية بالعملة الصعبة، تحت مراقبة شبكات الدعارة الراقية.

وقالت مصادر مطلعة إن عاصمة البوغاز توافد عليها، منذ أسابيع، عدد كبير من ممتهنات الدعارة الراقية، أغلبهن قاصرات، يكترين شققا مفروشة بوسط المدينة، مقابل سورة كرائية تصل إلى خمسة آلاف درهم، في حين يحدد زعماء شبكات الدعارة برنامجهم اليومي الذي ينتهي، في غالب الأحيان، بقضاء ليلة ماجنة، بمبلغ مالي يفوق 10 آلاف درهم، دون احتساب مصاريف الملاهي والكاباريهات.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها “الرميد: لن أكون حلا ثالثا”، و”مواجهات بالأسلحة بين جنود وشبكة تهجير”، و”التعمير يفجر مجلس البيضاء”، و”سلامي: لن نقدم هدايا للمصريين”، و”الداخلية تحقق في الاتجار بشهادات إدارية”، و”رشوة تطيح برئيس جماعة من بيجيدي”.

 

توقيف شبكة مغربية مسلحة بسبتة

 

من جهتها، أكدت “الأحداث المغربية” أن السلطات الأمنية بسبتة المحتلة، فككت بتنسيق مع عناصر محاربة الجريمة بالجزيرة الخضراء، شبكة مكونة من أربعة أشخاص، يشتغلون في مجال تهريب المخدرات من المغرب نحو إسبانيا.

الموقوف الأربعة، والذين تتراوح أعمارهم بين 21 و27 عاما، هم سبتاويون من أصول مغربية، كانوا ينشطون في التهريب الدولي للمخدرات، وقد تم العثور معهم على ما لا يقل عن طنين من مخدر الشيرا، ومجموعة أسلحة نارية أوتوماتيكية، كانت تستعمل لحماية عناصر الشبكة وبضاعتهم.

 

وجاء في باقي العناوين “تغيير شامل للمقررات الدراسية”، و”احتجاج فوق سيارة للشرطة”، و”الملك في السعيدية”، و”وزارة الصحة غاضبة”، و”رشوة تطيح برئيس جماعة بالحوز”، و”ريال مدريد وبرشلونة.. مباراة في المغرب”، و”ترشيح المغرب لاستضافة مونديال القوى”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها