الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. استثمارات ملياردير سعودي تصل إلى القضاء وبنكيران: الملك ضامن الديمقراطية وعلى الشعب أن يحمي الإصلاح عبر الانتخابات
26/07/2015 20:15 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. استثمارات ملياردير سعودي تصل إلى القضاء وبنكيران: الملك ضامن الديمقراطية وعلى الشعب أن يحمي الإصلاح عبر الانتخابات

جورنالات بلادي2. استثمارات ملياردير سعودي تصل إلى القضاء وبنكيران: الملك ضامن الديمقراطية وعلى الشعب أن يحمي الإصلاح عبر الانتخابات

 

 كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين 27 يوليوز 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

استثمارات ملياردير سعودي بالبيضاء تصل إلى القضاء

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن مشاريع ضخمة بالبيضاء، كانت تساس من طرف وكيل ملياردير سعودي، بتصرفات وصفها عضو من المجلس الإداري لشركة مساهمة، بالعشوائية وتكالب أناس لا علاقة لهم بالاقتصاد والتجارة، لانكبابهم على ما بات يسمى بالنسبة إليهم “كعكة كبيرة”، مستغلين تجاهل ورثة الملياردير، متناسين في الآن نفسه الأدوار التي كان يقوم بها وكيله، من الجنسية نفسها، والتي أنجزت المشاريع وقاربت آجال تسليمها وإنهاء الأشغال بها، لولا تدخلات ودعاوى، عرقلتها وأقبرت الأحلام في محاولة لجرف ما بني في سنوات.

 

وجاء في باقي العناوين “إيقاف داعشيتين خططتا لعمليات إرهابية”، و”مافيا العشوائي تعلن العصيان المدني ببوسكورة”، و”الفساد يطيح بأربعة أطر بالأمن الوطني”، و”لجنة من الداخلية للتحقيق مع باشا المحمدية”، و”بنكيران مول النقابات من صندوق أسود”، و”شكاية إلى الملك ضد بودريقة”، و”شواطئ عين الذئاب.. اكتظاظ وابتزاز”.

 

بنكيران: الملك ضامن الديمقراطية وعلى الشعب أن يحمي الإصلاح عبر الانتخابات

 

وأفادت “أخبار اليوم” أنه بعد أربعة أشهر على خرجاته بكل من الدشيرة والرشيدية التي دفعت المعارضة إلى رفع شكوى ضده إلى الديوان الملكي، عاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام للعدالة والتنمية، ليدشن المعركة السياسية الخاصة بالانتخابات الجماعية والجهوية التي ستجري في 4 شتنبر المقبل، بالظهور في تجمعات ميدانية، واختار مجالا قرويا لإطلاق الشق الميداني من المعركة، وهو المجال الذي ظل يعتبر محفوظا لأحزاب تقليدية وفئة الأعيان، كما اختار جماعة سبق له أن خطب أمام جمهورها في عز الربيع العربي وحملة الاستفتاء على دستور 2011، معتبرا أن تلبية سكانها دعوة لقائه بمثابة تجديد للثقة و”تصديق” المغاربة لخطابه، ويتعلق الأمر بجماعة للاميمونة ذات الطبيعة الفلاحية، والواقعة في جهة الغرب بين سوق الأربعاء الغرب ومولاي بوسلهام.

 

وجاء في باقي العناوين “لجنة رفيعة من الرباط تحقق مع عامل الرحامنة بتهمة التدخل لصالح البام ضد البيجيدي”، و”المساري يضع نقطة النهاية لمقال الحياة”، و”مواجهة مفتوحة بين نادي القضاة وزعيم الأغلبية البرلمانية”، و”خلاف داخل الرجاء حول الهبة الملكية”، و”أمن سرقسطة يتهم زوجين مغربيين بمحاولة قتل رضيعهما”، و”40 ألف أرملة طلبن الدعم”، و”الداخلية ترفض اعتماد المنشقين عن الاتحاد رمز الصقر”.

 

من جهتها، تناولت “الأحداث المغربية” مجموعة من المواضيع المهمة والمتنوعة، نذكر أبرز عناوينها “داعشيات بتجربة أفغانية لتأسيس ولاية المغرب”، و”وداعا العربي المساري.. رحيل رجل فكر وحوار”، و”استنفار عقب تسجيل حالة لداء الملاريا بالجديدة”، و”توقيف متنكر في زي امرأة منقبة”، و”رجل اصطناعة للممثل الكبير عبد الجبار لوزير”، و”تسخينات انتخابية”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا