الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. إسلاميو الملك استطاعوا البقاء في الحكم بفضل تسويات مع القصرواعتقال مضيفة طيران مصرية بمطار محمد الخامس بحوزتها مخدرات واعتقال تلميذين صنعا عبوة مضيئة وفجراها بمقابلة رياضية
24/03/2015 22:22 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. إسلاميو الملك استطاعوا البقاء في الحكم بفضل تسويات مع القصرواعتقال مضيفة طيران مصرية بمطار محمد الخامس بحوزتها مخدرات واعتقال تلميذين صنعا عبوة مضيئة وفجراها بمقابلة رياضية

جورنالات بلادي2. إسلاميو الملك استطاعوا البقاء في الحكم بفضل تسويات مع القصرواعتقال مضيفة طيران مصرية بمطار محمد الخامس بحوزتها مخدرات واعتقال تلميذين صنعا عبوة مضيئة وفجراها بمقابلة رياضية

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم  الأربعاء (25 مارس 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

إسلاميو الملك استطاعوا البقاء في الحكم بفضل تسويات مع القصر

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي تطرقت إلى موضوع بقاء إسلاميو العدالة والتنمية في الحكم على الرغم من أن رياح الخريف العربي عصفت بالإسلاميين في تونس ومصر.

ويقول محمد مصباح، الباحث المغربي الزائر لمركز كارنيغي للشرق الأوسط، “لقد شكل كل من سلوك الملك المغربي والمقاربة التي انتهجها الحزب نفسه للإصلاح والحكم عاملين مهمين”، ويوضح مصباح تفاصيل الصفقة كالآتي: “للحفاظ على استقرار البلاد السياسي، وفي الوقت نفسه امتصاص الضغط الخارجي لإخراج الإسلاميين من السلطة، توصل النظام والحزب إلى اتفاق ضمني، قدم حزب العدالة والتنمية تنازلات مؤلمة بإعطاء حقائب أساسية لحلفاء النظام، وأبقى القصر الحزب على رأس الحكومة.

 

وجاء في باقي العناوين “الخيام: التهديد الإرهابي بالمغرب في أعلى مستوياته.. ونحن نواجه قاطعي الرؤوس”، و”التشطيب على 200 ألف مسجل في اللوائح الانتخابية”، و”بنجلون يربح 200 مليار وبنشعبون 330 مليارا خلال 2014″، و”القانون التنظيمي للمالية يؤخر مباريات توظيف 22 ألف شخص”، و”صعوبات تعترض الحوار الاجتماعي بين النقابات والحكومة”، و”حصاد يقترح تعديل قانون الأحزاب للتقدم بترشيحات مشتركة”.

 

اعتقال مضيفة طيران مصرية بحوزتها مخدرات

 

وأفادت “الصباح” أن وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالبيضاء، أمر أول أمس الاثنين، بإيداع مضيفة طيران مصرية، تبلغ من العمر 35 سنة، رهن الحراسة النظرية، والبحث معها في ما ضبط بحوزتها من مخدرات، وعن مصدرها والوجهة التي كانت ستنقلها إليها.

وقالت مصادر الجريدة أن المتهمة، التي تزاول عملها بشركة طيران مصرية، أوقفت من قبل مصالح أمن مطار محمد الخامس، حوالي الساعة 11 من صباح أول أمس الاثنين، بعدما كشف جهاز السكانير أشياء غريبة في حقيبتها. وعند إخضاعها للتفتيش، تبين أن الأمر يتعلق بـ13 قطعة شيرا مغلفة بغشاء بلاستيكي شفاف موزعة في ثنايا حقيبتها الشخصية.

 

وجاء في باقي العناوين “خلية داعش خططت لتسميم وذبح شخصيات”، و”المطاحن تعتزم مقاضاة الوفا”، و”اختلاس 30 مليار من بنك أمام جنايات الناظور”، و”الداخلية تتسلم خروقات اللوائح الانتخابية”، و”السل يرفع حالات الطلاق والبطالة”.

 

اعتقال تلميذين صنعا عبوة مضيئة وفجراها بمقابلة رياضية

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن شرطة إنزكان اعتقلت تلميذين بقسم البكالوريا متهمين بصنع عبوات متفجرة تصدر شهبا اصطناعية وأدخنة، كما حجزت بغرفة واحد منها جهاز حاسوبه وباقي أغراضه الإلكترونية من أجل تعميق البحث حول المواقع التي يرتادها وتلك التي استعان بها ليتمكن من التعرف على طريقة صنعه للعبوة.

 

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى “المكتب المركزي للتحقيقات القضائية يكشف تفاصيل مخططات خلية أحفاد يوسف بن تاشفين”، و”جلالة الملك يطلق مشروعين لإعادة إيواء 9460 أسرة بالبيضاء”، و”سنة ونصف حبسا نافذا للزوج الذي شرمل زوجته”، و”عثمان بنجلون: حققنا نتائج تاريخية وغير مسبوقة في 2014″، و”تحطم طائرة ألمانية على متنها 150 راكبا جنوب فرنسا”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة