الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. “أمانديس”أمام القضاء ومحاكمة مصمم مزور لأزياء الملك وأمن البيضاء يحظر رسومات الإلترات بسبب الشغب
24/11/2015 23:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. “أمانديس”أمام القضاء ومحاكمة مصمم مزور لأزياء الملك وأمن البيضاء يحظر رسومات الإلترات بسبب الشغب

جورنالات بلادي2. “أمانديس”أمام القضاء ومحاكمة مصمم مزور لأزياء الملك وأمن البيضاء يحظر رسومات الإلترات بسبب الشغب

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 25 نونبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

“أمانديس”أمام القضاء

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أشارت إلى أن معركة “أمانديس” تنتقل من شوارع طنجة إلى القضاء، فقد رفع النقيب السابق لهيئة المحامين بطنجة، عبد السلام البقيوي، وعبد المنعم الرفاعي، المحامي في الهيئة ذاتها، شكاية، إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ضد شركة “أمانديس”.

واستندت الجمعية في دعواها القضائية إلى الاعتراف الرسمي للحكومة، وإقرار عمدة مدينة طنجة بارتكاب شركة “أمانديس” أخطاء غير مسموح بها في بنود دفتر التحملات، وبناء على ما رصدته لجنة الداخلية من تجاوزات تتعلق أساسا بعدم قراءة العدادات بصفة شهرية، ما أدى إلى تطبيق أسعار الأشطر الأكثر غلاء.

 

وجاء في باقي العناوين “تعذيب وهتك عرض شاب على يد 3 أمنيين”، و”بأمر من الملك.. الحموشي والمنصوري وحصاد يهبون لمساعدة بلجيكا”، و”ممنوع على المغربيات العمل خادمات في السعودية”، و”المغرب يعرف ارتكاب جريمة قتل كل يوم وحصاد يعد بحملة أمنية في سلا”، و”بن علال والدويري يبتعدان عن حزب الاستقلال”، و”إسرائيلي من أصل مغربي قتل في عملية باماكو”، و”علي الفاسي يفوض فوترة استهلاك الماء إلى الخواص”، و”مزوار يهاجم دولا عربية وإسلامية لا تقدم الدعم المالي لبيت القدس”.

 

محاكمة مصمم مزور لأزياء الملك

 

من جهتها، أكدت “الصباح” أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، يستنطق في الأسبوع الأول من دجنبر المقبل، نصابا ادعى أنه مكلف بالإشراف الشخصي على لباس الملك، بعدما كان يقدم نفسه لضحاياه على أنه موظف سام بالقصر الملكي بالرباط، وأنه مصمم أزياء الملك التي يظهر بها في وسائل الإعلام.

 

وأفاد مصدر مطلع على سير الملف أن عناصر من مصلحة الشرطة القضائية بسلا أطاحت بالموقوف، بعدما نصب على ضحية وغرر بها.

 

وعندما اكتشفت أنه محترف في النصب والاحتيال، تقدمت بشكاية ضده إلى وكيل الملك، ليتم إيقافه بحي شعبي بسلا.

 

وجاء في باقي العناوين “تهديدات إرهابية تستنفر الأمن والداخلية”، و”إنذار ماكر للسطو على موروكومول”، و”البام: بوسعيد كذاب والحكومة كسولة”، و”مفتاح: مشروع مدونة الصحافة مخيب للآمال”، و”الخبز الحار…!”، و”بودريقة: البوصيري مشى فحالو”.

 

أمن البيضاء يحظر رسومات الإلترات بسبب الشغب

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن مقر ولاية أمن الدار البيضاء، احتضن أول أمس الاثنين، اجتماعا ماراطونيا بين الخلية الأمنية لمحاربة الشغب وتنظيم المباريات بالعاصمة الاقتصادية وإلترات الرجاء والوداد البيضاويين.

 

ومصادر متطابقة كشفت للجريدة أن الاجتماع دام ست ساعات وحضره إلى جانب حميد البحري، رئيس أمن آنفا وعناصر الخلية الأمنية ممثلو إلترات “الإيغلز”، و”الغرين بويز”، و”درب السلطان” الرجاوية، و”الوينرز” الودادية.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة “بلجيكا تستنجد بالمغرب لمساعدتها في مواجهة خطر الإرهاب”، و”صلاح عبد السلام.. 11 معلومة عن الصديق الحميم لأبا عوض”، و”لاسامير.. العامودي يلجأ إلى المحكمة التجارية في انتظار قرار هيكلة أو تصفية المصفاة”، و”بلجيكا تبقي على حالة الطوارئ القصوى في بروكسيل”، و”تركيا تسقط طائرة روسية وتستنجد بالناتو والكرملين يعتبر الأمر خطيرا”، و”الفرقة الوطنية تحقق في ملفات فساد بالجديدة”، و”إسبانيا تعتقل مغربيا متورطا في استقطاب سجناء لفائدة داعش”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات