الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. أطنان من المخدرات تكشف جريمة قتل دركي وصادم.. نصف لاعبي المنتخب المحلي يعانون من مشاكل في القلب ووكيل الملك بمراكش يخلق أزمة في طائرة “لارام” ويحول رحلة المسافرين إلى جحيم
31/05/2016 20:54 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. أطنان من المخدرات تكشف جريمة قتل دركي وصادم.. نصف لاعبي المنتخب المحلي يعانون من مشاكل في القلب ووكيل الملك بمراكش يخلق أزمة في طائرة “لارام” ويحول رحلة المسافرين إلى جحيم

جورنالات بلادي2. أطنان من المخدرات تكشف جريمة قتل دركي وصادم.. نصف لاعبي المنتخب المحلي يعانون من مشاكل في القلب ووكيل الملك بمراكش يخلق أزمة في طائرة “لارام” ويحول رحلة المسافرين إلى جحيم

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (1 يونيو 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

أطنان من المخدرات تكشف جريمة قتل دركي

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن عملية أمنية واحدة نفذتها عناصر الفرقة الجنائيىة بالبيضاء، كشفت ضلوع ثلاثة مشتبه فيهم، في جرائم عديدة على الصعيد الوطني، ضمنها قتل دركي بحاجز أمني بفاس.

 

وأوقف المتهمون المحالون ظهر أمس (الثلاثاء)، قبل يومين بالقرب من محطة أولاد زيان، على متن شاحنة قادمة من تاونات، تبين أنها تحمل ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا، ليتم اقتيادهم إلى مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن البيضاء، لإتمام البحث معهم، حول مصدر المخدرات ووجهتها والأشخاص المتعاملين معهم، سواء داخل أرض الوطن أو خارجه.

وكانت المفاجأة التي كشفت عنها الأبحاث، أن زعيم الشبكة الإجرامية متورط في جرائم عديدة، ضمنها قتل دركي أثناء مزاولته مهامه، وهي الجريمة التي ظلت عالقة ولم يعتقل بموجبها الفاعل الأصلي إلى أن سقط بين يدي المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

 

وجاء في باقي العناوين “اعتقال إطارين بالضرائب ضمن شبكة للتزوير”، و”العلمي: لن أسمح باستيراد بوطا متفجرة”، و”استنفار وترقب باستئنافية البيضاء”، و”حرب الأرقام بين الحكومة والنقابات”، و”لشكر: الاتحاد فقد وهج الثمانينات”، و”بودريقة يقاطع أيام كرة القدم”.

 

صادم: نصف لاعبي المنتخب المحلي يعانون من مشاكل في القلب

 

وأفادت “الأحداث المغربية” أن حقائق صادمة كشف عنها عبد الرزاق هيفتي طبيب المنتخبات الوطنية لكرة القدم، لدى حديثه عن الوضعية الصحية الحالية للاعبي كرة القدم في المغرب. هيفتي المعروف بصراحته، أكد أن الجامعة الملكية المغربية راسلت في بداية الموسم الحالي جميع أندية البطولة الاحترافية لطلب تزويد اللجنة الطبية بالجامعة بالملفات الطبية للاعبين، لكن القليل منها استجاب لهذا الأمر، لتكون النتيجة هي أن الطاقم الطبي للمنتخبات الوطنية اكتشف أن نصف عدد لاعبي المنتخب الوطني للاعبين المحليين لديهم مشاكل على مستوى القلب.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “بعد مشاركة واسعة في إضراب القطاع العام.. هل يرضخ ابن كيران لضغط النقابات؟”، و”القصر الملكي يكذب خبر ازدياد مولود للأمير مولاي رشيد”، و”الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تقاضي شفيق السحيمي”، و”مفتاح ينفي حجز الماجدي على حسابات فدرالية الناشرين”، و”اعتقال مفتش شرطة نصب على تجار”، و”التشطيب على مستشارين”، و”سكرتير الخارجية الإسباني: المغرب بلد مثالي في حسن الجوار”، و”زعيم البوليساريو في غيبوبة اصطناعية بعد تدهور صحته”، و”المغرب ينتظر 100 ألف سائح صيني بعد إلغاء التأشيرة”.

 

وكيل الملك بمراكش يخلق أزمة في طائرة “لارام” ويحول رحلة المسافرين إلى جحيم

 

وكتبت “أخبار اليوم” أن عبد الحق نعام، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، تسبب في فوضى عارمة داخل طائرة الخطوط الملكية المغربية، كانت قادمة من الداخلة في اتجاه الدار البيضاء، بعد أن أصر على الجلوس في الدرجة الأولى رغم أن تذكرته خاصة بالدرجة الاقتصادية. الحادث خلف استياء كبيرا لدى المسافرين الذين كان ضمنهم مغاربة وأجانب، خاصة بعدما قرر ربان الطائرة طرد وكيل الملك من الطائرة، رافضا الإقلاع قبل مغادرته، ما جعل الطائرة تتأخر بأكثر من ساعتين.

 

وجاء في باقي العناوين “تضارب في الأرقام بين الحكومة والنقابات حول حصيلة الإضراب”، و”محمد عبد العزيز مات.. فكم يعيش حلم الانفصال بعده؟”، و”حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية تؤتي أولى ثمارها”، و”بنكيران للأوروبيين: لنا مجانيننا ولكم اغبياؤكم”، و”عشرات الأسر المغربية في حداد مستمر بسبب فاجعة الحراكة بالسواحل الليبية”، و”تفاصيل أول جلسة لمحاكمة النادلة شيماء”، و”الموظفون الأشباح حريصون على الحضور يوم الإضراب”، و”إسبانيا تخشى فقدان 70 مليارا في المغرب”، و”الهاكا تنذر دوزيم بسبب لشكر”، و”القضاء يكتفي بـ500 درهم غرامة في حق بدر هاري”، و”صور الشيشة تحدث زوبعة في معسكر أسود الأطلس بمراكش”.

موضوعات أخرى

23/04/2024 10:51

عاجل. حكم قاصح بزاف. الاستيناف طلع العقوبة الحبسية للطاوجني ل4 سنين بسباب شكاية دارها بيه وزير العدل

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تزلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية

23/04/2024 10:00

الإدراة الامريكية كرسات إعترافها بمغربية الصحرا فتقرير حالة حقوق الإنسان فالعالم لسنة 2023