الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. أسرة مغربية تمول داعش وذبح زوجته وبتر عضوه التناسلي
27/07/2016 20:29 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. أسرة مغربية تمول داعش وذبح زوجته وبتر عضوه التناسلي

جورنالات بلادي2. أسرة مغربية تمول داعش وذبح زوجته وبتر عضوه التناسلي

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (28 يوليوز2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

أسرة مغربية تمول داعش

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن المصالح الأمنية الإسبانية كشفت عائلة مغربية مقيمة بإسبانيا ترسل أموالا إلى داعش بشكل منتظم في إطار “مركز تمويل اقتصادي لداعش على المستوى العالمي”، إذ تم اعتقال شقيقين مغربيين بمدينة خيرونا (كتالونيا)، فجر يوم أمس الأربعاء، بتهم تمويل داعش والتجنيد والاستقطاب لصالحه، علاوة على الاشتباه أيضا في إرسالهما مقاتلين أجانب لتعزيز صفوف التنظيم بسوريا. من جهة ثانية، تم أيضا اعتقال جهاديين مغربيين مشتبه فيهما.

 

وجاء في باقي العناوين “أوراق بنما.. كيف تلاعبت النخبة الجزائرية بأموال البترول”، و”الغضب الشعبي يتأجج بسبب أراضي خدام الدولة ومطالب لحصاد وبوسعيد بالاعتذار أو الاستقالة”، و”حزمة تفاهم شاملة بين المغرب ومجلس الأمن لعودة المينورسو”، و”أكبر عمليات توقيفات في صفوف السلفيين منذ 16 ماي”، و”حرب بلاغات بين العماري وبنكيران حول ميد كوب”، و”مجمع الفوسفاط ينشئ 14 فرعا في إفريقيا لتطوير الفلاحة”، و”45 مخيما تستقبل 250 ألف طفل في برنامج العطلة للجميع”، و”العلمي يجدد مكاتب البرلمان بـ200 مليون”، و”معايير بيئية جديدة لتأجير السيارات”، و”صفقة بنشرقي.. الوداد يعرض 300 مليون على الماص”.

 

ذبح زوجته وبتر عضوه التناسلي

 

وأفادت “الصباح” أن جماعة بني يخلف بتراب عمالة المحمدية اهتزت، أول أمس (الثلاثاء)، بعد اكتشاف جريمة بشعة بطلها حارس بإقامة سكنية شهيرة بالمنطقة، ذبح زوجته وبتر عضوه التناسلي، أمام أنظار ابنه الصغير، البالغ من العمر 5 سنوات، قبل

 أن يحتجزه بجانب جثة والدته الضحية لثلاثة أيام، إلى أن اكتشف أحد الجيران الأمر وأشعر الدرك الملكي.

وحسب مصادر الجريدة، فإن المتهم من مواليد 1975، غادر مستعجلات ابن رشد أمس (الأربعاء)، ونقل تحت حراسة مشددة إلى سرية الدرك الملكي بني يخلف من أجل تعميق البحث معه وفك لغز هذه الجريمة البشعة.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “سيوف لاختطاف فتاة قبل اغتصابها جماعيا”، و”الاستخبارات تطيح بـ52 إرهابيا في 34 مدينة”، و”هل تحكم صديقة المغرب أمريكا؟”، و”بنكيران يضاعف أجور المنخبين 10 مرات”، و”إسبانيا تتهم المغرب بإحراق غابة غوروغو”.

 

اللوك الصيفي لجلالة يلهب الفيسبوك

 

وكتبت “الأحداث المغربية” “الملك الإنسان، المحب للحياة”.. هكذا اختار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي التعليق على صورة جلالة الملك محمد السادس. التي ظهر فيها بلباس صيفي، وهو يقضي عطلته بجوهرة البحر الأبيض المتوسط مدينة السعيدية.. الملك محمد السادس الذي كان يسوق بنفسه سيارته ظهر مبتسما ومتفاعلا مع كاميرا المصور في لحظة تحرر من البرتوكول، استمتاعا بفصل الصيف الذي ارتفعت درجات حرارته هذه الأيام..

 

رواد الفيسبوك لم يترددوا في إبداء تعليقات الإعجاب بالملك الحداثي مرددين: “باصحة والراحة أسيدنا”.

 

وجاء في باقي العناوين “البام يحمل ابن كيران مسؤولية إنهاء الملف والتقدم يحذر من تأثيره على سير المؤسسات”، و”البسيج يبطل مفعول 52 مشروعا إرهابيا”، و”يذبح زوجته أمام ابنه الصغير ويحاول الانتحار ببتر جهازه التناسلي”، و”20 سنة سجنا لماوكلي مغتصب النساء”، و”إيقاف مفتش شرطة بعد طرده من حانة”، و”إطلاق النار على منحرف هاجم شرطيا بسيف”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي