الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. ها بشحال تحكمو فيدورات ومسير ملهى بالهرهورة قتلو شاب قدام مرتو وصيادلة ومصحات خاصة وموظفون متهمون باختلاس أموال عمومية
26/11/2015 18:34 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. ها بشحال تحكمو فيدورات ومسير ملهى بالهرهورة قتلو شاب قدام مرتو وصيادلة ومصحات خاصة وموظفون متهمون باختلاس أموال عمومية

جورنالات بلادي1. ها بشحال تحكمو فيدورات ومسير ملهى بالهرهورة قتلو شاب قدام مرتو وصيادلة ومصحات خاصة وموظفون متهمون باختلاس أموال عمومية

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة 27 نونبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

صيادلة ومصحات خاصة وموظفون متهمون باختلاس أموال عمومية

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء أمر بتحقيق عاجل مع صيادلة وأصحاب مصحات خاصة ومساعدي صيادلة وسماسرة، بتهمة اختلاس أموال عمومية واستغلال النفوذ والتزوير في وثائق إدارية واستعمالها والمشاركة، كل حسب التهم المنسوبة إليه.

 

وحسب مصدر الجريدة فإن شكاية من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حركت قاضي التحقيق، الذي أعطى تعليماته لعناصر الأمن بفتح بحث معمق مع مشتبه بهم، بعد وقوف لجنة مركزية على اختلاسات وتلاعبات في ملفات التعويض عن المرض، طالت العشرات من ملفات المرض والتعويض عن عمليات جراحية وهمية واقتناء أدوية لمرضى وهميين لا وجود لهم على أرض الواقع.

 

وجاء في باقي العناوين “شغب واعتقالات قبل وبعد مباراة الحسنية والوداد”، و”صادم.. 30 ألف طفل خارج مؤسسة الزواج سنويا بالمغرب”، و”الوردي يلوح بالزيادة في أجور الأطباء المقيمين والداخليين”، و”استنفار أمني بعد العثور على مسدسين جوار مركز لتدريب لتدريب الشرطة بالقنيطرة”، و”توتر في الجزائر بسبب تصريحات حول الصحراء المغربية”، و”جطو: عقود أمانديس لم تحترم آجالها ويجب تحديد دور وزارة الداخلية”، و”رباح يعلن مخطط ضخم لإنجاز 3000 كلم من الخطوط السككية”، و”لعنة الإرهاب تطارد حركة الملاحة الجوية بالعالم”.

 

“34 سنة سجنا لـ”فيدورات” ومسير ملهى بالهرهورة

 

ونبدأ مع “الأخبار” أكدت أن الستار أسدل، مساء الثلاثاء الماضي، بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الرباط على محاكمة حراس أمن خاص ومسير ملهى ليلي بمدينة الهرهورة، متهمين بقتل شاب عشريني، منتصف شهر يناير الماضي، حيث قضت هيئة المحكمة بأحكام حبسية نافذة تراوحت بين سنة واحدة وعشرين سنة، إذ بلغت هذه الأحكام في مجموعها 34 سنة سجنا تم توزيعها على ستة متهمين، تابعتهم استئنافية الرباط بالقتل العمد، الذي ذهب ضحيته شاب من مواليد 1985 بالرباط.

 

وقضت المحكمة في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء الأربعاء الماضية، بالحكم 20 سنة سجنا في حق حارس أمن خاص، اعتبرته المحكمة المتهم الرئيسي وراء مقتل الشاب من خلال تسديد طعنة قاتلة إلى الضحية.

 

 وجاء في باقي العناوين “أحيزون يغري مشتركيه بوثائق الإقامة في إسبانيا”، و”وفاة مريضة بسبب الإهمال وطرد أخرى تعاني مضاعفات عملية استئصال ورم في الرحم بمراكش”، و”جطو يدعو إلى مراجعة عقود التدبير المفوض مع ريضال وأمانديس”، و”فريق الباطرونا يطلق النار على بنكيران تحت قبة البرلمان”، و”مريضة تواجه طبيبا جراحا بمستشفى الشيخ خليفة بالبيضاء بخطأ طبي”، و”متابعة أمنيين بفاس بخصوص تعذيب شاب داخل مخفر الشرطة”، و”تحويل مكتب للبريد إلى محل تجاري في ظروف غامضة بأكادير”، و”عصابات إجرامية تروع آسفي وارتفاع حالات الاعتداء بالسلاح الأبيض”، و”تعليمات للبحث في شكاية بالنصب ضد أمانديس بطنجة”، و”إيقاف مساعدة طبيب بمرتيل بسبب شهادة طبية مزورة”، و”العدالة والتنمية يفشل في المصادقة على مشروع ميزانية الريش بميدلت”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 09:31

للمرة الثانية فيومين.. الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير وهدرو على نزاع الصحرا

24/04/2024 09:00

“إل إسبانيول”: أجهزة الأمن البلجيكية غادي تعين ضابط اتصال استخباراتي ف المغرب وها علاش

24/04/2024 08:00

الكونغرس الأميركي دوز مساعدات بالملايير لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.. واجدة لتوقيع بايدن اليوم والصين ما عجبهاش الحال

24/04/2024 07:00

نانسي بيلوسي وصفات نتنياهو بالعقبة للي واقفة قدام السلام.. وطلبات منو الاستقالة

24/04/2024 06:00

غادي تنطلق من السعودية.. شركة كتعلن عن تنظيم رحلة للفضاء وماغاديش ثيق شحال خاصك تخلص باش تمشي معاهم

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة