الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. هاتف نقال يفضح عصابة خطيرة بالهرهورة تتزعمها فتاتان استدرجتا نجل محام إلى الشاطئ قبل تسليمه لشابين مسلحين والفرقة الوطنية تحقق في “اختلالات” جديدة بـ”مرسى ماروك”
20/04/2015 16:49 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. هاتف نقال يفضح عصابة خطيرة بالهرهورة تتزعمها فتاتان استدرجتا نجل محام إلى الشاطئ قبل تسليمه لشابين مسلحين والفرقة الوطنية تحقق في “اختلالات” جديدة بـ”مرسى ماروك”

جورنالات بلادي1. هاتف نقال يفضح عصابة خطيرة بالهرهورة تتزعمها فتاتان استدرجتا نجل محام إلى الشاطئ قبل تسليمه لشابين مسلحين والفرقة الوطنية تحقق في “اختلالات” جديدة بـ”مرسى ماروك”

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 21 أبريل 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

هاتف نقال يفضح عصابة خطيرة بالهرهورة

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن الضابطة القضائية بالمركز الترابي تمارة الشاطئ أحالت، صباح أول أمس الأحد، عصابة إجرامية وصفت بالخطيرة، تتزعمها فتاتان من مواليد 1991 و1997، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، بتهمة تضليل العدالة وتكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاعتداء والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

 

وأكدت مصادر موثوق بها للجريدة، أن نجل محام ينتمي إلى هيئة المحامين بالرباط، تقدم رفقة فتاتين إلى المركز الترابي بتمارة الشاطئ من أجل تقديم شكاية رسمية ضد عصابة إجرامية تتكون من شابين نفذا اعتداء خطيرا عليه بمحاذاة وادي “يكم” بالهرهورة.

 

وأكد الضحية المزداد سنة 1989 وهو خريج إحدى المدارس العليا بالرباط، أنه انتقل رفقة فتاتين التقى بهما بمحض الصدفة مساء اليوم ذاته، إلى منطقة وادي “يكم” الشاطئية، قبل أن يفاجئهم شابان مدججان بأسلحة بيضاء من الحجم الكبير، ويسطوان على هواتفهم النقالة ومبلغ مالي كان بحوزته.

 

وجاء في باقي العناوين “هكذا شيد صهر وزير فيلات بآسفي في مكان مدرسة وحصل على موافقة السلطات”، و”هكذا تفاعل الفايسبوك مع خطبة الوزير الشوباني للوزير سمية بنخلدون”، و”هكذا يخطط الشيخ بيد الله لعقد أول جلسة للمساءلة السنوية لبنكيران”، و”تقرير للبنك الدولي يكشف دفع نصف المغاربة للرشوة للاستفادة من خدمات صحية”، و”الموظفون المحرومون من الترقية بالشهادات يعلنون الغضب ضد مبديع وبنكيران”، و”بلدية بركان تنفق 960 مليون سنتيم على الإنارة العمومية والمدينة تغرق في الظلام الحالك”، و”فاجعة طانطان تهيمن على مسيرة ثلاث نقابات في المعقل الانتخابي للوزير الرباح”، و”فضيحة طبية جديدة بالمستشفى الجهوي بطنجة بعد تعطل جهازي ثقب العظام”، و”عناصر الجيش الملكي تزيح الألغام المزروعة بمنطقة جبل عصفور بالشريط الحدودي”، و”انفجار قنينة غاز يشعل حريقا مهمولا أتى على 14 براكة لبيع المواد الغذائية بتملالت”.

 

الفرقة الوطنية تحقق في “اختلالات” جديدة بـ”مرسى ماروك”

 

أفادت “المساء”، حسب ما كشفه لها مصدر مطلع، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت ملف اتهامات بوجود اختلالات جديدة بفرع شركة “مرسى ماروك” بطنجة، وأكد المصدر ذاته أن فتح الملف جاء بناء على تعليمات الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، بعد ان أحيل عليه من طرف وزير العدل والحرياتن بسبب اتهامات بوجود خروقات عرفتها عملية بيع أحد مراكب الجر والإرشاد، الذي كان تابعا للشركة المذكورة.

 

وذكر المصدر نفسه أن الفرقة الوطنية، وفي إطار التحقيقات التي تقوم بها، قامت بالاستماع على رئيس الجمعية المغربية لضباط الملاحة التجارية ومسؤول آخر بالجمعية المذكورة من أجل معرفة مزيد من التفاصيل الخاصة بالاتهامات المذكورة.

 

وجاء في باقي العناوين “حادث غريب.. قطار ينطلق بدون سائق ويكاد يتسبب في كارثة”، و”الرميد: لن نرفع التجريم عن العلاقات غير الشرعية والإفطار في رمضان”، و”إصابة 28 لاعبا في انقلاب حافلة فريق شباب أطلس خنيفرة”، و”بوسعيد: انخفاض سعر صرف الأورو أثر سلبا على اقتصاد المغرب”، و”مأساة.. غرق 700 مهاجر سري في سواحل ليبيا”، و”بويا عمر.. مزار لعلاج الاختلال العقلي تحول إلى غوانتنامو المغرب”.

 

موضوعات أخرى

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة

17/04/2024 22:17

لامارين روايال عتقات 131 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحراء كانوا فجوج زودياگات شمال العيون