الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. منع مسؤولين بوزارة المالية من مغادرة المغرب بسبب “اختلاسات” وبلدية تطوان تراسل موظفة للترخيص لها بالاستفادة من عطلتها السنوية بعد أربعة أشهر من وفاتها
25/05/2015 17:32 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. منع مسؤولين بوزارة المالية من مغادرة المغرب بسبب “اختلاسات” وبلدية تطوان تراسل موظفة للترخيص لها بالاستفادة من عطلتها السنوية بعد أربعة أشهر من وفاتها

جورنالات بلادي1. منع مسؤولين بوزارة المالية من مغادرة المغرب بسبب “اختلاسات” وبلدية تطوان تراسل موظفة للترخيص لها بالاستفادة من عطلتها السنوية بعد أربعة أشهر من وفاتها

كود البيضاء ////

توقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 26 ماي 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

منع مسؤولين بوزارة المالية من مغادرة المغرب بسبب “اختلاسات”

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن النيابة العامة بابتدائية الرباط تباشر عملية التحقيق مع موظفين تابعين لوزارة الاقتصاد والمالية، في ملف يتعلق بودادية سكنية بناء على شكاية مرفوعة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، تكشف عن وجود اختلاسات ونصب واحتيال وتزوير وتبديد أموال.

تطورات هذا الملف تعود إلى تأسيس “ودادية المفتشين المساعدين والمفتشين المساعدين الممتازين والأطر الموازية”، بهدف توفير شقق سكنية للمنخرطين بالإقامة المسماة “الرمل 1″، بالهرهورة، مقابل أداء مبالغ مالية على شكل دفعات تم إيداعها بالحساب الخاص للودادية والمفتوح لدى الخزينة العامة للمملكة.

واستنادا إلى الشكاية التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، فقد اكتشف رئيس الودادية أثناء الإعداد لعملية التسليم النهائي للشقق والحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الإدارية المختصة، أن المشتكى بهم وبهدف تحويل الوعاء العقاري للمشروع والتلاعب بالشقق، عمدوا إلى إحداث مكتب مسير جديد عن طريق تزوير مجموعة من الوثائق والمحاضر الوهمية، وقاموا بإقحام اسم سيدة في لائحة أعضاء المكتب الجديد دون أن يعقد أي اجتماع.

وجاء في باقي العناوين “الحكومة تتجه نحو بناء شقق وكرائها بأسعار منخفضة للمغاربة”، و”طوفان فاس. ساعة من الأمطار تحول المدينة إلى بركة”، و”أوربا تطالب إقامة قاعدة لطائرات بدون طيار بالمغرب”، و”التحقيق في تسرب أطنان من المركبات السامة للمياه الجوفية بالرباط”، و”أزيد من 700 جمعية تطالب بمراجعة عقد ليدك”، و”وداد الأمة تتزين بدرع البطولة”.

بلدية تطوان تراسل موظفة بعد أربعة أشهر من وفاتها

وأفادت “الأخبار” أن المصالح الإدارية لإحدى المقاطعات التابعة للجماعة الحضرية لمدينة تطوان، توصلت يوم 14 ماي الجاري، بمراسلة عاجلة تقضي بالترخيص لموظفة بالاستفادة من عطلتها السنوية التي كانت قد تقدمت بطلبها إلى رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، محمد إدعمار، أوائل شهر يناير الماضي، علما أن الموظفة توفيت يوم الجمعة 30 يناير 2015، حيث كانت تعاني من مرض عضال لم ينفع معه علاج.

وجاء في باقي العناوين “غامبو: إقصائي بسبب علاقتي بالعماري سلوك صبياني سخيف لا يليق برئيس الحكومة”، و”هكذا عاش الوداد عرس الظفر باللقب 18 للبطولة”، وّإقصاء ممثلة الرباط من حفل اختيار ملكة جمال المغرب بطنجة بسبب مضمة”، و”نساء الكومبارس اللواتي انتهى بهن المطاف في حضن الدعارة”، و”لاية أمن أكادير تحقق مع عميدي شرطة متهمين بالتحرش الجنسي بزوجة رجل أمن”، و”إسلاميو الخالدي وعرشان يحدثون رجة بحزب بنكيران قبل الانتخابات المقبلة”، و”برلمانيون يواجهون وزير الصحة بوثائق حول صفقات وسندات طلب وهمية”، و”ساجد يختبر نفوذه بمسقط رأسه بتارودانت بعد غياب لأزيد من 8 سنوات”، و”هيئة حقوقية بمراكش تطالب بالتحقيق في شهادات ودبلومات مكنت أقارب منتخبين من التوظيف”، و”وزارة الصحة تلجأ إلى خدمات المحسنين لشراء معدات المستشفى الجهوي بطنجة”، و”الباكلوريا الدولية تدرس بآسفي في قاعات بها حصير وفرن لبيع الخبز والفطائر”، و”اتهامات حول تعطيل معدات المستشفى الإقليمي بفاس وتهريب المرضى إلى قطاع خاص”، و”محاكم سطات تدخل موسوعة غينيس.. 8 أحكام قضائية في 10 سنوات في ملف نزاع حول عقار”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم