الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. مسؤولون كبار يدمرون “محمية بحرية” لبناء فيلات والخارجية  تطيح بشبكة تضم موظفين بوزارة التجهيز بسبب رخص سياقة غينية مزورة
06/07/2015 19:16 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. مسؤولون كبار يدمرون “محمية بحرية” لبناء فيلات والخارجية  تطيح بشبكة تضم موظفين بوزارة التجهيز بسبب رخص سياقة غينية مزورة

جورنالات بلادي1. مسؤولون كبار يدمرون “محمية بحرية” لبناء فيلات والخارجية  تطيح بشبكة تضم موظفين بوزارة التجهيز بسبب رخص سياقة غينية مزورة

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 7 يوليوز، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

مسؤولون كبار يدمرون “محمية بحرية” لبناء فيلات

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أنه في فضيحة جديدة، تمكنت أسماء بارزة من الحصول على تراخيص في الوقت الميت، ما عبد الطريق أمامها للسطو على “محمية بحرية” بمنطقة الهرهورة، والشروع في بناء فيلات في موقع حرصت السلطات العمومية منذ عهد الاستعمار على حمايته.

 

وتسببت الأشغال المنجزة لفائدة أسماء من العالم المخملي في تدمير الموقع الذي كان يشكل فضاء حيويا وبيئيا قرب مصب “وادي إيكم”، كما يتميز بمرتفع صخري ساهم في تكوين ما عرف بـ”ميكرو كليما”، وهو ما جعل السلطات العمومية تمتنع، في السابق، عن السماح بالبناء في هذه الرقعة، أو تفويتها لأي كان قبا أن تفضل هذه المرة إغماض عينيها عما يقع.

 

وجاء في باقي العناوين “أخطاء خلال خرجات الملك الخاصة تعصف بأمنيين في البيضاء”، و”اعتقال عصابة خطيرة تسلح بارونات المخدرات”، و”الديستي تحقق في تهريب 48 طنا من الشيرا من ميناء طنجة”، و”إسبانيا ترفع درجة تنسيقها الاستخباراتي مع المغرب بسبب مخاوف من هجمات إرهابية”، و”عواصف وأمطار تزرع الرعب في مراكش”، و”إعفاء الأسود من خوض الدور التمهيدي الأول لمونديال روسيا 2018″، و”ربورطاج: زيجات ما بعد الأربعين.. حياة هنيئة لكن دون أطفال”.

 

الخارجية  تطيح بشبكة تضم موظفين بوزارة التجهيز بسبب رخص سياقة غينية مزورة

 

أفادت “الأخبار” أن الفصيلة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي في آسفي أنهت أبحاثها بأمر من الوكيل العام للملك بخصوص قضية تزوير رخصة سياقة مسلمة من دولة غينيا كوناكري، ومحاولة استبدالها برخص سياقة حقيقية من قبل مواطنين مغاربة يدعون إقامتهم في عدد من الدول الإفريقية. وكشفت معطيات ذات صلة، عن أن وكيل الملك في المحكمة الابتدائية باليوسفية أحال على قاضي التحقيق والتمس اعتقال عدد من المتهمين في هذه الشبكة التي يوجد بين أفرادها موظفون في مندوبية وزارة التجهيز بآسفي، حيث تابع وكيل الملك المتهم الرئيسي في هذه الشبكة بتهم النصب والتزييف والتزوير في رخص السياقة واستعمالها والحصول بغير حق على رخصة السياقة عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة.

 

وجاء في باقي العناوين “حفيدة القايد أمهروق: هذه قصة صراعي مع العنصر وأوزين والعسالي زوجة جدي”، و”إصابة خمسة قياديين بالعدالة والتنمية في حادثة سير ضواحي الناظور”، و”الأمير مولاي الحسن يخلق الحدث في موروكو مول بالبيضاء”، و”الداخلية تتخلص من سلطة عزل الرؤساء وحل المجالس الجماعية”، و”رباح عاش ساعة في الجحيم بعين السبع في القنيطرة ومعارضوه تعرضوا للعنف”، و”غليان بوزارة التجارة الخارجية بسبب اقتسام 100 مليون سنتيم”، و”ولاية أكادير تؤشر على صفقة المرابد وتنهي جدلا مازال أمام  القضاء”، و”اعتقال نجل برلماني من البام اعتدى على مسؤول أمني واعتقالات بعد محاصرة أربعة قياد أثناء إخلاء ملك عمومي بتمارة”، و”مهاجرون أفارقة يحتلون باحات الكنائس بطنجة بعد ترحيلهم من شقق بحي العرفان”، و”إيداع ربان طائرة سجن عكاشة بالبيضاء بتهمة محاولة إرشاء وتصوير عناصر درك”، و”مهاجر مغربي يجر بلدية  الخميسات إلى القضاء بسبب بالوعة  ألحقت خسائر بسيارته”.

 

موضوعات أخرى

18/04/2024 16:30

قضاة العدوي ومفتشية الإدارة الترابية دخلوا على خط شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس مكناس

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب