الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 1. مخطط إرهابي لتسميم رجال أمن والنقابات تحشد قواعدها استعدادا لفاتح ماي وتتوعد العثماني باحتجاجات “غير مسبوقة”
26/04/2017 16:53 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 1. مخطط إرهابي لتسميم رجال أمن والنقابات تحشد قواعدها استعدادا لفاتح ماي وتتوعد العثماني باحتجاجات “غير مسبوقة”

جورنالات بلادي 1. مخطط إرهابي لتسميم رجال أمن والنقابات تحشد قواعدها استعدادا لفاتح ماي وتتوعد العثماني باحتجاجات “غير مسبوقة”

 

 

 

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الخميس (27 أبريل 2017)، علي مجموعة من العناوين البارزة:

 

 

مخطط إرهابي لتسميم رجال أمن 

 

 

أفادت «المساء»، في خبر عنونته بـ«مخطط إرهابي لتسميم رجال أمن والحموشي يوجه تعليمات غير مسبوقة»، أن المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، أصدر تعليمات غير مسبوقة إلى جميع موظفي الأمن بجميع رتبهم، بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء تنقلاتهم، وعدم التوجه إلى أماكن معينة أثناء فترات الراحة بشكل جماعي، إضافة إلى حمل السلاح، بعد ورود تقارير استخباراتية تحذر من نشاط خلايا تستهدف بشكل خاص رجال الأمن بمشاريع إرهابية، منها تسميم الوجبات التي يتناولها البعض في محلات المأكولات الخفيفة.

 

وجاء في باقي العناوين «سيدة تلفظ أنفاسها بالرباط بعد رفض إسعافها»، و«أمريكا ترامب انفردت بصياغة قرار مجلس الأمن حول الصحراء»، و«البوصيري يدق ناقوس الخطر ويتهم حسبان بافتعال المشاكل»، و«فضيحة تهز ثانوية بمكناس بسبب اقتحام غرباء أماكن نوم تلميذات»، و«معطيات صادمة بعد التعرف على قاتل طفل قلعة السراغنة»، و«وهبي يصوم عن الكلام ويلزم بيته إلى حين»، و«مروحية الدرك تنقذ سائحين فرنسيين تاها في ضواحي بوجدور»، و«حريق بدائرة أمنية بمدينة المضيق».

 

 

النقابات تحشد قواعدها استعدادا لفاتح ماي وتتوعد العثماني باحتجاجات “غير مسبوقة”

ج

 

أكدت “الأخبار” أنه على بعد أقل من أسبوع عن احتفالات العيد العمالي الأممي (فاتح ماي)، وبعد سلسلة من اللقاءات التي عقدها رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني مع المركزيات النقابية في محاولة لامتصاص الغضب النقابي، شرعت النقابات الأكثر تمثيلية في حشد قواعدها استعدادا لفاتح ماي، مهددة الحكومة بخوض احتجاجات غير مسبوقة. وقال الاتحاد المغربي للشغل، في بيان لشبيبته العاملة، إن “احتفالات العيد الأممي تأتي في ظل أوضاع اجتماعية عنوانها أزمة اقتصادية موسومة بالانعكاسات السلبية للسياسات المنتهجة”.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران ينقل صراعه مع العثماني إلى البرلمان ويعطي الضوء الأخضر لمهاجمته”، و”اتهامات للبيجيدي بالاستغلال السياسي لمنشآت رياضية شيدت بملايير المبادرة الوطنية بالقنيطرة”، و”جنايات الرباط تحاكم متهمين بالنصب على مدير سابق لمكتب المطارات وضباط كبار في الأمن”، و”المحمدية.. الدرك يحقق في اتهام ناشط حقوقي لرئيس جماعة بمحاولة تصفيته”، و”طنجة.. مسؤولون جماعيون مهددون بالسجن بسبب خروقات في التعمير رصدها تقرير مجلس الحسابات”، و”مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة حاسمة للتصويت على تقرير غوتيريس حول الصحراء”، و”مستشار جماعي بالجديدة مهدد بالحجز على ممتلكاته بسبب تورطه في ملف تزوير محرر رسمي”، و”النقابات الممثلة بالبرلمان ترفض المقاربة الإحسانية وتوزيع الصقة في البرنامج الحكومي”، و”البيضاء.. مصالح الحموشي بمطار محمد الخامس تكشف 5  كيلوغرامات من الكوكايين بأمعاء 3 نيجيريين”، و”مراكش.. مشروع الحافلات الكهربائية مازال متعثرا رغم التزام عمدة البيجيدي بانطلاقه قبل نهاية أبريل”، و”الرباط.. رئيسة مقاطعة حسان تحول هبات المحتاجين لتغطية مصاريف الاستقبالات”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون