الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. محاكمة مسير ملهى ليلي وخمسة أشخاص بعد سقوط فتاة من شقة للدعارة بمراكش والحكومة تبدد آمال النقابات وتنفي إقرارها لأي زيادة في الأجور
24/04/2015 16:58 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. محاكمة مسير ملهى ليلي وخمسة أشخاص بعد سقوط فتاة من شقة للدعارة بمراكش والحكومة تبدد آمال النقابات وتنفي إقرارها لأي زيادة في الأجور

جورنالات بلادي1. محاكمة مسير ملهى ليلي وخمسة أشخاص بعد سقوط فتاة من شقة للدعارة بمراكش والحكومة تبدد آمال النقابات وتنفي إقرارها لأي زيادة في الأجور

كود اسماء غربي ===

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يومي السبت والأحد (25 و26 أبريل 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

محاكمة مسير ملهى ليلي وخمسة أشخاص بعد سقوط فتاة من شقة للدعارة بمراكش
ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش شرعت، صباح أمس الجمعة، في محاكمة ستة أشخاص ضمنهم مسير الملهى الليلي “مزازيك”، وذلك على خلفية سقوط فتاة من إحدى الشقق المعدة للدعارة بعد ليلة ماجنة من الملهى المذكور.

وجاءت متابعة الأشخاص المذكورين بعد تورط ثلاثة منهم، صباح الأربعاء الماضي، في شجار مع الفتاة داخل الشقة المعدة للدعارة بحي جليز، انتهى بسقوط الفتاة من شرفة الشقة لتصاب بجروح في أنحاء مختلفة من جسدها وكسر في الذراع.

وجاء في باقي العناوين “حقيقة أصحاب “الكرامات” أو عندما يطير الشيوخ”، و”أشهر الانتقامات التي طالت الوزراء وكتاب الدولة”، و”تجار الذهب المزور بالمغرب”، و”بنكيران يسحب قانون الملتمسات والعرائض من يدي الشوباني”، و”التحقيق مع مستشارين جماعيين حول تزوير كريمات ببوقنادل”، و”رفض السراح المؤقت لمهندسة متهمة بتزعم شبكة للدعارة الراقية بفاس”، و”الحبس النافذ لطالبين متهمين بالاعتداء على رجل أمن بالقنيطرة”، و”إدارية البيضاء تلغي قرار رئيس بلدية سطات بوقف أشغال بناء مشروع سكني”، و”استئنافية الرباط تدين 24 متهما في قضايا الإرهاب بـ76 سنة”، و”سوء تسيير بجامعة محمد الأول لوجدة يخلف عجزا ماليا يفوق 20 مليارا”، و”أمين مال ودادية سكنية بتزنيت يعرض منخرطين للخسارة بعد إصابته بالزهايمر”، و”أقوى مدمرة حربية بريطانية ترسو بسواحل المغرب”.

الحكومة تبدد آمال النقابات وتنفي إقرارها لأي زيادة في الأجور

وأفادت “المساء” أن حكومة عبد الإله بنكيران بددت آمال النقابات في إقرار زيادة في الأجور.

فبعد تصريحات عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، بشأن مناقشة الحكومة رفع الأجور وتخفيض الضريبة على الأجور، خرج وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، لينفي إقرار أي زيادة في هذا الشأن.

وأكد الخلفي، في ندوة صحفية عقب مجلس الحكومة، أول أمس الخميس، في الرباط، أنه لا وجود لقرار في هذا الموضوع، غير أنه أكد التزام الحكومة بـ”حوار اجتماعي بناء”، على اعتبار أنه الآلية الكفيلة بتجاوز المشاكل والقضايا المطروحة على المستوى الاجتماعي.

وجاء في هذه العناوين “شركات اتصالات تشرع في استخدام تطبيق محظور دوليا للتجسس على المغاربة”، و”حرب الطرق بالمغرب.. من المسؤول؟”، و”قاض فرنسي: باريس والرباط تواطأتا على إعاقة التحقيق في مقتل بنبركة”، و”مغاربة يعيشون لحظات رعب حقيقية بعد سقوط أقنعة الأكسجين بطائرة لارام”، و”هكذا يتم تعبيد الطريق لساجد للظفر بالأمانة العامة للاتحاد الدستوري”، و”إدارة أوباما تقرر الإفراج عن المغربي شقوري من معتقل غوانتناموا”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو