الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. قاصر يتزعم عصابة توظف جميلات للإيقاع بالضحايا في تمارة وشبح الخصاص يخيم على الدخول المدرسي وملفات ساخنة بيد بلمختار
01/09/2015 19:20 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. قاصر يتزعم عصابة توظف جميلات للإيقاع بالضحايا في تمارة وشبح الخصاص يخيم على الدخول المدرسي وملفات ساخنة بيد بلمختار

جورنالات بلادي1. قاصر يتزعم عصابة توظف جميلات للإيقاع بالضحايا في تمارة وشبح الخصاص يخيم على الدخول المدرسي وملفات ساخنة بيد بلمختار

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء شتنبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

إحالة قاصر يتزعم عصابة “الأوطوسطوب” بتمارة

 

ونبدأ مع “الأربعاء” التي أكدت أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لعمالة الصخيرات تمارة، مساء الأحد الماضي، من تفكيك الخيوط الأولى المرتبطة بعصابة وصفت بالخطيرة، يتزعمها قاصر من ذوي السوابق القضائية، تستهدف المواطنين وسائقي سيارات الأجرة بمدينة تمارة والضواحي، وتشغل ضمن أفرادها ثلاث فتيات يتم توظيفهم كطعم للإيقاع بالضحايا عبر “الأوطوسطوب”، حيث تم إيقاف زعيم هذه العصابة، الذي لا يتجاوز عمره السابعة عشر، رفقة فتاة، وإحالتهما صباح أول أمس الاثنين على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في انتظار إيقاف خمسة متهمين آخرين.

 

وجاء في باقي العناوين “كشف أسرار مثيرة عن سوق الحفاظات الفاسدة”، و”هل يستعد بنكيران لاستوديو دوزيم”، و”الأصالة والمعاصرة يجر بنكيران إلى القضاء بعد اتهام قيادييه بترويج المخدرات”، و”لوسوي تتراجع عن نشر كتاب لوران المسيء للمغرب”، و”درك الخميسات يوقع بنصاب خطير ينتحل صفة جمركي”، و”الشرطة القضائية بسطات تستمع إلى طبيب عظام بعد وفاة مريض أجرى له عملية جراحية”، و”مستثمر فرنسي يتملص من أداء أجور 70 مستخدمة بمركز للنداء بورزازات”، و”تسجيل أربع حالات انتحار في يوم واحد بوجدة وانتحار خامس ببركان”، و”شباط يحرج حصاد ويطالب رسميا بسحب لائحة الوزير الأزمي”، و”المغراوي يدعو السلفيين إلى التصويت على الأصلح وأتباعه موزعون بين الأغلبية والمعارضة بمراكش”، و”البام بمرتيل يتهم مرشحا عن حزب بنعبد الله بالبلطجة ويراسل لجنة تتبع الانتخابات”.

 

شبح الخصاص يخيم على الدخول المدرسي وملفات ساخنة بيد بلمختار

 

وأفادت “المساء” أن مصادر تعليمية حذرت من حدوث ارتباك في الدخول المدرسي الحالي قد يدفع ثمنه مئات التلاميذ، بعد عجز الوزارة عن سد الخصاص الناجم عن ازدياد عدد المتقاعدين السنة الماضية، وإغلاق باب التوظيف.

 

وقالت المصادر ذاتها إن عدة تساؤلات تطرح حول طريقة تعاطي الوزارة مع تدبير الخصاص، ولا سيما بعد رفض الحكومة التوظيف بالقطاع لتعويض المتقاعدين.

 

وجاء في باقي العناوين “تفاصيل إطاحة الملك بوالي جهة  تازة الحسيمة”، و”حرس الحدود الجزائري يقنص مواطنا مغربيا”، و”نقابة صناعات البترول تطالب الدولة بتأميم سامير”، و”التحقيق في وفاة معتقل بولاية أمن البيضاء”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر