الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: فضايح تزيد من معاناة ضحايا فاجعة أمسكرود وأصوات في البام تريد علاقة جديدة مع البيجيدي
10/01/2017 16:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: فضايح تزيد من معاناة ضحايا فاجعة أمسكرود وأصوات في البام تريد علاقة جديدة مع البيجيدي

جورنالات بلادي1: فضايح تزيد من معاناة ضحايا فاجعة أمسكرود وأصوات في البام تريد علاقة جديدة مع البيجيدي

 

 

كود///

 

كشفت “كود” خلال جولتها في الجرائد الصادرة، يومه الأربعاء (11 يناير 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

الوالي العدوي توبخ المدير الجهوي للصحة بسبب فاجعة أمسكرود

 

فضايح كثيرة وقعات زادت من معاناة ضحايا فاجعة أمسكرود، التي ذهب ضحيتها 11 شخصا، توفوا حرقا، وإصابة 22 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. فقد كشف أشخاص كانوا ضمن جرحى الحادث المأساوي، وفق ما نشرته “الأخبار”، في موضوع حمل عنوان “الوالي العدوي توبخ المدير الجهوي للصحة بسبب عدم تنفيذ توجيهات الملك في فاجعة أمسكرود”، عن تهاون المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ـ ماسة في تنفيذ توجيهات الملك محمد السادس التي أصدرها مباشرة بعد الفاجعة.

 

وأوضحت أن بعض الجرحى، الذين كانوا ضمن المعالجين بالمستشفى الجهوي السحن الثاني، تحدثوا عن عدم الاهتمام بهم وعدم توفير الأدوية لهم، وذلك على هامش لقائهم، أمس الاثنين، بوالي جهة سوس ـ ماسة، زينب العدوي، خلال إشرافها على مراسيم تسليم خمس جثث من ضحايا الحادث لذويهم، بعد الكشف عن هوياتهم.

 

وذكرت أن هذا الأمر دفع والي الجهة إلى تقريع وتوبيخ المدير الجهوي للصحة بلهجة غاضبة أمام الملأ.

 

وجاء في باقي العناوين “هكذا باع شباط عقارا وسط مدينة وجدة بـ 600 مليون سنتيم فيما قيمته الحقيقة حوالي 4 ملايير”، و”أخنوش وساجد يدعوان إلى تسريع انتخاب رئيس مجلس النواب”، و”نجاة عون سلطة بتاونات من الموت بعد محاولة ذبحه على يد مختل عقليا”، و”الأساتذة خريجو 2015 يتهمون وزارة التربية الوطنية بالإجهاز على مستحقاتهم المالية”، و”تصدعات وشقوق بطريق منعرجات تيشكا أشهرا قليلة على توسعتها في عهد رباح”، و”ضبط شاب يروج أسلحة من نوع ماطراك على مواقع إلكترونية تجارية”، و”ترقية رئيس الشرطة القضائية لمراكش إلى مراقب عام وإعفاء زميله بالصويرة بسبب دعارة القاصرات”، و”أسرة قناص لكعيدة بخنيفرة ترفض دفن جثة ابنها وتخرج في مسيرة حاملة نعشه ووكيل الملك يأمر باعتقال المتهم الثاني”، و”تلميذ بالابتدائي يقتل زميله بطعنة مقص بسبب خلاف تافه”، و”كشف تفاصيل صفقات بالملايير رصدها رئيس المجلس الإقليمي بسيدي سليمان لخدمة أجندة آل الراضي”.

 

أصوات في البام تريد علاقة جديدة مع البيجيدي

 

كشفت “المساء”، في خبر عنونته بـ “رغم الحسم.. أصوات في البام تريد علاقة جديدة مع البيجيدي”، أنه، رغم أن بيان حزب الأصالة والمعاصرة كان حاسما في قرار المشاركة في الحكومة من عدمه، فإن قيادات في الحزب عبرت منذ مدة عن “تجاوز” الخلاف الحاد مع حزب العدالة والتنمية لإنهاء حالة الاحتقان السياسي التي سادت بين الحزبين قبل الانتخابات التشريعية الماضية.

 

وعنونت باقي المواد بـ “تركيا تتعهد بقطع أنفاس منظمة غولن في المغرب”، و”إسبانيا تحقق في نشاطات شبكات منظمة تستغل أطفالا مغاربة جنسيا”، و”القنصل الشرفي الإيرلندي بأكادير طرفا مدنيا في مقتل سائحة”، و”الدرك يطيح بأكبر شبكة لتزوير الضريبة على السيارات”، و”حقوقيون ينتقدون حرب الداخلية على البرقع ويعتبرونها تنميطا ممنهجا للمجتمع”، و”جنايات مراكش تدين متهمين باختلاس 5 مليارات من أموال الدولة”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة

28/03/2024 14:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 13:30

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد

28/03/2024 12:45

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد