الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. “فاجعة فاس” تجر مسؤولين بمستشفى للأمراض العقلية إلى القضاء”، و”عناصر من الدرك الملكي بزي مدني تفشل عملية بيع مسدس في الشماعية بـ6 ملايين ووكيل الملك بآسفي يفتح تحقيقا
30/06/2015 19:05 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. “فاجعة فاس” تجر مسؤولين بمستشفى للأمراض العقلية إلى القضاء”، و”عناصر من الدرك الملكي بزي مدني تفشل عملية بيع مسدس في الشماعية بـ6 ملايين ووكيل الملك بآسفي يفتح تحقيقا

جورنالات بلادي1. “فاجعة فاس” تجر مسؤولين بمستشفى للأمراض العقلية إلى القضاء”، و”عناصر من الدرك الملكي بزي مدني تفشل عملية بيع مسدس في الشماعية بـ6 ملايين ووكيل الملك بآسفي يفتح تحقيقا

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، الأربعاء (فاتح يوليوز 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

“فاجعة فاس” تجر مسؤولين بمستشفى للأمراض العقلية إلى القضاء

 

نبدأ مع “المساء” التي أكدت أن مدينة فاس دفنت، أول أمس الاثنين، الأطفال الثلاثة الذين أجهزت عليهم أمهم، يوم الأحد الماضي، الواحد تلو الآخر خنقا باستعمال وسادة، فيما قررت أسرة القاتلة رفع دعوى قضائية ضد مستشفى الأمراض العقلية والنفسية، المعروف محليا بـ”ابن الحسن”، موجهة إليه تهما ثقيلة تتعلق بـ”إهمال” حالتها، ما أدى إلى مضاعافات نفسية أسفرت عن الجريمة المرعبة التي هزت حي البلاغمة بمنطقة “فاس الجديد”.

 

وأكدت مصادر مقربة من الأم أن مستشفى الأمراض العقلية ارتكب أخطاء فادحة في قضية هذه السيدة عندما قرر إخلاء سبيلها، بالرغم من ان الأطباء المعالجين يعرفون وضعها، وما يشكله مرضها من خطورة عليها، وعلى محيطها العائلي الصغير والكبير.

 

وجاء في باقي العناوين “المختبرات تقود 250 صيدلانيا إلى المحاكم بسبب شيكات بدون رصيد”، و”هذه هي الأخطار التي تهدد تدين المغاربة”، و”كريان طوما.. قصة حي يعيش خارج الزمن المغربي”، و”المغاربو يدخنون سجائر مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية”، و”فرار مستشار اختلس 5 ملايير بعد أن وعد المحققين بجلب 300 مليون”، و”مطالب بالتحقيق مع بلمختار وعدد من مدراء الأكاديميات والنواب”، و”العدالة والتنمية يتهم البام بتهييج سكان الريف ضد الدولة”.

 

عناصر من الدرك الملكي بزي مدني تفشل عملية بيع مسدس في الشماعية

 

وأفادت “الأخبار” من جهتها، أن فرقة من سرية الدرك الملكي باليوسفية أفشلت عملية بيع مسدس محشو بالرصاص على تراب بلدية الشماعية، شرق آسفي، حيث تمكنت من إيقاف شخص كان يعرض السلاح للبيع مقابل 6 ملايين سنتيم.

 

وكشفت معطيات ذات صلة أن وكيل الملك في المحكمة الابتدائية لليوسفية توصل مع سرية الدرك الملكي بإخبارية تفيد أن شخصا يقطن بمدينة الشماعية يعرض سلاحا ناريا عبارة عن مسدس ورصاصات للبيع، وهي المعلومة التي استنفرت القيادة الجهوية للدرك الملكي في آسفي وأعطيت أوامر من وكيل الملك للبحث الحازم في مضمونها.

 

وجاء  في باقي العناوين ” معطيات تفضح سوء التدبير وتزوير النقط والشهادات بجامعة ابن زهر وتحرج بنكيران والداودي”، و”وزراء يلتقطون السيلفي في ساحة الضريح بحسان”، و”هكذا يخطط الداودي لإغلاق الأقسام التحضيرية بالمغرب”، و”أطفال ابن سليمان يسبحون ليلا في برك حديقة الحسن الثاني المتعفنة”، و”هجوم مسلح لأربعة أطفال على إقامة بالبيضاء ينتهي بمقتل ميكانيكي”، و”منظمات دولية تعترض على قرار رباح تدمير محمية المرجة الزرقاء”، و”رجال الحموشي يدخلون على خط التحقيقات في عبور 48 طنا من الحشيش من طنجة إلى الجزيرة الخضراء”، و”إحالة المتهمة بقتل أبنائها على خبرة الطب النفسي وأقاربها يعتبرونها ضحية إهمال”، و”إصابة شرطية مرور بأمن برشيد بانهيار عصبي بالشارع يعجل بحلول لجنة أمنية للتحقيق”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر