الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. عرض 14 فيديو و74 صورة لمصور نساء عاريات في حمام بمكناس على الخبرة التقنية وتلاعبات وراء تعثر مشاريع ملكية
25/08/2016 16:54 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. عرض 14 فيديو و74 صورة لمصور نساء عاريات في حمام بمكناس على الخبرة التقنية وتلاعبات وراء تعثر مشاريع ملكية

جورنالات بلادي1. عرض 14 فيديو و74 صورة لمصور نساء عاريات في حمام بمكناس على الخبرة التقنية وتلاعبات وراء تعثر مشاريع ملكية

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (26 غشت 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

عرض 14 فيديو و74 صورة لمصور نساء عاريات في حمام بمكناس على الخبرة التقنية

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن ملف المتهم بتصوير النساء عاريات داخل حمام بمكناس عرف تطورات مثيرة، في آخر جلسة لبت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، في ملفه، أول أمس (الأربعاء)، بعد إعلانها تأجيل النظر فيه، في انتظار التوصل بتقرير الخبرة التقنية المنجزة من قبل المختبر التقني الجهوي بفاس، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، على الهاتف الذي استعمله المتهم المتابع من أجل “إنتاج قصد العرض وحيازة صور منافية للأخلاق والآداب العامة ومواد إباحية”، في أخذ صور وفيديوهات لنساء داخل الحمام.

 

وجاء في باقي العناوين “القيادة العليا للدرك الملكي تستعد للإفراج عن حركة انتقالية غير مسبوقة تشمل 8000 إطار”، و”إيقاف مستخدم سابق بنادي السيرك نحر ابن مشغله الإيطالي وفصل رأسه عن جسده بالقنيطرة”، و”الشيخي يسقط حق المساندة عن النجار وبنحماد ويقر بارتكابهما خطأ جسيماط، و”بنكيران ينقلب على الديمقراطية الداخلية ويفرض أسماء في اللوائح الانتخابية”، و”فضيحة عمر وفاطمة تصل إلى العالمية”، و”وفاة ضيحة حادثة سير بين سيارتين في ملكية أصحاب ملاه ليلية بطنجة”، و”المعارضة بتطوان تستنكر استغلال إدعمار مؤسسة الجماعة لأغراض شخصية”، و”عزلة قاتلة لبيجيدي الخميسات بسبب فشل اللقاءات التشاورية”، و”استنفار بتمارة بعد العثور على طفل في السابعة اغتصبه بيدوفيل”، و”الداخلية تدخل على خط اعتداء أمنيين على ميكانيكي بأكادير”، و”الوالي يصفع رئيس مقاطعة اليوسفية بالرباط ويمنع عقد دورة استثنائية”، و”جنايات مراكش تدين متهمين باغتصاب خديجة ب 28 سنة سجينا”.

 

تلاعبات وراء تعثر مشاريع ملكية

 

 

أفادت “المساء” أنها حصلت على معطيات مثيرة تتعلق بمشاريع المسابح الثلاثة بكل من زايو وسلوان والعروي، التي سبق للداخلية أن فتحت تحقيقا فيها بسبب تأخر إنجاز مشاريع ملكية و”التلاعب فيها”. وتفيد المعطيات التي ضمنها عامل المنطقة في تقرير مفصل بأن المشاريع تأخرت بسبب صراعات سياسية طاحنة بين منخبي ومسؤولي الجماعات الثلاث، كما أن المواصفات التي قدمت أول مرة لم يحترم جزء كبير منها، بالإضافة إلى التلاعب في “عملية البناء” وعدم احترام المساطر المتعلقة به.

وتؤكد المعطيات ذاتها، أن تأخر مشاريع المسابح المغطاة راجع بالأساس إلى عدم احترام دفاتر التحملات التي التزمت بها الشركات الحاصلة على الصفقات، فيما خرقت شركة أخرى، استنادا إلى التقرير نفسه، كل تعهداتها المنصوص عليها في التصميم الأولي للمشروع.

 

وجاء في باقي العناوين “تفاصيل مجزرة القنيطرة التي أودت بحياة إيطالي وأدخلت 4 آخرين إلى الإنعاش”، و”وزارة العدل تستدعي قاضي فضيحة طلاق آسفي والأمن يحقق في الملف”، و”هذه هي الأسعار التي ستباع بها أضاحي العيد”، وتمرد على موعد الدخول المدرسي يربك آلاف الأسر المغربية”، و”تركيا ترسل وفدا إلى المغرب لشرح تطورات الانقلاب الفاشل”، و”28 سنة سجنا لمغتصبي فتاة بنجرير المنتحرة حرقا”، و”فندق بالرباط يتحول إلى قبلة لمريدي شيخ موريتاني”، و”حصاد والرميد يمنحان صفة ضابط لمفتشين للشرطة”، و”الدرك يتجاهل شكاية ضد مسؤول سياسي بالحسيمة.. والسكان يحتجون”.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟