الرئيسية > آش واقع > جورنالات بلادي1. شاب يذبح والديه بضواحي بنسلمان بطريقة بشعة والدرك يوقفه على متن سيارته ملطخ الثياب بالدماء وأمريكا تقرر زيادة الدعم العسكري للمغرب
29/07/2016 16:45 آش واقع

جورنالات بلادي1. شاب يذبح والديه بضواحي بنسلمان بطريقة بشعة والدرك يوقفه على متن سيارته ملطخ الثياب بالدماء وأمريكا تقرر زيادة الدعم العسكري للمغرب

جورنالات بلادي1. شاب يذبح والديه بضواحي بنسلمان بطريقة بشعة والدرك يوقفه على متن سيارته ملطخ الثياب بالدماء وأمريكا تقرر زيادة الدعم العسكري للمغرب

 

كود:

وقفت”كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (31/30 يوليوز 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.
 شاب يذبح والديه بضواحي بنسلمان بطريقة بشعة والدرك يوقفه على متن سيارته ملطخ الثياب بالدماء
ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن ضواحي بنسليمان شهدت، صباح أول أمس (الخميس)، جريمة مروعة بعد إقدام شخص على ذبح والديه بعدما انتابته حالة نفسية حادة. ووفق معطيات الواقعة، فإن المتهم أقدم صباح أول أمس الخميس، حسب ما تم ترجيحه، على الاعتداء على والديه الذين يقطنان بأحد المنازل بدوار بني ورا التابع لقيادة الزيايدة بضواحي بنسليمان، قبل أن يقوم بذبحها بطريقة بشعة. وتم العثور على جثتي الضحيتين في حدود الخامسة من مساء اليوم نفسه، كما تم التأكيد من هويتهما، إذ ظهر أن الأب يدعى “م.م” وهو بنكي متقاعد، كما تبين أن ابنه الذي عمد إلى ارتكاب هذه الجريمة كان يعاني من مشاكل نفسية.
وجاء في باقي العناوين “إحباط أكبر عملية هروب من إصلاحية عكاشة بالاستعانة بكوماندو خاص”، و”من يحرك المسيحيين المغاربة؟ وهل هم فعلا مسبحيون”، و”تدبير تزكيات الانتخابات التشريعية يفجر الكتاب وبنعبدالله يقوي مواقع المق بين منت”،  و”قوارب بدون رخص وبدون قمصان إنقاذ تغامر بحياة المصطافين في عرض البحر”، و”تطورات ضبظ ابن مسؤول قضائي ضون عصابة للسطو المسلح بطنجة”، و”اعتقال مهندس دولة في المعلوميات بتازة على صلة بتنظيم داعش”، و”عائلة تتهم قياديين بالبيجيدي بالتورط في مقتل والدهم بأحواز القنيطرة”،  و”تلاعبات في فواتير إصلاح سيارات الأمن بولاية الرباط تجر شرطيا إلى القضاء”، و”إصابات في تفريق وقفة لضحايا البرنامج الحكومي بطنجة”،  و”سرقة حاسوب من سيارة موظفة سامية تطيح بعصابة إجرامية روعت ال باط”.
أمريكا تقرر زيادة الدعم العسكري للمغرب
وأفادت “المساء” أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قررت زيادة دعمها العسكري للمغرب الخاص بعام 2017، بعدما كانت كتابة الدولة الأمريكية اقترحت تخصيص 33 مليون دولار أمريكي كمساعدات عسكرية للمغرب.

 

وقررت الإدارة الأمريكية الرفع من قيمة المساعدات العسكرية للمغرب الخاصة بالعام القادم، بهدف مساعدته على مواجهة التهديدات الخارجية، والحفاظ على النفوذ مع المؤسسة العسكرية المغربية كعامل رئيسي لتحقيق الاستقرار في البلاد والمساعدة في الحفاظ على الاستقرار الداخلي.
وجاء في باقي العناوين “سجن عكاشة.. تفاصيل مخطط الهروب الكبير”، و”عقارات خدام الدولة.. هكذا ينخر الريع دواليب الدولة بالمغرب”، و”رئيس الحكومة يطرح خطة لإسكان المتشردين في غرف مت 12 مترا”، و”فواتير وهمية تعصف بمسؤول أمني وعدد من المتواطئين معه”، و”اليازغي يتوقع تصدر البيجيدي الانتخابات وبوستة يدعو إلى حياد الدولة”، و”خاص: عيد العرش… قصة تعاقد تاريخي بين الملك والشعب”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 11:39

أرقام رسمية كتخلع.. أزيد من 82 فالمية من الأسر المغربية صرحات بتدهور المعيشة ديالها

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية