الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. سجن سلا ينجو من “محرقة” ثانية بعد تمرد مئات القاصرين واشتباكات ومواجهات خلال الحملة الانتخابية بين بعض الأحزاب السياسية بسطات وبرشيد
31/08/2015 20:18 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. سجن سلا ينجو من “محرقة” ثانية بعد تمرد مئات القاصرين واشتباكات ومواجهات خلال الحملة الانتخابية بين بعض الأحزاب السياسية بسطات وبرشيد

جورنالات بلادي1. سجن سلا ينجو من “محرقة” ثانية بعد تمرد مئات القاصرين واشتباكات ومواجهات خلال الحملة الانتخابية بين بعض الأحزاب السياسية بسطات وبرشيد

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 1 شتنبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

سجن سلا ينجو من “محرقة” ثانية بعد تمرد مئات القاصرين

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أنه في حادث يعد الثاني من نوعهي ظرف أقل من 24 ساعة، أعلنت حالة استنفار قصوى ليلة أول أمس في محيط سجن الأحداث بسلا، بعد “تمرد” انتهى باندلاع حريق مهول لازالت ملابساته مجهولة إلى الآن.

 

وهرعت إلى عين المكان العشرات من عناصر الوقاية المدنية، معززة بعدد كبير من الشاحنات الصهريجية وسيارات الإسعاف، فيما استدعيت على عجل تعزيزات من فرق التدخل السريع، والقوات العمومية، التي بقيت في حال تأهب لأي تدخل، بعد الغموض الذي طال ملابسات الحريق الذي امتد إلى عدد كبير من الغرف والأجنحة.

 

وجاء في باقي العناوين “إقفال صنابير التمويل يهدد استمرارية راميد وتيسير”، و”احتجاجات وأحداث شغب تنسف تجمع البام بالبيضاء”، و”الأمم المتحدة تدعو الحكومة إلى رفع السرية عن وثائق صرف المال العام”، و”بنكيران: زمن مساندة الولاة والعمال لمرشح دون آخر ولى”، و”تفاصيل الساعة الأخيرة التي سبقت تتويج إيكيدير بالبرونز”.

 

اشتباكات ومواجهات خلال الحملة الانتخابية بين بعض الأحزاب السياسية بسطات وبرشيد

 

وأفادت “المساء” أنه على بعد أيام من موعد الاستحقاقات الجماعية والجهوية، ارتفعت حدة المواجهات بين الأحزاب السياسية المتنافسة، والتي وصلت إلى حد الاشتباك بالأيدي وإشهار الأسلحة البيضاء والعصي، الأمر الذي جعل عناصر الدرك الملكي تدخل السبت الماضي على الخط بكل من بلدية سيدي حجاج بإقليم سطات، وبلدية الكارة بإقليم برشيد، بعد تسجيل عدد من المواجهات خلال الحملة الانتخابية.

 

وكانت مدينة الكارة قد شهدت، مساء أول أمس، دخول عدد من المرشحين عن حزب الأصالة والمعاصرة ومناصريهم في اعتصام مفتوح أمام مقر باشوية المدينة، من أجل الاحتماء بالمؤسسة الترابية، بعد الاعتداء الذي تعرضوا له من طرف مناصري حزب الاتحاد الاشتراكي ومرشحي الحزب نفسه، حيث هاجموهم بواسطة الأسلحة البيضاء، ومنعوهم من مواصلة حملتهم الانتخابية بأزقة المدينة.

 

وجاء في باقي العناوين “دعاية كاذبة تضع فضاءات السعادة أمام المساءلة”، و”بنكيران يعترف بفشل حكومته في قطاعات التعليم والتشغيل والمعاقين وحوادث السير”، و”المكتب المركزي للأبحاث القضائية يعتقل العقل المدبر للسطو على محل المجوهرات بطنجة”، و”اعتقال مشعوذة تسببت في مصرع فتاة ضواحي مدينة بركان”، و”رباح يصف المغاربة بالكلاب ويهاجم الصحافيين”، و”إصابات متفاوتة في حريق بإصلاحية سلا”، و”اتهام بلكورة بالاعتداء على أحد العمال المضربين بضيعته وإرساله إلى مستشفى مكناس”، و”رئيس الحكومة من وجدة يدعو المواطنين إلى عدم التصويت على حزبي الاستقلال والبام”، و”شباط يؤكد أن لائحة الأزمي صارت ملغاة بفاس وأحزاب المعارضة تقدمت بطلب لاعتقال مرشح سادس بها”، و”إيقاف الرئيس السابق للمجلس البلدي لوزان لاتهامه بالتزوير وبخروقات في التسيير”.

 

موضوعات أخرى

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها