الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: رئيس الحكومة يرخص لوزيره في التعليم بخرق قانون الصفقات وهكذا فشل البيجيدي في تسيير أربع مقاطعات بطنجة
25/05/2017 16:59 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: رئيس الحكومة يرخص لوزيره في التعليم بخرق قانون الصفقات وهكذا فشل البيجيدي في تسيير أربع مقاطعات بطنجة

جورنالات بلادي1: رئيس الحكومة يرخص لوزيره في التعليم بخرق قانون الصفقات وهكذا فشل البيجيدي في تسيير أربع مقاطعات بطنجة

 

كودر///

 

 

رئيس الحكومة يرخص لوزيره في التعليم بخرق قانون الصفقات

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الجمعة (26 ماي 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

أكدت “المساء”، في خبر حمل عنوان “رئيس الحكومة يرخص لوزيره في التعليم بخرق قانون الصفقات”، أن محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، توصل بمراسلة سبق أن بعث بها إلى رئيسه في الحكومة سعد الدين العثماني، تهم ملفات الأثاث المدرسي بالمؤسسات التعليمية، والذي من المقرر توفيره في أفق الدخول المدرسي المقبل.

 

المثير في جواب رئيس الحكومة، حسب اليومية، هو أن العثماني رخص لوزيره في التربية الوطنية بخرق قانون الصفقات، وسمح له باللجوء إلى الصفقات التفاوضية بشأن توفير هذا الأثاث المدرسي، الذي هو عبارة عن طاولات وكراسي وسبورات.

 

وعنونت باقي المواد بـ “التامك يعلن المنع النهائي لإدخال القفة للسجون”، و”رشوة هزيلة تطيح بأشهر قضاة المغرب في كمين أمني”، و”شريط فيديو لصمابة بالسرطان يستنفر وزارة الصحة”، و”قتيل و7 جرحى في حالة حرجة بعد انقلاب حافلة”، وقريبا.. محققون تجاريون قاعدة بيانات عن مافيات النصب والاحتيال”، و”مطالب بالتحقيق في مآل الثروات المهربة خارج المغرب”، و”انتفاضة حقوقية ضد إلغاء الحجز على أموال الدولة”.

 

هكذا فشل البيجيدي في تسيير أربع مقاطعات بطنجة

 

قدمت “الأخبار”، في تحقيق عنونته بـ “هكذا فشل البيجيدي في تسيير أربع مقاطعات بطنجة”، معطيات معززة بالأرقام توضح كشف فشلت أسماء في العدالة والتنمية في تدبير شؤون مقاطعة طنجة الأربع.

 

وذكرت أنه، منذ تولي الحرب تسيير مقاطعات السواني وبني مكادة ومغوغة وطنجة المدينة، تفاقمت مشاكل الأحياء، مشيرة إلى أن أبرز تفننت فيه هذه المجالس الأربع هو إحداث صفحات فيسبوكية ومواقع إلكترونية تستنزف مالية الجماعة، بهدف تلميع بعض الإنجازات التي لم تتجاوز أيضا إحداث مكاتب للمصادقة على الإمضاءات، وسط دائرة من التهميش تحيط بالمدينة.

 

جاء في باقي العناوين “فاس – تاونات. مصرع طفل ورجل وإصابات خطيرة في آخر حادثة بطريق الموت بين المدينتين”، و”كلميم – وادنون. رئيس الجهة يتهم بلفقيه بالثراء الفاحش والأخير يتهمه بالمتاجرة في الماسترات”، و”مكناس. اعتقال متهمة بتعذيب قطط أليفة لاستغلالها في طقوس شعوذة”، و”الاحتقان يتواصل بقطاع الصحة والممرضون يعلنون الإضراب الوطني”، و”مجلس عزيمان يصدر تقريرا صادما حول نسبة تمدرس المغاربة”، و”منع تنفيذ الأحاكم القضائية الصادرة في مواجهة الدولة يفجر غضب القضاة”، و”مقترح تنفيذ الأحكام القضائية ضد الجماعات يثير أزمة داخل أغلبية العثماني”، و”مراكش. خليجي مخمور يتسبب في مقتل شاب وإصابة آخر بجروح خطيرة”، و”طنجة. نقل فاعل جمعوي إلى المستعجلات بعد عراك مع نائب لرئيس مقاطعة مغوغة”، و”الجديدة. العثور على قنبلة يستنفر مختلف الأجهزة والمصالح الأمنية بالإقليم”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 21:45

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة

24/04/2024 20:45

حصيلة الحكومة فقطاع الصحة فهاد 3 سنين.. أخنوش: إيجابية وخدمنا فجوانب كثيرة منها زيادة الصالير للأطباء لتأهيل الخريجين وتجهيز 1400 مركز صحي

24/04/2024 20:17

الكاف: نهضة بركان ربحو USMA بثلاثية فالألي والروتور ملعوب فوقتو فبركان

24/04/2024 20:00

گنازة فالجزائر حيث الكابرانات خسرو ماتش نهضة بركان فالكاف وبواق نظام العسكر قلبوها بكا وشكا

24/04/2024 19:45

استغلال مغربيات فالدعارة بدول الخليج: الضحايا من فئات هشة وفقيرة وزعيم العصابة السوري داير راسو خليجي