الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. خيانة زوجية بتمارة تقود إلى إيقاف مبحوث عنه مسجل خطر متهم بقطع يد صديقه في جلسة خمرية والجنرال عروب يحرك الجيش لمواجهة مافيات التهريب
28/05/2015 18:26 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. خيانة زوجية بتمارة تقود إلى إيقاف مبحوث عنه مسجل خطر متهم بقطع يد صديقه في جلسة خمرية والجنرال عروب يحرك الجيش لمواجهة مافيات التهريب

جورنالات بلادي1. خيانة زوجية بتمارة تقود إلى إيقاف مبحوث عنه مسجل خطر متهم بقطع يد صديقه في جلسة خمرية والجنرال عروب يحرك الجيش لمواجهة مافيات التهريب

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة 29 ماي 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

خيانة زوجية بتمارة تقود إلى إيقاف مبحوث عنه مسجل خطر متهم بقطع يد صديقه في جلسة خمرية

ونبدأ مع “الأخبار” التي علمت من مصادر مطلعة، أن مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بعمالة الصخيرات – تمارة، أحالت صباح أمس الخميس، مبحوثا عنه وصف بالخطيرن على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، متابع منذ شهرين بتهمة محاولة القتل العمد، مع إضافة تهمة الخيانة الزوجية التي ضبط متلبسا بها مساء الثلاثاء الماضي.

وأكدت مصادر الجريدة، ضمن تفاصيل الواقعة، أن الصدفة تفضي للمرة الثانية إلى توقيف متهمين بارتكاب أعمال إجرامية بمدينة تمارة، بعد أن انتهى تحقيق حول خيانة زوجية، بحر الأسبوع الماضي، إلى توقيف متهمين بحيازة أسلحة وذخيرة ورصاص، أطاحت مساء الثلاثاء، واقعة خيانة زوجية مماثلة بمتهم مسجل خطرا قطع يد صديقه في جلسة خمرية.

وجاء في باقي العناوين “الوفا: المغرب مهدد بالفيضانات والانهيارات الأرضية والتسونامي”، و”كشف حياة وقصص شواذ بسوس”، و”متابعة 56 طالبا ضمنهم أربعة في حالة اعتقال بعد الأحداث الدامية بالحي الجامعي بمراكش”، و”نجاة 52 راكبا بالطريق السيار قرب المنصورية من كارثة شبيهة بحادثة احتراق حافة طانطان”، و”مفوض قضائي لمطالبة معارضي العنصر بقائمة برلمان الحزب تمهيدا لإسقاطه”، و”الرباح يعفي ثلاثة مديرين بالطرق السيارة بتهمة تريب وثائق”، و”رئيس بلدية ورزازات يطلق النار على نبيل بنعبد الله ويتهمه بالافتراء”، و”عراقيل تدفع مستثمرا فرنسيا بقلعة السراغنة إلى توقيف شركة تشغل عشرات العمال”، و”حجز مسدس مزيف وإيقاف مهاجر حاول ترحيل طفلة دون موافقة أسرتها بمطار فاس”، و”القضاء الإسباني يبيع خردة برلماني العدالة والتنمية سمير عبد المولى في المزاد العلني”، و”سياسيون يتحسرون على ذوبان كمنقة الغرب في الجهة الجديدة ويعلنون تخوفهم من هيمنة الرباطيين”، و”توقيف وكيل لائحة اللجان الثنائية لنقابة العدالة والتنمية بطنجة عن العمل ثلاثة أشهر بدون أجرة”.

الجنرال عروب يحرك الجيش لمواجهة مافيات التهريب

وأفادت “المساء” حسب مصدر مطلع، أن الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، أصدر تعليمات خاصة لتكثيف المراقبة بمراكز حدودية جديدة بعدة مناطق بالجنوب لكبح جماح المهربين بمختلف أنواعهم، إضافة إلى بناء خنادق بمناطق شرقية متاخمة للحدود المغربية الجزائرية، والاستعانة برادارات ذات تقنية متطورة وأجهزة تعتمد عل الأشعة الحمراء لرصد الأهداف.

ومن المنتظر أن يتم تشييد أزيد من 4 مراكز مراقبة، بعضها متاخم لحاجز مراقبة، مكون من الدرك الحربي والقوات المساعدة وفيالق عسكرية بالمنطقة الجنوبية.

وجاء في باقي العناوين “المغرب في قلب اتهامات الفساد التي هزت الفيفا”، و”سابقة.. جماعة تطرد العمران من أراضيها وتتهمها بارتكاب خروقات”، و”إيبولا في مطار محمد الخامس”، و”نجاة ركاب حافلة بعد احتراقها بالكامل شهرين على فاجعة طانطان”، و”جمعية مغربية تحذر من مرض نادر يهدد آلاف المغاربة”، و”نقابيون يتهمون وزارة التعليم بمحاباة مصابين بالاكتئاب ورفض طلبات السرطان والعمى”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر