الرئيسية > > جورنالات بلادي1. حرب القضاة تسبق تعيين الملك للمجلس الأعلى للسلطة القضائية واحتقان بميناء طنجة المتوسط عقب تعسفات إدارية ومخاوف جمركيين من أضرار جهاز “السكانير”
24/03/2017 16:36

جورنالات بلادي1. حرب القضاة تسبق تعيين الملك للمجلس الأعلى للسلطة القضائية واحتقان بميناء طنجة المتوسط عقب تعسفات إدارية ومخاوف جمركيين من أضرار جهاز “السكانير”

جورنالات بلادي1. حرب القضاة تسبق تعيين الملك للمجلس الأعلى للسلطة القضائية واحتقان بميناء طنجة المتوسط عقب تعسفات إدارية ومخاوف جمركيين من أضرار جهاز “السكانير”

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (25/26 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

حرب القضاة تسبق تعيين الملك للمجلس الأعلى للسلطة القضائية

كشفت “المساء” أن مسؤولين قضائيين تداولوا بداية العد التنازلي لتعيين المجلس الأعلى للسلطة القضائية من طرف الملك محمد السادس، الأمر الذي خلق جوا مشحونا بدأ بالطعن في عدد من القضاة من طرف زملائهم، في شبه حملة مغرضة للتأثير على مناصبهم في المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووصل الأمر إلى تسريب وثائق وأحكام نهائية تشير إلى تدخلات قضاة في استصدار أحكام لصالحهم، كما تروج إشاعات وسط قضاة قبل البداية الفعلية لعمل المجلس الأعلى للسلطة القضائية، إذ عقد اجتماع، بين مسؤولين قضائيين كبار لمحاربة التشويش الحاصل بين جمعيات قضائية معروفة بدفاعها عن القاضي.

وجاء في باقي العناوين “لماذا نجحت تجربة الإسلاميين في المغرب؟”، و”مفتشو العدل يحققون في ستة ملفات يتابع فيها منتخبون ورجال سلطة”، و”بلاغ للأمانة العامة للبيجيدي يفجر موجة غضب في صفوف أعضاء الحزب”، و”خاص: هكذا يعيش المغاربة عبيد للتعاسة والاكتئاب”، و”مابين 6 أشهر و9 سنوات سجنا للمتورطين في قضية كوكايين الداخلة”، و”روسيا تعرض على المغرب اقتناء سو 35 التي دكت معاقل داعش”، و”النقل بالدار البيضاء.. فوارق صارخة وأعطاب كثيرة”، و”رونار: الجامعة أحرجتني”.

احتقان بميناء طنجة المتوسط عقب تعسفات إدارية ومخاوف جمركيين من أضرار جهاز “السكانير”

وأفادت “الأخبار” من جهتها، أن حالة من الاحتقان تسود في صفوف الموظفين التابعين للمصالح الجمركية على مستوى الميناء المتوسطي لمدينة طنجة، خصوصا العاملين في مصلحة جهاز الفحص أو ما يعرف بـ”السكانير”، بعدما سبق أن اشتكى عدد منهم من وجود تعسفات تطولهم من قبل بعض المسؤولين بالمنطقة المينائية ذاتها، منذ تعيينهم خلال السنوات المنصرمة بهذه المصلحة تبعا للتعليمات التي تشدد على ذلك.

وجاء في باقي العناوين “نجلة بنكيران تصف قادة الحزب بالمداهنين والمطبلين وعباد المناصب”، وكنت وزيرا أول.. النهايات الدرامية لأشهر من جلسوا فوق كرسي رئيس الوزراء”، و”العثماني ينقلب على بنكيران بقبول لشكر في الحكومة وقيادي يصرح: الإخوان فهموا الدرس”، و”ملاسنات وعراك بغرفة التجارة والصناعة بمراكش بسبب عدم قانونية الدورة ينتهيان أمام المحكمة”، و”وزارة الصحة تكشف أرقاما صادمة عن انتشار داء السل”، و”الملك محمد السادس يدشن رفقة العاهل الأردني معرض إشعاع إفريقيا من العاصمة”، و”العيون.. 52 معطلا يقتحمون حافلة خاصة ويهددون بإحراق أنفسهم ويعتصمون بها إلى الصباح”، و”سيدي سليمان.. سرقة سكن ممرضة اتهمت مندوب الصحة بالتحرش”، و”الرباط: غضبة ملكية تبعد العمدة ورئيس مقاطعة السويسي عن الصلاة مع الملك”، و”مراكش: الاستماع إلى متهمين مريضين في قضية كازينو السعدي قبل النطق بالحكم مطلع أبريل المقبل”، و”فاس.. مجلس الجهة يخرق قانون الصفقات ويحول أموالا عمومية لإقامة معرض للاقتصاد الاجتماعي”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم