الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: جراح ممنوع من مزاولة الطب بفرنسا يزاول المهنة بمراكش وبعد استرجاعه مقعد تطوان.. بنكيران ينقلب على اتفاق أغلبية العثماني
15/09/2017 18:18 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: جراح ممنوع من مزاولة الطب بفرنسا يزاول المهنة بمراكش وبعد استرجاعه مقعد تطوان.. بنكيران ينقلب على اتفاق أغلبية العثماني

جورنالات بلادي1: جراح ممنوع من مزاولة الطب بفرنسا يزاول المهنة بمراكش وبعد استرجاعه مقعد تطوان.. بنكيران ينقلب على اتفاق أغلبية العثماني

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، السبت – الأحد (16/17 شتنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

جراح ممنوع من مزاولة الطب بفرنسا يزاول المهنة بمراكش

أفادت “المساء”، في خبر عنونته ب “جراح ممنوع من مزاولة الطب بفرنسا يزاول المهنة بمراكش”، أن مصادر إعلام فرنسية كشفت قضية تتعلق بجراح مغربي كان مقيما بفرنسا، واتهامه بالقتل بالخطأ الناتج عن الإهمال بتاريخ شتنبر من سنة 2016، لكنه انتقل إلى المغرب واستقر بمراكش، وبات يزاول المهنة، ويقدم نفسه على أساس أنه خبير في جراحة الجهاز الهضمي والسمنة.

 

وجاء في باقي العناوين “أحكام مشددة على متهمين بالسطو على العقارات بالدار البيضاء”، و”المبعوث الأممي للصحراء يبدأ تحركاته الميدانية وسط أزمة جديدة”، و”أزمة زعامة وتصورات وتحكم”، و”معرض الأمن.. تقنيات متطورة وفرق لحماية الشخصيات”.

بعد استرجاعه مقعد تطوان.. بنكيران ينقلب على اتفاق أغلبية العثماني

أكدت “الأخبار”، في خبر حمل عنوان “بعد استرجاعه مقعد تطوان.. بنكيران ينقلب على اتفاق أغلبية العثماني”، أنه، مباشرة بعد استرجاعه لمقعده البرلماني بدائرة تطوان، إثر إعلان فوز محمد إدعمار في الانتخابات التشريعية الجزئية، التي جرت، أول أمس الخميس، أفرجت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن لائحة الترشيحات التي ستقدمها للانتخابات التشريعية الجزئية التي ستجرى، يوم 5 أكتوبر المقبل بدوائر أكادير، وتارودانت الشمالية، وبني ملال.

 

وأوضحت أن الأمين العام للبيجيدي، عبد الإله بنكيران، انقلب على حلفاء حزبه داخل أغلبية رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وتملص الاتفاق الذي أبرمه هذا الأخير في أحد اجتماعات الأغلبية.

 

وعنونت باقي المواد ب “اختلالات في توزيع مناصب وزارة التعليم العالي تتفجر في جامعة أكادير”، و”مؤتمر خزب الاستقلال سيكلف 500 مليون بحضور 6 آلاف شخص”، و”مراكش. مثول موظف جماعي أمام الجنايات ضمن عصابة استولت على 14 هكتارا في ملكية الأوقاف”، و”طنجة. السيارات الفاخرة للعمدة ونوابه حاضرة في احتجاجات ضد الزيادات الضريبية على أرباب المقاهي”.

موضوعات أخرى

16/04/2024 07:00

اعتبروها تمييز وتحيز جنسي: الرياضيون د مريكان ساخطين على Nike بسبب التونيات الأولمبية اللي خرجات للعيالات

16/04/2024 05:00

حط ليهم فلوس ورسالة قدام باب دارهم وهرب.. قصة غريبة وقعات لعائلة عراقية ها تفاصيلها

16/04/2024 04:00

مامقدروش يخرجوه من الباب.. البومبية خرجو راجل كيوزن 300 كيلو من البالكون باش يديوه للسبيطار (فيديو)

16/04/2024 03:00

جريمة خايبة وقعات فمصر.. تناقشات معاه على شكون يطلع اللول ف “التوك توك” وهي تقتلو

16/04/2024 02:00

بعدما علنات القطيعة مع اللغة الفرنسية.. مالي غادي تقري ولادها اللغات المحلية وغادي تخدم الذكاء الاصطناعي

16/04/2024 01:00

أكبر توأم ملتصق ف العالم مات.. تزادو وراسهم لاصق وحيرو كاع العلماء والأطباء

16/04/2024 00:00

مغربي وجزائري شدوهم البوليس ف اسبانيا بسباب مطايفة بيناتهم بالجناوا لأسباب مجهولة وبجوج تصابو بجروح خطيرة