الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. توقيف أستاذ جامعي يتحرش بالطالبات مقابل تمكينهن من نقط جيدة في الامتحانات بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة والدولة تصعد حربها على الأسماك الصينية الفاسدة والمستودعات غير المرخصة
28/06/2015 19:13 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. توقيف أستاذ جامعي يتحرش بالطالبات مقابل تمكينهن من نقط جيدة في الامتحانات بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة والدولة تصعد حربها على الأسماك الصينية الفاسدة والمستودعات غير المرخصة

جورنالات بلادي1. توقيف أستاذ جامعي يتحرش بالطالبات مقابل تمكينهن من نقط جيدة في الامتحانات بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة والدولة تصعد حربها على الأسماك الصينية الفاسدة والمستودعات غير المرخصة

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الاثنين  (29 يونيو 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

توقيف أستاذ جامعي يتحرش بالطالبات مقابل تمكينهن من نقط جيدة في الامتحانات بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي علمت من مصادر موثوقة، أن فضيحة مدوية هزت جامعة بن طفيل بمدينة القنيطرة مؤخرا، بعد صدور قرار توقيف في حق أستاذ جامعي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لتورطه في استغلال منصبه الوظيفي للتحرش بالطالبات بالجامعة خلال فترة اجتيازهم الامتحانات، حيث كان يحتلر الفتيات الجميلات بعناية ويراودهن على أنفسهن لربط علاقات عاطفية وممارسة الجنس معهن مقابل تمكينهن من نقط جيدة.

وأكدت مصادر مسؤولة من الجامعة أن الأستاذ الجامعي الذي كان يشغل سابقا منصب الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، قد استدرجته طالبة حين بلغ إلى علمها من قبل زميلاتها الطالبات أنه يتحرش بهن أثناء اجتيازهن للامتحانات، مما دفعها إلى نصب كمين له بعدما استدرجته وهي حاملة معها كاميرا رقمية متطورة اثيتتها على سترتها وقامت بتسجيله.

 

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “مختل عقليا يمرمد الرباح في نشاط وزاري بالخميسات”، و”إحالة شابين بالصخيرات على النيابة العامة بتهمة السكر العلني بالشارع العام في رمضان”، و”الحموشي يوجه تعليمات صارمة على كل رجال الأمن لتدعين الإجراءات الوقائية ضد التعذيب”، و”جهات نافذة تضغط لإقبار ملف الشهادة الطبية المزورة بمستشفى سانية الرمل بتطوان”، و”الحروب الداخلية تجر وزراء الحركة الشعبية إلى القضاء”، و”هكذا يتحايل مستوردو وبائعو الدراجات النارية على قوانين الرباح”، و”وفاة عدل بعد إعفائه من طرف الرميد تؤجج الغضب ضد الوزارة”، و”متابعة قيادي تجمعي متهم بالتزوير في حالة اعتقال بفاس بعد امتناعه عن أداء 60 مليونا كفالة”، و”وصول عتاد حربي إلى ثكنة بتاوريرت وسط تعزيزات عسكرية كبيرة”.

 

الدولة تصعد حربها على الأسماك الصينية الفاسدة والمستودعات غير المرخصة

 

من جهتها، أفادت “المساء” أنه في تطورات جديدة للحرب التي تشنها مختلف المصالح على المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، كشفت مصادر الجريدة أن المصالح الأمنية أوقفت المواطن الإسباني الذي يملك الأسماك الصيية الفاسدة والمنتهية الصلاحية التي عثر عليها بأحد المستودعات الواقعة بزنقة الشاوية بالدار البيضاء، وأكدت المصادر ذاتها أن المواطن الإسباني يعد من كبار مستوردي الأسماك الصينية المجمدة بالمغرب.

 

وفي السياق ذاته، حجزت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية أزيد من 14 طنا من الأسماك الصينية المجمدة منتهية الصلاحية بأحد المسنودعات غير المرخصة بمنطقة سيدي معروف بالدار البيضاء.

 

وجاء في هذه العناوين “وزارة الصحة تحذر الصائمين من موجة الحر وتعلن حالة استنفار بالمستشفيات”، و”ضابط موساد يكشف تنكر مسؤولين إسرائليون للدخول سرا إلى المغرب”، و”ظهير ملكي يسحب جامعة القرويين من وزارة الداودي”، و”شرطية تضع حدا لحياتها شنقا والأسباب غامضة”، و”أحزاب تستعين بأصحاب السوابق لاستكمال لوائح مرشحيها للانتخابات”، و”الوفا: نصف المغاربة يحتاجون الدعم وربع الأسر تسيرها نساء”.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة