الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. بلمختار يعفي ويوقف أجرة 120 أستاذا وظفوا بشكل مباشر في 2011 وابتدائية تيزنيت تدين شاذين جنسيا في اليوم الموالي لاعتقالهما
05/02/2016 19:44 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. بلمختار يعفي ويوقف أجرة 120 أستاذا وظفوا بشكل مباشر في 2011 وابتدائية تيزنيت تدين شاذين جنسيا في اليوم الموالي لاعتقالهما

جورنالات بلادي1. بلمختار يعفي ويوقف أجرة 120 أستاذا وظفوا بشكل مباشر في 2011 وابتدائية تيزنيت تدين شاذين جنسيا في اليوم الموالي لاعتقالهما

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (6/7 فبراير 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

بلمختار يعفي ويوقف أجرة 120 أستاذا وظفوا بشكل مباشر في 2011

 

ونبدأ مع “المساء” التي كشفت أن وزارة التربية الوطنية قررت حذف حوالي 120 أستاذا من سلك الوظيفة العمومية، بعد فشلهم في اجتياز امتحانات الكفاءة التربوية، التي يتم اعتمادها في عملية الترسيم.

 

وحسب مصادر الجريدة، فإن الأمر يتعلق بأساتذة جرى توظيفهم بطريقة مباشرة سنة 2011، غير أن رسوبهم لأربع مرات في امتحان الكفاءة التربوية، جعل الوزارة تتخذ قرار الإعفاء وتوقيف الأجرة، استنادا إلى المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

 

بيد أن مصادر نقابية أفادت أن عددا من الأساتذة المعنيين فوجئوا بنتائج الامتحانات، وهو ما دفعهم إلى المطالبة بكشف حقيقتها، لافتة إلى تحركات لإيجاد حل لهذا الملف.

 

وجاء في باقي العناوين “لقجع: الزاكي هو الناخب الوطني وما سيقع بعد شهرين علمه عند الله”، و”ملف: البيدوفيليا.. زلزال جنسي يعصف ببراءة أطفالنا”، و”كعكة قمة المناخ بمراكش تسيل لعاب الفرنسيين”، و”كيف ظل القصر يزكي زعماء الأحزاب السياسية”، و”بودرا: الريفيون ليسوا انفصاليين ودعوات إقصائهم من الحزب عنصرية”، و”الجيش يستنفر وحداته بعد مواجهات مسلحة بين عسكر موريتانيا ومافيا التهريب”، و”ألمانيا تقبل دفع الملايين الأوروات للمغرب مقابل إرجاه مهاجريه”، و”الدرك يدخل على خط أنفلونزا الطيور ويتتبع الشحنات المستوردة من فرنسا”.

 

ابتدائية تيزنيت تدين شاذين جنسيا في اليوم الموالي لاعتقالهما

 

وأفادت “الأخبار” أن المحكمة الابتدائية لمدينة تيزنيت أسدلت الستار على قضية الشابين المتورطين بالشذوذ الجنسي في اليوم الموالي لتقديمها أمام الغرفة الجنحية التلبسية بتهمة التهديد بالسلاح الأبيض وممارسة الشذوذ الجنسي. وقضت المحكمة في حق المتهمين، خلال الجلسة الأولى من مثولهما أمامها، بسنة ونصف السنة حبسا نافذا وتغريم كل واحد منهما مبلغ 2000 درهم لكل واحد منهما.

هذا ومباشرة بعد تقديم المتهمين في حالة اعتقال من طرف سرية الدرك الملكي للمدينة، نهاية الأسبوع الماضي، تم الاستماع إليهما من طرف النيابة العامة، حيث تراجع الشاب القادم من طنجة  وبعدها الدار البيضاء أثناء استنطاقه عن اعترافاته السابقة أمام الضابطة القضائية، فيما اعترف زميله بالمنسوب إليه، ليتم الحكم عليهما في اليوم الموالي، وبالتالي إغلاق هذا الملف.

 

وجاء في باقي العناوين “هكذا يعمل أعوان السلطة وهذا عالمهم”، و”انفجار فضيحة جديدة في وجه بطل الكوبل الحكومي وخروقات الحوار حول المجتمع المدني”، و”تطورات مثيرة في قضية جريمة قتل شاب وزان”، و”الملك يحل بالعيون في ثاني زيارة بعد خطاب المسيرة”، و”ملف تزوير عقار يجر محافظا وموثقا وعدلين إلى التحقيق باستئنافية الرباط”، و”أربع سنوات حبسا لشاب تحرش جنسيا بوالدته وابنة أخته بسلا”، و”تقارير أمنية سلبية تقصي أربعة نواب للتربية الوطنية من التعيين”، و”عصابة تنفذ سرقات ذكية وتروع سكان بوسكورة بالبيضاء”، و”أخنوش يسوي وضعية آلاف الفلاحين الصغار للاستفادة من أراضي الدولة”، و”قيادية بالعدالة والتنمية تشن حملة ضد موظفي مقاطعة حسان بالرباط”، و”حواجز حديدية بصيدليات فاس لمواجهة اعتداءات المدمنين على الأقراص المخدرة”.

 

موضوعات أخرى

04/05/2024 07:00

البرازيل كتغرق.. 26 واحد مات ففيضانات وانهيارات أرضية فأسوأ كارثة طبيعية كتعرفها البلاد

04/05/2024 04:00

حفلة ديال التلاميذ فساحة عمومية فقرغيزستان تحولات لكارثة.. كاميو تقطع ليه الفران وداز فيهم – فيديو

04/05/2024 03:00

الكاميرا شدات براد بيت وصاحبتو عايشين الحياة فلابلاج واخا مزال فالصداع مع أنجيلينا جولي

04/05/2024 01:00

الأميرة كيت فضحات راجلها الأمير ويليام.. زلة لسان كشفات فيها على عادة خايبة كيديرها فالدار