الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. المجلس الأعلى يعزل ثلاثة قضاة ويوقف وينذر ويوبخ أربعة آخرين والتحقيق في خيانة زوجية بتمارة يقود إلى حجز مسدسين ورصاص بضواحي مراكش
24/05/2015 17:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. المجلس الأعلى يعزل ثلاثة قضاة ويوقف وينذر ويوبخ أربعة آخرين والتحقيق في خيانة زوجية بتمارة يقود إلى حجز مسدسين ورصاص بضواحي مراكش

جورنالات بلادي1. المجلس الأعلى يعزل ثلاثة قضاة ويوقف وينذر ويوبخ أربعة آخرين والتحقيق في خيانة زوجية بتمارة يقود إلى حجز مسدسين ورصاص بضواحي مراكش

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الاثنين (25 ماي 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

المجلس الأعلى يعزل ثلاثة قضاة ويوقف وينذر ويوبخ أربعة آخرين

 

ونبدأ مع “المساء” التي كشفت أن المجلس الأعلى للقضاء قرر عزل ثلاثة قضاة من أصل ثمانية كانوا متابعين بسبب ارتكابهم مخالفات تراوحت بين الإخلال بمبادئ النزاهة والشرف والوقار، والإخلال بالواجب المهني وارتكاب إخلال مهنية، واتخذ المجلس قرار العزل في حق قاضيي العيون ومراكش، فيما اتخذت عقوبة العزل في حق قاض ثالث مع حفاظ حقوقه في التقاعد.

وقرر المجلس كذلك خلال دورته الأخيرة الإقصاء المؤقت عن العمل لمدة شهر واحد في حق قاضيين اثنين وعقوبةالتوبيخ في حق قاض واحد، واتخذت عقوبة الإنذار في حق قاضيين، فيما أرجأ المجلس البت في ملف قاض واحد إلى حين تعميق البحث في ما هو منسوب إليه من إخلالات.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “مفاوضات سرية مع قادة السلفية الجهادية بالسجون”، و”اختلاس أزيد من 5 ملايير من قباضة وفرار مسؤولين إلى خارج المغرب”، و”خيانة زوجية تنتهي بحجز مسدسين وذخيرة”، و”أئمة وعلماء ينتفضون في وجه التوفيق”،  و”البارود  يقتل شابا في مهرجان الفروسية بالمحمدية”، و”احتجاجات بالناظور بعد اختطاف تلميذة واغتصابها”.

 

التحقيق في خيانة زوجية بتمارة يقود إلى حجز مسدسين ورصاص بضواحي مراكش

 

من جهتها، أفادت “الأخبار”، حسب مصدر مطلع، أن تحقيقا باشرته مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بعمالة الصخيرات تمارة حول خيانة زوجية يتابع فيها سائق شاحنة وامرأة متزوجة تم ضبطهما بإحدى الشقق السكنية وسط مدينة تمارة، أفضى إلى العثور على مسدسين وذخيرة تمحجزها بأحد المنازل ضواحي مدينة مراكش، قبل إحالة المحجوزات على المختبر الوطني بالرباطالخاص بالأسلحة لإجراء خبرة حول طبيعة ونوعية عيار هذين المسدسين وتحديد هوية صاحبها.

 

وضمن تفاصيل هذه الواقعة المثيرة، أكد مصدر مطلع للجريدة أن عناصر إحدى الدوائر الأمنية بتمارة اعتقلت شخصا أربعينيا مساء الخميس الماضي رفقة سيدتين بعد مداهمة إحدى الشقق وسط المدينة بناء على شكاية زوج إحداهن تتهمها بخيانته، ما دفعه للتنسيق مع المصالح الأمنية للإطاحة بها رفقة عشيقها.

 

وجاء في هذه العناوين “الكروج يعتكف بالزاوية البودشيشية ويرفض تسليم السلط للبرجاوي”، و”النيابة العامة تفتح تحقيقا في ملف الفيلم الفضائحي الزين اللي فيك لنبيل عيوش”، و”أمن الناظور يفك لغز اختطاف تلميذة أمام مؤسسة تعليمية”، و”حفيظ العلمي يحرج الرميد بملف أسود للفساد بميناء الدار البيضاء”، و”اتهامات لشخصيات بارزة بتكوين عصابة إجرامية واختلاس أزيد من 52 مليارا بمراكش”، و”إحالة المهدي المنتظر بفاس على الخبرة الطبية بمستشفى للأمراض العقلية والنفسية”، و”المجلس الأعلى للقضاء يعاقب ثمانية قضاة ويمدد سن التقاعد لأزيد من 120 آخرين”، و”هكذا أحضر الوكيل العام بآسفي برلماني الأحرار بالقوة لمحاكمته بتهمة الفساد الانتخابي”، و”مركز تسجيل السيارات بأكادير يوقف حافلة لتعليم السياقة والمدير الجهوي للتجهيز يستفسر مالكها عن غيابه”، و”اعتقال مستشار اتحادي ببرشيد متهم بإصدار شيكات بدون رصيد تفوق قيمتها 120 مليون سنتيم”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 13:00

گوتيريش غادي يتلاقى اليوم رئيس مجلس حقوق الإنسان الممثل الدائم للمملكة المغربية فجنيف عمر زنيبر

24/04/2024 12:30

البام غلب الأحرار فالانتخابات الجزئية فالجماعات الترابية.. واش تنسيق بيناتهم ولا توجاد لـ2026؟

24/04/2024 12:00

قرار بتجميد الكونط بونكير ديال بيكي بسباب التحقيق فصفقة سعودية لاستضافة السوبر الإسباني

24/04/2024 11:00

برنامج دعم السكن.. معطيات رسمية: 8500 استفدو وشراو ديور وكثر من 65 ألف طلب للدعم منهم 38 فالمائة عيالات

24/04/2024 10:49

البرلماني السابق البوصيري جابوه اليوم من حبس بوركايز لغرفة الجنايات الاستئنافية ففاس بعدما تحكم ابتدائيا بـ5 سنين نافذة ديال الحبس