الرئيسية > آش واقع > جورنالات بلادي1: المؤبد للشرطي الذي قتل زوجته ووالديها بالقنيطرة و10 نواب يصادقون في 10 دقائق على قانون الانضباط العسكري لأفراد الوقاية المدنية
29/09/2016 17:44 آش واقع

جورنالات بلادي1: المؤبد للشرطي الذي قتل زوجته ووالديها بالقنيطرة و10 نواب يصادقون في 10 دقائق على قانون الانضباط العسكري لأفراد الوقاية المدنية

جورنالات بلادي1: المؤبد للشرطي الذي قتل زوجته ووالديها بالقنيطرة و10 نواب يصادقون في 10 دقائق على قانون الانضباط العسكري لأفراد الوقاية المدنية

كود كازا////
وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الجمعة (30 شتنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

المؤبد للشرطي الذي قتل زوجته ووالديها بالقنيطرة

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن محكمة الاستئناف بالقنيطرة أسدلت الستار على قضية الشرطي الذي قتل زوجته ووالديها رميا بالرصاص من سلاحه الوظيفي، خلال الجلسة التي انعقدت، مساء أول أمس، بنفس المحكمة، في أجواء رهيبة وحزينة ومثيرة في الوقت نفسه.
وقررت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية عاصمة الغرب إدانة الشرطي المتهم ومؤاخذته بالتهم المنسوبة إليه، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، إذ تم نقله مباشرة بعد ذلك إلى السجن المركزي بالقنيطرة حيث سيقضي عقوبته.
ومثل المتهم، محمد بوعياد، مفتش الشرطة الممتاز، أمام هيئة الحكم وهو في حالة نفسية مهزوزة، جدد خلالها تأكيده على أنه لا يصدق أنه وراء جرائم القتل التي ارتكبها، في الخامس من فبراير السنة الماضية.

وجاء في باقي العناوين “الحموشي يسلم الرضيعة المختطفة إلى عائلتها والأمن يحدد هوية الخاطفة”، و”بعد تصريحات الجواهري.. مطالب بفرض عقوبات على شركات المحروقات”، و”الملك يأمر وزير الداخلية بإرجاع المغاربة اللاجئين بألمانيا”، و”إعفاء والي أمن طنجة بعد وصول مواطنين إلى سيارة الملك”، و”خمس دول لم تقبل بعد اعتماد سفراء مغاربة جدد”، و”ارتفاع معدل الدعاوى المرفوعة ضد الدولة”، و”توقيف عون سلطة عرقل حملة بوانو”، و”الفرقة الوطنية تحقق في لغز قتل مفتش شرطة بطريقة مافيوزية”، و”البطولات المؤجلة تثير الجدل مع انطلاق البطولة”.

10 نواب يصادقون في 10 دقائق على قانون الانضباط العسكري لأفراد الوقاية المدنية

وأفادت “الأخبار” أنه في عز الحملة الانتخابية للاستحقاقات التشريعية التي ستجرى يوم 7 أكتوبر المقبل، عقدت لجنة الداخلية بمجلس النواب، أول أمس (الأربعاء)، اجتماعا خصص للمصادقة على مشروع مرسوم بقانون رقم 814 ـ 16ـ 2، يتعلق بإخضاع العاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية لقواعد الانضباط العسكري، تقدم به وزير الداخلية، محمد حصاد، وتمت المصادقة على القانون بالإجماع في ظرف 10 دقائق، وبحضور 10 نواب فقط، وسيحال هذا القانون للمصادقة في الجلسة العامة خلال الولاية التشريعية المقبلة. واستندت الحكومة، في إحالة هذا القانون للمصادقة عليه من طرف لجنة الداخلية، على الفصل 81 من الدستور.

وجاء في باقي العناوين “اتهامات متبادلة بين أنصار السلفي المغراوي وتلميذه بعد فتح دور القرآن”، و”سجناء يبتزون جنسيا مراهقات من داخل السجون”، و”قيادي بالبيجيدي يهاجم إخوانه بالداخلة ويتهمهم بالفساد المالي والأخلاقي”، و”126 مرشحا يتنافسون للظفر بسبعة مقاعد برلمانية في عاصمة المملكة”، و”شكاية ثقيلة تفاجئ مرشحا عن حزب الحمامة في عز الحملة الانتخابية”، و”استئنافية الرباط تؤجل البت في محاكمة بيدوفيل إيطالي اغتصب أطفالا بتامسنا”، و”البراءة لإمام مسجد من محاولة توريطه في قضية اغتصاب بالقصر الكبير”، و”تفكيك عصابة إجرامية تنشط في سلب الدراجات النارية الرفيعة لشباب مدينة القنيطرة”، و”بنايات عشوائية تغزو أحياء الدشيرة قبيل الانتخابات”، و”بعد إضراب شل الجماعات بطنجة تهديدات ترغم الموظفين على العمل”، و”مريض يعتدي على أطر طبية ويخرب مركزا صحيا لتعذر حصوله على الدواء”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي