الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: “العصابات الملثمة تضرب مجددا.. وهاد المرة فمراكش والضحية خليجي وها شحال داو ليه وتقرير أسود يفضح نهب هكتارات من غابات القنيطرة
13/03/2017 16:29 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: “العصابات الملثمة تضرب مجددا.. وهاد المرة فمراكش والضحية خليجي وها شحال داو ليه وتقرير أسود يفضح نهب هكتارات من غابات القنيطرة

جورنالات بلادي1: “العصابات الملثمة تضرب مجددا.. وهاد المرة فمراكش والضحية خليجي وها شحال داو ليه وتقرير أسود يفضح نهب هكتارات من غابات القنيطرة

 

كود///

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الثلاثاء (14 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

ملثمون يستولون على 100 مليون سنتيم من داخل كباريه خليجي

 

كشفت “الأخبار”، في خبر حمل عنوان “ملثمون يستولون على 100 مليون سنتيم من داخل كباريه خليجي”، أن ثلاثة ملثمين اقتحموا، صباح أول أمس الأحد، “كباريه” خليجيا مشهورا بمراكش، واستولوا على خزانة حديدية تحتوي علي مبلغ مالي قدره 100 مليون سنتم ولاذوا بالفرار.

 

وأوضحت أن عملية السطو من قبل الملثمين تمت ما بين الساعة السابعة والثامنة من صباح أول أمس، بالنظر إلى آخر عامل بـ “الكباريه” غادر في حدود الساعة السابعة إلا ربع، ما يعني أن عملية السطو تمت مباشرة بعد مغادرة العاملين.

 

وجاء في باقي العناوين “مفتشو الحموشي يكتشفون خروقات خطيرة في مساطر البحث والتحقيقات الجنائية بالرباط”، و”وزير التجهيز السابق رباح يشعل احتقانا بسيدي إفني بعد اتهام أبنائها بالخيانة”، و”جمعية بمرتيل تقرر مقاضاة إدعمار بسبب تصريحات مغلوطة حول نزع الملكية”، و”عصابة متخصصة في السطو على المواشي تخرج فلاحين للاحتجاج بفاس”، و”سيول الليكسيفيا تستنفر السلطات بأكادير وسط تكتم شديد حول عمل لجنة مختلطة”، و”محكمة الاستئناف بطنجة تتابع فقيها بإلحاق أضرار صحية بطفل عن طريق الشعوذة”، و”الأساتذة المتدربون ينددون بإجهاض أستاذة وجنينها بسبب التعنيف”.

 

تقرير أسود يفضح نهب هكتارات من غابات القنيطرة

 

أفادت “المساء”، في خبر تحت عنوان “تقرير أسود يفضح نهب هكتارات من غابات القنيطرة”، أن تقريرا حقوقيا فجر فضيحة من العيار الثقيل تهم الحزام الغابوي بأحواز القنيطرة، رفضت عمالة الإقليم، بحر الأسبوع المنصرم، تسلم نسخة منه، بمرر وجود تعليمات تمنع على المسؤولين تلقي جميع الشكايات القادمة من مدينة سيدي يحيى الغرب، باعتبار أن هذه الأخيرة أضحت تابعة لمنطقة نفوذ عمالة سيدي سليمان.

 

وذكرت أن التقرير، الذي أصدره المركز المغربي لحقوق الإنسان بمدينة سيدي يحيى الغرب، كشف جملة من الانتهاكات الخطيرة التي تطال المجال الغابوي.

 

وعنونت باقي المواد بـ “هذا هو تاريخ توقف باك باركينغ عن وضع الصابو للسيارات”، و”الأمن يلاحق شبكة دولية وينتظر خبرة الشرطة العلمية في تصفية البرلماني مرداس”، و”طائرات جزائرية للتجسس والجيش المغربي يبدأ حربه الإلكترونية بالمنطقة الجنوبية”، و”أخنوش: النخب السياسية ليست في مستوى تطلعات الملك”، و”سينغالي يحاول إدخال بذل عسكرية مهربة عبر ميناء طنجة المتوسطي”، و”سجناء يديرون شبكة لسرقة السيارات الفارهة”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك