الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. العدالة والتنمية يعقد تحالفات قبلية مع حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي بعد إعلان تحالفه مع حزب الأصالة والمعاصرة بطنجة وتقرير.. مستشفيات المغرب الأسوأ عربيا
02/08/2015 18:20 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. العدالة والتنمية يعقد تحالفات قبلية مع حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي بعد إعلان تحالفه مع حزب الأصالة والمعاصرة بطنجة وتقرير.. مستشفيات المغرب الأسوأ عربيا

جورنالات بلادي1. العدالة والتنمية يعقد تحالفات قبلية مع حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي بعد إعلان تحالفه مع حزب الأصالة والمعاصرة بطنجة وتقرير.. مستشفيات المغرب الأسوأ عربيا

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين  3 يوليوز 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

العدالة والتنمية يعقد تحالفات قبلية مع حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أشارت إلى أنه في الوقت الذي أعلن فيه زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية، في اجتماعهم الأخير، الالتزام بالتحالف بين مكونات الأغلبية في الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة، لتشكيل أغلبيات مسيرة للمجالس الجماعية، خرج حزب العدالة والتنمية عن هذا الاتفاق المبدئي بتوقيع تحالفات قبلية مع أحزاب المعارضة للفوز برئاسة بعض المجالس الجماعية. فبعد إعلان تحالفه مع حزب الأصالة والمعاصرة بمدينة طنجة، أبرم الحزب الحاكم تحالفا قبليا مع حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي ضد “البام” بجماعة سيدي رضوان التابعة لإقليم وزان.

 

وجاء في باقي العناوين “ألمانيا تمنع الزين اللي فيك عن ناشئتها وتعتبره فيلما إباحيا”، و”أين ستذهب ثروة لحسن جاخوخ؟”، و”وفاة مرشح للغرفة الفلاحية داخل سيارته  في ظروف غامضة بضواحي كرسيف”، و”بحضور الرميد والحموشي.. حصاد يحذر الولاة والعمال من التدخل في الانتخابات”، و”طلبة مهندسون يصنعون أول طائرة  درون مغربية بدون طيار”، و”مصرع شاب وإصابة مرافقته بجروح  خطيرة في حادث  انقلاب دراجتهما النارية بواد لاو”، و”مركز الأبحاث القضائية يعتقل مخزنيا متقاعدا بقلعة السراغنة يشتبه في انتمائه لداعش”، و”حفلات اتصالات المغرب بالحسيمة كادت تتحول إلى مأساة”، و”إدانة طبيبة بمستعجلات المستشفى الجهوي بسطات وشقيق نائب رئيس جماعة بسبب شهادة طبية”، و”استنفار بوزارة الداودي بعد حصول طلاب بجامعة أكادير على شهادات ماستر في سنة واحدة”.

 

تقرير: مستشفيات المغرب الأسوأ عربيا

 

وأفادت “المساء” أن مستشفيات المغرب غابت عن قائمة أفضل المستشفيات في الدول العربية، خاصة سنة 2015 الجارية، حسب تصنيف أصدرته هيئة بحثية إسبانية متخصصة في تصنيف المستشفيات في العالم حسب تجهيزاتها، وأطرها الطبية، ومواردها البشرية وجودة الخدمات التي تقدم فيها للمرضى.

 

وأظهر التصنيف، الذي أصدرته مختبرات “سايبر ماتريكس”، وهي أكبر هيئة بحثية في إسبانيا  وفي أوروبا، متخصصة في تصنيف المستشفيات في العالم، غياب مستشفيات المغرب، فيما تصدرت مستشفيات الدول الخليجية قائمة اللائحة الخاصة بالوطن العربي.

 

واستندت الهيئة البحثية الإسبانية في إعداد تصنيفها على عدد من المعايير العملية، من بينها كفاءة الطاقم الطبي والبحوث العلمية ونتائج العمليات الجراحية ونسبة نجاحها والخدمات التي يقدمها المستشفى، وهوما تفتقر إليه غالبية المستشفيات المغربية.

 

وجاء في باقي العناوين “المغرب يعلن الاستنفار ضد أنفلونزا الطيور ويمنع استيراد الدواجن من البلدان المصابة”، و”مختل عقليا يختطف حافلة ويقودها في مراكش”، و”فاعلون سياسيون يناقشون مضامين الخطاب الملكي”، و”النيابة العامة تغلق الحدود في وجه مسؤولين بجمعية عقارية”، و”رحيل أكبر المدافعين عن التغطية الصحية المجانية للمغاربة”، و”سابقة.. الرميد يحضر لقاء لكبار الجنرالات والعمال والولاة لضمان نزاهة الانتخابات”، و”مبارك: الحسن الثاني اقترح على عبد السلام ياسين الاعتراف بإمارة المؤمنين مقابل مساعدة الجماعة”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي