الرئيسية > > جورنالات بلادي1: العثماني يحيل على القصر النسخة الأولى من هندسة حكومته وعناصر الجيش تنتظر زيادات في الأجور
29/03/2017 15:10

جورنالات بلادي1: العثماني يحيل على القصر النسخة الأولى من هندسة حكومته وعناصر الجيش تنتظر زيادات في الأجور

جورنالات بلادي1: العثماني يحيل على القصر النسخة الأولى من هندسة حكومته وعناصر الجيش تنتظر زيادات في الأجور

 

كود:
وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الخميس (30 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

العثماني يحيل على القصر النسخة الأولى من هندسة حكومته
كشفت «الأخبار»، في موضوع عنونته ب «العثماني يحيل على القصر النسخة الأولى من هندسة حكومته بعد حسم قادة الزغلبية في 95 بالمائة منها»، أنه، في سابقة من نوعها، تتجه حكومة سعد الدين العثماني، المنتظر ميلادها قبل افتتاح الدورة الربيعية القادمة، لإحداث وزارة منتدبة أو كتابة دولة تعنى بالمساواة ضمن قطب الأسرة والتضامن والمرأة، حسب ما كشفته مصادر مقربة من الدائرة الضيقة لمشاورات تشكيل حومة الإسلاميين الثانية.

 

وأوضحت أن الأغلبية الجديدة أفلحت في الاتفاق على نحو 95 في المائة من هيكلة الحكومة القادمة، فيما تمت إحالة الاجتهاهدات وبعض القضايا العالقة على الديوان الملكي للبت فيها.

وجاء في باقي العناوين «تصاعد الغليان داخل البيجيدي بسبب ما اعتبر انقلابا على قرارات لمجلسه الوطني»، و«وجدة.. الديبة يوجه أربع عشرة طعنة إلى تيريزا وينهي حياة أشهر شاذ جنسي»، و«دفاع عائلات ضحايا أحداث اكديم إيزيك يتهم محامي المتهمين بمحاولة تسييس القضية»، و«منظمة دولية تمول أجور 155 مساعدا برلمانيا وسط انتقادات للتمويل الخارجي لمؤسسة سيادية»، و«فعاليات جمعوية ونقابية تنتقد استغلال مستشار من البيجيدي لملعب للقرب لأهداف انتخابية»، و«الداخلية تحقق في تستر عمدة آسفي على رشاو بقسم الإمضاءات تهم بيع عقارات البناء العشوائي»، و«أكادير.. جمعية تتهم شخصيات معروفة باختلاس أموال صندوق البحارة»، و«حمدي يعلن نهاية شباط ويطالبه بتقديم استقالة بشرف و60 برلمانيا ينقلبون عليه».
عناصر الجيش تنتظر زيادات في الأجور

 

أفادت «المساء»، في خبر حمل عنوان «عناصر الجيش تنتظر زيادات في الأجور»، أن عناصر بالقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والحرس الملكي ينتظرون الزيادة في رواتبهم، بعد أن راجت أخبار في صفوف القوات المسلحة الملكية أن الزيادة في الأجور النظامية ستبدأ تزامنا مع شهر ماي المقبل، بالنسبة لأفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والحرس الملكي، كما ستستفيد هذه الفئات من الزيادة في التعويضات العائلية التي من المنتظر أن تشمل جميع أسلاك الموظفين مدنيين وعسكريين، وكذا من الخفيض عن الضرائب الذي ستخضع له أجورهم بمقتضى الإجراءات المنصوص عليها في الميزانية العامة برسم السنة المالية الجديدة.

وعنونت باقي المواد ب «أطباء يدقون ناقوس الخطر بخصوص تكوين الأطباء بأكادير وطنجة»، و«في خطوة غير مسبوقة.. إسرائيل تبدأ الإعلان رسميا عن زيارات المغاربة إليها»، و«أملاك دوطوفر بإسبانيا ترهق ميزانية جماعة طنجة»، و«رجل أعمال مغربي يلتمس من وزير العدل فتح تحقيق حول اعتقاله بالمطار»، و«تحقيقات تتعقب ثروات مسؤولين وعسكريين خارج المغرب»، و«طلبات العفو تعيد ملف السلفيين داخل السجون إلى الواجهة»، و«تفاصيل التحقيق مع مسؤولين قضائيين بفاس بسبب الشطط».

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات