الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. الزاوية الشقورية الشاذلية بالشاون تتبرأ من الصمدي ونساء “البيجيدي” يطالبن بعقوبة الإخصاء الكيميائي لـ”البيدوفيليين” في إطار  نقاش حول مسودة القانون الجنائي
23/04/2015 16:45 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. الزاوية الشقورية الشاذلية بالشاون تتبرأ من الصمدي ونساء “البيجيدي” يطالبن بعقوبة الإخصاء الكيميائي لـ”البيدوفيليين” في إطار  نقاش حول مسودة القانون الجنائي

جورنالات بلادي1. الزاوية الشقورية الشاذلية بالشاون تتبرأ من الصمدي ونساء “البيجيدي” يطالبن بعقوبة الإخصاء الكيميائي لـ”البيدوفيليين” في إطار  نقاش حول مسودة القانون الجنائي

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة 24 أبريل 2014، على مجموعة من العناوين البارزة.

  

الزاوية الشقورية الشاذلية بالشاون تتبرأ من الصمدي

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي كشفت أن الزاوية الشقورية الشاذلية نفت ارتباطها بأية علاقة تلمذة بالشيخ المثير للجدل محمد العربي الصمدي، المعروف بـ “شيخ الطنجة”.

 

وأشارت الزاوية ذاتها، تضيف اليومية، إلى أنه خلافا لما تادولته بعض المنابر الإعلامية في شأن تتلمذ العربي الصمدي على يد شيخ الطريقة الشقورية الشاذلية بالشاون، حمزة شقور الموسوي المشيشي الإدريسي، فإنه “لا علاقة البتة بين حمزة شقور بمحمد العربي الصمدي”، وأن طريقة الشيخ حمزة شقور “هي طريقة شقورية درقاوية شاذلية”.

 

وجاء في باقي العناوين “فرق برلمانية تطالب حصاد وجطو بالتحقيق وتهم ثقيلة لغزال منتخب البيجيدي”، و”الشكاية ضد الناطق السابق باسم القصر الملكي تتضمن اتهامات باحتلال ملك عمومي تابع للأملاك المخزنية”، و”نشر حقائق صادمة حول ملف جمركيي باب سبتة”، و”أمن طنجة يعتقل منفذ الهجوم على المدرسة الإسبانية بواسطة زجاجة حارقة ’’الالمولوتوف’’ الحارقة”، و”الترحال من الحركة إلى الأحرار يهدد بأزمة داخل التحالف الحكومي”، و”بنعبد الله يستحوذ على صفقات وزارة الاتصال في عهد الخلفي”، و”حقائق جديدة حول إنهاء مهام رئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة برشيد”، و”أعضاء بالمجلس البلدي للخميسات يطلقون النار على بنحمزة وحزبه”، و”شركة وهمية تنصب على أكثر من 400 معطل ومعطلة بوجدة عن طريق الأنترنيت”، و”هذه منغصات سعادة المغاربة”، و”إيقاف سائق بالمحمدية انتحل صفة ضابط في الفرقة الوطنية وزور وثائق إدارية”، و”استنفار بتمارة بعد تفحم جثتين خلال 48 ساعة”، و”العثور على رفات ضحايا في مكان حادثة طانطان”، و”الإيقاع بشبكة متخصصة في استقطاب فتيات لممارسة الدعارة الراقية بفاس”.

 

نساء “البيجيدي” يطالبن بعقوبة الإخصاء الكيميائي لـ”البيدوفيليين”

 

أفادت “المساء” أن منظمة حقوقية طالبت بإدراج “الإخصاء الكيميائي” ضمن نصوص القانون الجنائي كعقوبة إضافية بالنسبة إلى مرتكبي الاعتداءات الجنسية المتكررة، للحد من تفاقم جرائم “البيدوفيليا” ومغتصبي الأطفال بالتسلسل.

وكشف منتدى الزهراء، في ندوة صحفية، عقدت أول أمس الأربعاء، بالرباط، عن هذا الطلب ضمن مضامين مذكرته الاقتراحية الموجهة إلى وزارة العدل في إطار النقاش حول مسودة القانون الجنائي.

 

ودعا المنتدى للتفكير في إيجاد عقوبات ناجعة في حق مرتكبي الاعتداءات المتكررة في حق الأطفال، من قبيل إلزامية العلاج النفسي بأمر من القضاء تحت إشراف النيابة العامة لضمان علاجهم.

 

وجاء في باقي العناوين “لحليمي’’ينقط’’ للمغاربة مستوى رضاهم عن المعيشة”، و”إحباط أكبر عملية تهريب للمخدرات وتحقيقات مع عناصر بالجمارك بميناء الدار البيضاء”، و”منعش عقاري يمارس ’’العربدة’’ وصمت مخجل للسلطات بطنجة”، و”بوانو: المغرب لم يعد حديقة خلفية لفرنسا”، و”مهندس يحصل على 350 مليونا مقابل تصميم أغضب الملك”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر